شريط الأخبار
تنويه صادر عن وزارة الزراعة حول افعى " فلسطين " النائب هند الفايز تعلق على قرار المحكمة الجديد بحبسها مدة سنة إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرش توجه لرفع الحد الأدنى لرواتب الضمان إلى 130 ديناراً شاهد بالأسمــاء ... ناجحون في الامتحان التنافسي بالاسماء ...تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية بالصورة...امام وزير التربية !! مدرسة توزع عصير " منتهي الصلاحية " على طلابها بالعقبة زواتي: 1270 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة قيد التنفيذ الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد مجهول يطلق عيارات نارية في منطقة دوار الباشا في الكرك ويلوذ بالفرار إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات
عاجل

كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي

الوقائع الإخبارية : قال وزير المالية عزالدين كناكريه إن الحكومة تهدف إلى تخفيض نسبة الدين العام إلى ما دون 95%؜ من الناتج المحلي الإجمالي في موازنة عام 2019.
وفقا للمادة 112 من الدستور الأردني، على الحكومة تقديم مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون الوحدات الحكومية لمجلس الأمة قبل نهاية شهر نوفمبر من كل عام. وقال كناكريه إن الحكومة ستقوم قبل نهاية شهر نوفمبر الحالي بتقديم مشروعي القانونين لمجلس الأمة، "وتستهدف عجزا يقل عن حوالي 2٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي وبالتالي فإن موازنة العام القادم تهدف إلى تخفيض نسبة الدين العام لتقل عن 95٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي.
" "إضافة إلى تخفيض العجز والمديونية، وأشار وزير المالية إلى أن موازنة 2019 تتميز بتحويل 29 موازنة لوحدات حكومية من قانون الوحدات الحكومية إلى قانون الموازنة العامة،" وفق وزير المالية. وحول إذا كانت موازنة 2019 تتضمن الإيرادات المتوقعة في حال إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل المقدم من الحكومة، قال كناكريه: "تعتمد قيمة تلك الإيرادات على حجم التعديلات التي يجريها مجلس النواب على القانون، علما بأن حجم الانخفاض في الإيرادات جراء التعديلات التي أوصت بها لجنة الاقتصاد النيابية على القانون ستخفض الإيرادات بما يقدر بحوالي 100 مليون دينار."




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.