شريط الأخبار
سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد شاهد بالتفاصيل .. مسودة مشروع القانون المعدل لـ‘‘الزراعة‘‘ العثور على جثة متفحمة داخل مركبة في الرمثا هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

الشوبكي : توقعات برفع اسعار المحروقات بنسبة من 2%-4%

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية والطاقة المهندس عامر الشوبكي أن ترفع حكومة الدكتور هاني الملقي أسعار المحروقات بنسبة من 2%-4% وفق تسعيرة شهر ايار 2018.

وقال الشوبكي إن الحكومة تعدل نهاية كل شهر في أسعار المشتقات النفطية وفقا لسياسية التسعير الشهرية، وسط توقعات برفع أسعار الأصناف الأساسية انعكاسا لارتفاع أسعارها في الأسواق العالمية.

وتوقع الشوبكي رفع الأسعار بنسب تتراوح ما بين 2 % الى ٤ % بما يتماشى مع ارتفاع المعدل الشهري لأسعار المشتقات النفطيه العالمي كما يتوقع أن تنظر الحكومة برفع سعر الكاز بنسبه كبيره ومساواته بالسولار نظرا لانتهاء موسم الشتاء ورفع سعر الكهرباء تحت بند فرق اسعار الوقود.

ويذكر أن سعر النفط عالميا شهد ارتفاع هذا الشهر بسبب زيادة التوتر في الشرق الاوسط وتوقعات بتراجع مخزونات النفط الاميركية، كما وأثارت التوترات في اليمن المخاوف بشأن الإمدادات، وكانت أوبك وحلفائها أعلنوا هذا الشهر نفاذ الفائض من المعروض النفطي تقريبا خلال الشهر، والذي مثل علامة هامة على ارتفاع الاسعار.
هذا وقد وصل سعر خام برنت صباح اليوم الثلاثاء الى (75 دولار للبرميل) .

يذكر أن أسعار المشتقات النفطيه عالميا كانت على استقرار مع انخفاض بنسب بسيطه الشهر الماضي الا أن هذا لم يحول دون رفع حكومة الملقي المشتقات ومخالفة معادلة التسعير .

وتمنى الشوبكي أن تقوم الحكومه بتثبيت الاسعار والاكتفاء بالارتفاع الغير دقيق في الشهر الماضي مراعاة للاوضاع الاجتماعية والاقتصاديه للمواطن وحلول شهر رمضان في منتصف أيار المقبل، وان تكون أكثر شفافية ووضوح في تطبيق معادلةالتسعيره المعتمدة.

ورفعت الحكومة بقرار من لجنة تسعير المحروقات في الاول من شهر نيسان الحالي أسعار البنزين اوكتان (90 و 95) والديزل بنسب تراوحت ما بين (1,8 الى 2,6 % )، حيث تم رفع سعر لتر البنزين اوكتان 95 بمقدار 20فلسا ليصبح 1005 فلسا (20,10 دينار للصفيحة )، ورفع سعر لتر السولار 10 فلسا ليصبح 570 فلسا ( 11,40 دينار للصفيحة )، كما تم رفع سعر البنزين اوكتان 90 بمقدار 20 فلسا ليصبح 780 فلسا، أي (15,6دينار للصفيحة الواحدةسعة 20 لترا )، وقررت اللجنه ايضا تثبيت سعر لتر الكاز على 520 فلسا وسعر اسطوانة الغاز 7 دينار لكل اسطوانه .

كما تم رفع سعر الكهرباء بمقدار (فلس لكل كيلوواط ساعه) وذلك للمره الرابعه على التوالي حتى وصلت بمجموعها( 15 فلس /كيلوواط ) تحت بند فرق اسعار الوقود واللذي بدأ العمل به وتسعيره عبر هيئة تنظيم قطاع الطاقه كإضافه على فاتورة المستهلك من الكهرباء منذ الشهر الاخير من عام 2017 .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.