شريط الأخبار
الصحة : التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019...والخدمة المدنية : لم نتلقّ شيئا كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن بالصور...الملكة رانيا تضيء شجرة الميلاد في الفحيص اللجنة المصغره تسلم تقريرها للجنة المالية توقعات بإرسال "العفو العام" إلى النواب الأسبوع الحالي النائب البدور: قانون الضريبة تعرض للتشويه الصيادلة: يحق للمُؤمَّن صرف أدويته من أي صيدلية الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن الحكومة تطلق منصة "بخدمتكم" للتعامل مع شكاوى المواطنين شاهد بالصور ... الملك والملكة يستقبلان الرئيس البلغاري وعقيلته "المركزي" يلغي الترخيص الممنوح لبنك أبو ظبي الوطني فرع الأردن “المستهلك” تحذر من شراء مساحيق التجميل عبر الإنترنت
عاجل

الداوود : مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء

الوقائع الإخبارية: كشف أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على إحالة مخالفتين جديدتين إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وواحدة إلى المدّعي العام، وأخرى إلى القضاء.
وأوضح الداوود أنّ المخالفتين اللتين تمّت إحالتهما إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّقان بقضايا تعود لوزارة التربية والتعليم، وتحديداً في إحدى المدارس التابعة لمديريّة تربية البادية الشماليّة الغربيّة، ونادي معلّمي محافظة العاصمة.
وأضاف أنّ المخالفة التي تمّت إحالتها إلى المدّعي العام تتعلّق بمديرية أوقاف جرش، فيما تتعلّق المخالفة التي تمّت إحالتها إلى القضاء بجامعة البلقاء التطبيقيّة.
وبحسب الداوود، فإنّ رئيس الوزراء أوعز أيضاً باسترداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ في وزارة التربية والتعليم، ومؤسّسة الإذاعة والتلفزيون، كما أوعز لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي بالعمل على تحويل المبالغ المترتبة على قيود السلف والأمانات إلى الأموال العامة، بالإضافة إلى تحويل المبالغ المستحقة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أولاً بأول، وعدم تأخيرها.
ووافق رئيس الوزراء على تشكيل فريق للتحقيق في إحدى القضايا المتعلّقة باختبار بناء قدرات الطلبة المتميّزين في وزارة التربية والتعليم.
وأشار الداوود إلى أنّ هذه القرارات تمّ اتخاذها بتوصية من الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، وبعد اطّلاع رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.