شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

الحياري:الطاقة والمعادن تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً

الوقائع الإخبارية : علنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الأربعاء،عن ضبط شحنة سبائك معدنية(حديد) ملوثة اشعاعيا بنسب تفوق الحد المسموح، وتم إعادتها إلى بلد المنشأ.وقال رئيس مجلس المفوضين الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم، أن الشحنة المضبوطة هي عبارة عن سبائك حديد ناتجة عن إعادة صهر الخردة وأن الكمية الإجمالية للحمولات قد بلغت 430ر81 كغم.
وأوضح،بعد استكمال إجراءات الفحص الإشعاعي الدقيق للشحنة من قبل كوادر الهيئة المختصين في المركز الحدودي تبين أن الشحنة ملوثة بمادة إشعاعية غير مسموح بها (كوبلت 60) وتقرر عدم السماح بإدخال الحمولة إلى أراضي المملكة واعادتها إلى المصدر حسب الإجراءات المتبعة.
وبحسب الحياري تعتمد هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الية عمل محددة في الفحص الإشعاعي ويستخدم فيها أجهزة خاصة للمراقبة الإشعاعية الحدودية مثبتة على مداخل ومخارج المراكز الحدودية، بالإضافة إلى أجهزة إضافية محمولة تستخدم لغايات الكشف والتحقق والتعرف على طبيعة المواد المشعة ونسب الإشعاع المنبثقة منها.
وأشار الى ان الهيئة تتابع عمل المراكز الحدودية من خلال غرفة عمليات مركزية في مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة، الذي يعمل على مدار الساعة والمتصل بالمراكز الحدودية لتقديم الدعم الفني وتسجيل ومتابعة الإنذارات المنبثقة من المركبات ومتابعة الأعطال الفنية.
واكد المهندس الحياري ان الهيئة ومن خلال الأجهزة والبوابات الإلكترونية الخاصة بالرقابة الإشعاعية المنتشرة في مختلف معابر المملكة تعمل على ردع وكشف ومنع الاتجار غير المشروع بالمواد النووية أو أي مواد إشعاعية أخرى يكون الغرض منها الحيازة أو النقل أو الاستخدام أو التخلص منها بالطرق غير المشروعة أو استخدامها لأغراض تهدد أمن وأمان المملكة والإقليم.
وبهذا الخصوص قال، أن عملية المراقبة على هذه المواد تتم في جميع المعابر الحدودية سواء كانت بقصد الاستيراد أو التصدير أو الترانزيت أو إعادة التصدير عبر الأراضي الأردنية وبغض النظر عن بلد المنشأ.
وأكد المهندس الحياري أن الهيئة ومن خلال الدور الرقابي المناط بها بموجب القانون تواصل مهمة المراقبة الاشعاعية على جميع المواد والإرساليات سواء كانت مواد غذائية أو صناعية أو مواد أولية لضمان سلامة المنتجات التي تدخل المملكة أو التي تخرج منها أو تعبر أراضيها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.