شريط الأخبار
الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب" بالصور .. الجمارك تضبط "شوال" مخدرات داخل مركبة بعد مطاردة استمرت ساعتين
عاجل

المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية

الوقائع الإخبارية : قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني، إن مجلس الوزراء اتخذ قراراً بتخصيص 17 مليون دينار لصندوق التنمية والتشغيل، لإعداد برنامج خاص للمتقاعدين العسكريين وبالتعاون مع المؤسسة العامة للمتقاعدين العسكريين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء للحديث عن أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين.

وأضاف المومني أن مجلس الوزراء ناقش جلسة الثقة، وأكد على استمرار التكاملية بالعمل مع مجلس النواب والتأكيد أن الحكومة ستستمر بتحمل المسؤولية الوطنية، وأن ما حدث يوم امس امر ديمقراطي نفخر به.

من كان فوق الستين وتم منحه التأمين الصحي بالقرار الأخير وتم تشخيصه بالسرطان، سيكون هناك لجنة لتقييم حالته وهي من تقرر أين سيعالج، سواء المستشفيات الحكومة ثم الخدمات الطبية ثم الجامعية ثم مركز الحسين للسرطان، الإعفاءات مستمرة لمن حصلوا على الإعفاءات سابقًا في "الحسين للسرطان، والمرضى الجدد الذين يشملهم التأمين الصحي لمن أعمارهم فوق 60 عامًا ومؤمّن هناك لجنة ستقرر أين تتم معالجته، أما الفئة غير المؤمنة فسوف يعاملوا معاملة المؤمّنين صحيًا وبالتالي ينظر بحالتهم.

وقال المومني انه سيتم السماح للمرضى ومرافقيهم من الجنسيات المقيدة بالدخول للاردن من خلال قيام المستشفيات ذاتها بالحصول على طلبات من خلال وزارة الداخلية.

وأعلن المومني انه سيتم منح الجنسية للمستثمر من خلال شراء اسهم بمليون ونصف دينار، او يقوم بانشاء استثمار برأس مال لا يقل عن مليون ونصف دولار وان يكون خارج العاصمة ومليونين داخل العاصمة مع شرط توفير فرص عمل للاردنيين.

وبين ان منح الجنسية الأردنية يأتي لزيادة نسبة الاستثمار في الشركات الصغيرة والسندات الأسهم والدوافع مرتبطة بالإقامة الدائمة فهذا أجراء معمول فيه بالعديد من الدول، ونسعى لزيادة الاستثمار للاقتصاد الأردني وهو محفز لمعدلات النمو التي تساعد على زيادة الإيرادات وتخفيض معدلات نمو البطالة .

ووافق مجلس الوزراء على اضافة مجموعة من الوجبات التي تعامل معاملة الوجبات الشعبية ، حيث لا تعديل على أسعار الوجبات الشعبية، كما تم الموافقة على انشاء مقر لمنظمة أطباء بلا حدود.

وبين المومني ان الحكومة اقرت مشروع نظام معدل لنظام ديوان الخدمة المدنية ومن اهم ملامحه تفعيل اساس الثواب والعقاب ومن سيحصل على تقييم ضعيف على مدار عامين سيفصل من العمل.

وقال المومني انه لم تصلنا مخاطبات رسمية من دولة الاحتلال لإرسال سفيرها إلى العاصمة عمان.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.