شريط الأخبار
الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة حريق كبير بمستودع الكترونيات بمنطقة دوار الجمرك في عمان الضريبة توضح موعد صرف "دعم الخبز" وتحذر المواطنين وفاة شاب سوري اثر سقوطه عن كسارة في المفرق "إدارة الأزمات" تحذر من تداول فيديوهات من اعتصام الداخلية 2011 عودة 5703 لاجئ سوري من الأردن الى بلادهم منذ تشرين الأول الماضي وفاة شخصين واصابة ثلاثة اخرين اثر تدهور مركبتهم اثناء ممارسة الصيد في الرويشد ابو يامين: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني شاهد عيان يروي تفاصيل حادث السير المروع في المزار الشمالي شاهد ... أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي
عاجل

المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية

الوقائع الإخبارية : قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني، إن مجلس الوزراء اتخذ قراراً بتخصيص 17 مليون دينار لصندوق التنمية والتشغيل، لإعداد برنامج خاص للمتقاعدين العسكريين وبالتعاون مع المؤسسة العامة للمتقاعدين العسكريين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء للحديث عن أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين.

وأضاف المومني أن مجلس الوزراء ناقش جلسة الثقة، وأكد على استمرار التكاملية بالعمل مع مجلس النواب والتأكيد أن الحكومة ستستمر بتحمل المسؤولية الوطنية، وأن ما حدث يوم امس امر ديمقراطي نفخر به.

من كان فوق الستين وتم منحه التأمين الصحي بالقرار الأخير وتم تشخيصه بالسرطان، سيكون هناك لجنة لتقييم حالته وهي من تقرر أين سيعالج، سواء المستشفيات الحكومة ثم الخدمات الطبية ثم الجامعية ثم مركز الحسين للسرطان، الإعفاءات مستمرة لمن حصلوا على الإعفاءات سابقًا في "الحسين للسرطان، والمرضى الجدد الذين يشملهم التأمين الصحي لمن أعمارهم فوق 60 عامًا ومؤمّن هناك لجنة ستقرر أين تتم معالجته، أما الفئة غير المؤمنة فسوف يعاملوا معاملة المؤمّنين صحيًا وبالتالي ينظر بحالتهم.

وقال المومني انه سيتم السماح للمرضى ومرافقيهم من الجنسيات المقيدة بالدخول للاردن من خلال قيام المستشفيات ذاتها بالحصول على طلبات من خلال وزارة الداخلية.

وأعلن المومني انه سيتم منح الجنسية للمستثمر من خلال شراء اسهم بمليون ونصف دينار، او يقوم بانشاء استثمار برأس مال لا يقل عن مليون ونصف دولار وان يكون خارج العاصمة ومليونين داخل العاصمة مع شرط توفير فرص عمل للاردنيين.

وبين ان منح الجنسية الأردنية يأتي لزيادة نسبة الاستثمار في الشركات الصغيرة والسندات الأسهم والدوافع مرتبطة بالإقامة الدائمة فهذا أجراء معمول فيه بالعديد من الدول، ونسعى لزيادة الاستثمار للاقتصاد الأردني وهو محفز لمعدلات النمو التي تساعد على زيادة الإيرادات وتخفيض معدلات نمو البطالة .

ووافق مجلس الوزراء على اضافة مجموعة من الوجبات التي تعامل معاملة الوجبات الشعبية ، حيث لا تعديل على أسعار الوجبات الشعبية، كما تم الموافقة على انشاء مقر لمنظمة أطباء بلا حدود.

وبين المومني ان الحكومة اقرت مشروع نظام معدل لنظام ديوان الخدمة المدنية ومن اهم ملامحه تفعيل اساس الثواب والعقاب ومن سيحصل على تقييم ضعيف على مدار عامين سيفصل من العمل.

وقال المومني انه لم تصلنا مخاطبات رسمية من دولة الاحتلال لإرسال سفيرها إلى العاصمة عمان.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.