شريط الأخبار
أعمال شغب واطلاق غاز مسيل للدموع في وسط البلد على خلفية توقيف الوكيل والربيحات العمري : إثبات النسب بـ (DNA) لم يلغ نهائياً انما لكل محكمة تقدير ظروف الحالة الرزاز : التعبير عن الرأي والاحتجاج بالطرق السليمة مكفول بالدستور والقانون وزير الصحة: نأمل أن ترتفع نسبة المؤمنين صحيا إلى 80% تعليق جزئي للتداول في بورصة عمان الأربعاء والخميس الحموري: تقييد الجنسيات ساهم بتقليل أعداد المرضى الزائرين للمملكة الزوايدة :"اعتذار الوكيل يعني لا نيّة متوفرة للمساس بأي رموز ومعتقدات" مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح الرزاز خلال لقاء نشاط الرابع: إفراج وشيك عن "موقوفي الرأي".. والعفو العام جاهز "الوحدة" للرزاز: أنتم تخالفون الدستور وتتناقض أفعالكم مع أقوالكم عطية يحذر من شراء أراضٍ في القدس وإعادة بيعها لإسرائيليين القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى بالوثيقة...أول تعميم إلى جميع أئمة ووعاظ ومؤذني المساجد بعدم استعمال السماعات الخارجية العثور على لقيط بالقرب من مركز طبي في مخيم اربد إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان الملك لشباب عجلون: غادروا ثقافة الانتظار إلى اغتنام الفرص بالتفاصيل ... (9)مستشارين في رئاسة الوزراء الحكومة تنفي بيع اراض لقاعدة جوية بـ 1.5 مليار دينار الحكومة تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" الرزاز: ملتزمون بعدم إغلاق أي ملف فساد ولا أحد فوق القانون
عاجل

كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي

الوقائع الإخبارية : قال وزير المالية عزالدين كناكريه إن الحكومة تهدف إلى تخفيض نسبة الدين العام إلى ما دون 95%؜ من الناتج المحلي الإجمالي في موازنة عام 2019.
وفقا للمادة 112 من الدستور الأردني، على الحكومة تقديم مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون الوحدات الحكومية لمجلس الأمة قبل نهاية شهر نوفمبر من كل عام. وقال كناكريه إن الحكومة ستقوم قبل نهاية شهر نوفمبر الحالي بتقديم مشروعي القانونين لمجلس الأمة، "وتستهدف عجزا يقل عن حوالي 2٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي وبالتالي فإن موازنة العام القادم تهدف إلى تخفيض نسبة الدين العام لتقل عن 95٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي.
" "إضافة إلى تخفيض العجز والمديونية، وأشار وزير المالية إلى أن موازنة 2019 تتميز بتحويل 29 موازنة لوحدات حكومية من قانون الوحدات الحكومية إلى قانون الموازنة العامة،" وفق وزير المالية. وحول إذا كانت موازنة 2019 تتضمن الإيرادات المتوقعة في حال إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل المقدم من الحكومة، قال كناكريه: "تعتمد قيمة تلك الإيرادات على حجم التعديلات التي يجريها مجلس النواب على القانون، علما بأن حجم الانخفاض في الإيرادات جراء التعديلات التي أوصت بها لجنة الاقتصاد النيابية على القانون ستخفض الإيرادات بما يقدر بحوالي 100 مليون دينار."




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.