شريط الأخبار
الأراضي توضح حول قرار "تسجيل العقارات باسم الخزينة" اقبال شديد على الليرة السورية .. وغرفة تجارة الاردن تطلب الحذر شاهد بالصورة ..الأمير الحسين إثناء التخطيط لتمرين عسكري العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثالاً نحاسياً لصدام حسين لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز " الشحاحدة يلغي قرار الحنيفات بتأسيس شركة أردنية فلسطينية للتسويق الزراعي. بالصور...رئيس الوزراء يلتقي سفراء مجموعة السبع الكبار السير تنفي تحرير مخالفات غيابية على "التحميل مقابل الأجر" بالتفاصيل .. الحكومة تفكر في ترميز مركبات أعـضاء «اللامـركـزيـة» النائب الفايز يتراجع عن توقيع مذكرة نيابية لطرح الثقة بالوزير مثنى الغرايبة وفد زراعي يزور دمشق اليوم تمهيدا لإعادة العلاقة التجارية والاقتصادية بين الطرفين “الباقورة والغمر”.. هل تشعل أزمة بين الأردن والاحتلال الصهيوني ؟ وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه
عاجل

الشوبكي : توقعات برفع اسعار المحروقات بنسبة من 2%-4%

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية والطاقة المهندس عامر الشوبكي أن ترفع حكومة الدكتور هاني الملقي أسعار المحروقات بنسبة من 2%-4% وفق تسعيرة شهر ايار 2018.

وقال الشوبكي إن الحكومة تعدل نهاية كل شهر في أسعار المشتقات النفطية وفقا لسياسية التسعير الشهرية، وسط توقعات برفع أسعار الأصناف الأساسية انعكاسا لارتفاع أسعارها في الأسواق العالمية.

وتوقع الشوبكي رفع الأسعار بنسب تتراوح ما بين 2 % الى ٤ % بما يتماشى مع ارتفاع المعدل الشهري لأسعار المشتقات النفطيه العالمي كما يتوقع أن تنظر الحكومة برفع سعر الكاز بنسبه كبيره ومساواته بالسولار نظرا لانتهاء موسم الشتاء ورفع سعر الكهرباء تحت بند فرق اسعار الوقود.

ويذكر أن سعر النفط عالميا شهد ارتفاع هذا الشهر بسبب زيادة التوتر في الشرق الاوسط وتوقعات بتراجع مخزونات النفط الاميركية، كما وأثارت التوترات في اليمن المخاوف بشأن الإمدادات، وكانت أوبك وحلفائها أعلنوا هذا الشهر نفاذ الفائض من المعروض النفطي تقريبا خلال الشهر، والذي مثل علامة هامة على ارتفاع الاسعار.
هذا وقد وصل سعر خام برنت صباح اليوم الثلاثاء الى (75 دولار للبرميل) .

يذكر أن أسعار المشتقات النفطيه عالميا كانت على استقرار مع انخفاض بنسب بسيطه الشهر الماضي الا أن هذا لم يحول دون رفع حكومة الملقي المشتقات ومخالفة معادلة التسعير .

وتمنى الشوبكي أن تقوم الحكومه بتثبيت الاسعار والاكتفاء بالارتفاع الغير دقيق في الشهر الماضي مراعاة للاوضاع الاجتماعية والاقتصاديه للمواطن وحلول شهر رمضان في منتصف أيار المقبل، وان تكون أكثر شفافية ووضوح في تطبيق معادلةالتسعيره المعتمدة.

ورفعت الحكومة بقرار من لجنة تسعير المحروقات في الاول من شهر نيسان الحالي أسعار البنزين اوكتان (90 و 95) والديزل بنسب تراوحت ما بين (1,8 الى 2,6 % )، حيث تم رفع سعر لتر البنزين اوكتان 95 بمقدار 20فلسا ليصبح 1005 فلسا (20,10 دينار للصفيحة )، ورفع سعر لتر السولار 10 فلسا ليصبح 570 فلسا ( 11,40 دينار للصفيحة )، كما تم رفع سعر البنزين اوكتان 90 بمقدار 20 فلسا ليصبح 780 فلسا، أي (15,6دينار للصفيحة الواحدةسعة 20 لترا )، وقررت اللجنه ايضا تثبيت سعر لتر الكاز على 520 فلسا وسعر اسطوانة الغاز 7 دينار لكل اسطوانه .

كما تم رفع سعر الكهرباء بمقدار (فلس لكل كيلوواط ساعه) وذلك للمره الرابعه على التوالي حتى وصلت بمجموعها( 15 فلس /كيلوواط ) تحت بند فرق اسعار الوقود واللذي بدأ العمل به وتسعيره عبر هيئة تنظيم قطاع الطاقه كإضافه على فاتورة المستهلك من الكهرباء منذ الشهر الاخير من عام 2017 .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.