شريط الأخبار
الأراضي توضح حول قرار "تسجيل العقارات باسم الخزينة" اقبال شديد على الليرة السورية .. وغرفة تجارة الاردن تطلب الحذر شاهد بالصورة ..الأمير الحسين إثناء التخطيط لتمرين عسكري العراق يطلب من الاردن تسليمه تمثالاً نحاسياً لصدام حسين لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز " الشحاحدة يلغي قرار الحنيفات بتأسيس شركة أردنية فلسطينية للتسويق الزراعي. بالصور...رئيس الوزراء يلتقي سفراء مجموعة السبع الكبار السير تنفي تحرير مخالفات غيابية على "التحميل مقابل الأجر" بالتفاصيل .. الحكومة تفكر في ترميز مركبات أعـضاء «اللامـركـزيـة» النائب الفايز يتراجع عن توقيع مذكرة نيابية لطرح الثقة بالوزير مثنى الغرايبة وفد زراعي يزور دمشق اليوم تمهيدا لإعادة العلاقة التجارية والاقتصادية بين الطرفين “الباقورة والغمر”.. هل تشعل أزمة بين الأردن والاحتلال الصهيوني ؟ وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه
عاجل

المومني: نرصد التطورات بسورية وأمن حدودنا أولوية قصوى

الوقائع الإخبارية : أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أن الجهات الرسمية تتابع التقارير حول تطورات الأزمة السورية، مشيرا إلى أن ما يهم الأردن في هذه المسألة هو حماية حدوده الشمالية والحفاظ على استقرار منطقة خفض التصعيد في الجنوب الغربي لسورية.

وقال المومني خلال مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء اليوم، إن الأردن على تواصل مستمر مع كافة القوى المؤثرة في الأزمة السورية، بهدف تجسيد الموقف الأردني الثابت بأن الحل السياسي هو الوحيد للأزمة، وأن أي تطورات ميدانية يتم التعامل معها ضمن هذا الإطار.

وأكد المومني أنه رغم انعدام الأمن وغياب الاستقرار على الطرف المقابل في الحدود الشمالية؛ إلا أن القوات المسلحة الأردنية تقوم بحمايتها على أكمل وجه، وتصد عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات إلى جانب التصدي لمحاولات التسلل من الطرف الآخر للحدود.

وشدد على أن حماية الحدود أولوية قصوى بالنسبة للأردن، مشيرا إلى أن نظام حماية الحدود في المملكة "لا يوجد مثيل له في أغلبية دول العالم، ومن يقترب من الحدود سيلقى حتفه"، وقال: "فراشة ما بتدخل من الحدود".

وفي الشأن الداخلي، رجّح المومني إقرار قانون ضريبة الدخل الجديد خلال منتصف شهر آيار المقبل، قائلا إن أبرز بنوده تتضمن مكافحة التهرب الضريبي وتصاعدية الضريبة.

وقال المومني "إن نسبة التهرب الضريبي في بعض القطاعات تصل إلى 80%"، مؤكدا أن هذا الأمر "هو سرقة من جيب المواطن الأردني".

وحول التعديلات المقترحة لقانون الانتخاب؛ قال المومني "إن هناك نقاشا وطنيا حضاريا بين قوى سياسية وحزبية حول القانون"، مؤكدا أن "الحكومة تراقب الأفكار المطروحة خلال هذه النقاشات ومنفتحة عليها، وسترصد الإجماعات الوطنية والتوجهات العامة حول هذه الحوارات وستتعامل معها بإيجابية".

وفي قضية الاحتجاجات حول نظام الأبنية الجديد، أكد المومني أن من حق كل طرف في المعادلة أن يدافع عن مصالحه، وقال:" النقاش حول هذه المسألة يجب أن يحتكم لمعلومات صحيحة؛ إذ إن هناك فيديوهات تستخدم معلومات مضللة حول النظام".

وأضاف:" النظام سوف ينظم الأبنية ويحسن مستوى معيشة المواطنين، وسينعكس إيجابا على مدينة عمان وبقية المدن الأردنية الأخرى".



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.