شريط الأخبار
كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن بالصور...الملكة رانيا تضيء شجرة الميلاد في الفحيص اللجنة المصغره تسلم تقريرها للجنة المالية توقعات بإرسال "العفو العام" إلى النواب الأسبوع الحالي النائب البدور: قانون الضريبة تعرض للتشويه الصيادلة: يحق للمُؤمَّن صرف أدويته من أي صيدلية الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن الحكومة تطلق منصة "بخدمتكم" للتعامل مع شكاوى المواطنين شاهد بالصور ... الملك والملكة يستقبلان الرئيس البلغاري وعقيلته "المركزي" يلغي الترخيص الممنوح لبنك أبو ظبي الوطني فرع الأردن “المستهلك” تحذر من شراء مساحيق التجميل عبر الإنترنت "تفسير القوانين" يجيز لرئيس البلدية الجمع بين راتبين
عاجل

العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين

الوقائع الإخبارية : قال نائب رئيس الوزراء الأسبق والخبير الاقتصادي، الدكتور جواد العناني، إن قانون الضريبة بصيغته الحالية وتعديلات مجلس الاعيان عليه لن يخدم الاقتصاد الوطني، بل إن عواقبه ستكون وخيمة وغير محمودة على المدى القصير.

وأضاف العناني إن الحكومة وجدت في قانون الضريبة وسيلة لرفد الخزينة، مع أن الأصل أن يكون هناك نظرة شمولية لاجراء تعديلات على القوانين ومن بينها قانون ضريبة المبيعات والمسقفات والرسوم التي تفرض على الابنية وغيرها للخروج بحزمة متكاملة من الاصلاح الشامل لخدمة الاقتصاد الأردني.

وانتقد العناني مجلس النواب لاقراره القانون بصيغته الحالية قائلا إنهم لو كانوا أكثر حزما في موقفهم لأجبروا الحكومة على التفاوض مع صندوق النقد الدولي وتحسين شروط البرنامج الاقتصادي بأن يكون شاملا، مشيرا إلى أن ذلك "يحتاج رجالا لديهم القدرة على التفاوض"، حيث أن الصندوق لن يجد أمامه وسيلة سوى الموافقة.

وختم العناني حديثه بالتأكيد على أن التعديلات تؤشر إلى النظرة الضيقة للحكومة واستمرار نهج الجباية وتحميل المواطنين أعباء اضافية، لافتا إلى أنه ضدّ القانون الذي سيؤدي في النهاية إلى عدم وجود أموال ترفد الخزينة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.