شريط الأخبار
الامن : لا شبه جنائية في وفاة الشخص الذي عثر على جثته في دير غبار بالعاصمة عمان النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أن الجهات الرسمية تتابع التقارير حول تطورات الأزمة السورية، مشيرا إلى أن ما يهم الأردن في هذه المسألة هو حماية حدوده الشمالية والحفاظ على استقرار منطقة خفض التصعيد في الجنوب الغربي لسورية.

وقال المومني خلال مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء اليوم، إن الأردن على تواصل مستمر مع كافة القوى المؤثرة في الأزمة السورية، بهدف تجسيد الموقف الأردني الثابت بأن الحل السياسي هو الوحيد للأزمة، وأن أي تطورات ميدانية يتم التعامل معها ضمن هذا الإطار.

وأكد المومني أنه رغم انعدام الأمن وغياب الاستقرار على الطرف المقابل في الحدود الشمالية؛ إلا أن القوات المسلحة الأردنية تقوم بحمايتها على أكمل وجه، وتصد عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات إلى جانب التصدي لمحاولات التسلل من الطرف الآخر للحدود.

وشدد على أن حماية الحدود أولوية قصوى بالنسبة للأردن، مشيرا إلى أن نظام حماية الحدود في المملكة "لا يوجد مثيل له في أغلبية دول العالم، ومن يقترب من الحدود سيلقى حتفه"، وقال: "فراشة ما بتدخل من الحدود".

وفي الشأن الداخلي، رجّح المومني إقرار قانون ضريبة الدخل الجديد خلال منتصف شهر آيار المقبل، قائلا إن أبرز بنوده تتضمن مكافحة التهرب الضريبي وتصاعدية الضريبة.

وقال المومني "إن نسبة التهرب الضريبي في بعض القطاعات تصل إلى 80%"، مؤكدا أن هذا الأمر "هو سرقة من جيب المواطن الأردني".

وحول التعديلات المقترحة لقانون الانتخاب؛ قال المومني "إن هناك نقاشا وطنيا حضاريا بين قوى سياسية وحزبية حول القانون"، مؤكدا أن "الحكومة تراقب الأفكار المطروحة خلال هذه النقاشات ومنفتحة عليها، وسترصد الإجماعات الوطنية والتوجهات العامة حول هذه الحوارات وستتعامل معها بإيجابية".

وفي قضية الاحتجاجات حول نظام الأبنية الجديد، أكد المومني أن من حق كل طرف في المعادلة أن يدافع عن مصالحه، وقال:" النقاش حول هذه المسألة يجب أن يحتكم لمعلومات صحيحة؛ إذ إن هناك فيديوهات تستخدم معلومات مضللة حول النظام".

وأضاف:" النظام سوف ينظم الأبنية ويحسن مستوى معيشة المواطنين، وسينعكس إيجابا على مدينة عمان وبقية المدن الأردنية الأخرى".



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.