شريط الأخبار
توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة بالصور.. الثلوج تكسو مرتفعات الطفيلة واغلاق جزئي لبعض الطرق في المناطق الجنوبية الامانة : إلإنهيار في كتف لوب النشا جاء نتيحة وجود عبارة تصريف مياه أمطار قديمة العثور على جثة ثمانيني بساحة منزله في بني كنانة "الأرصاد" تحذر من تشكل السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب
عاجل

النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر

الوقائع الإخبارية : النقباء الحكومة بانهاء العمل بالملحق المتعلق بمنطقتي الباقورة و الغمر في معاهدة وادي عربة، قبل انتهاء المده القانونية في 25 الشهر الجاري، حتى تعود المنطقتين الى السيادة الاردنية.
وقال رئيس المجلس نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان على الحكومة ان تبادر لاتخاذ الإجراء القانوني بعدم الرغبة بتجديد ملحق الاتفاقية.
وأضاف في الرسالة "إن هذه فرصة تاريخية لدولتكم لاتخاذ مثل هذا القرار الوطني بامتياز، وتأكيداً لحديث جلالة الملك الدائم بأن الأردن دولة ذات سيادة كاملة وصاحبة قرار ولها الحق ببسط سيطرتها على كامل التراب الوطني الأردني".
واكد المجلس على موقفه ينطلق من رفضه لمعاهدة وادي عربه، وانسجاماً مع الدستور، مشددا على ضرورة عدم التفريط بهذا الحق كونه يمس الحقوق الدستورية و القانونية لمصالح الشعب الأردني.
وقال الطروانة إن المجلس سيعقد مؤتمرا صحفيا، الأحد، المقبل حول موضوع أراضي الباقورة والغمر، والتي تبقى على نهاية تأجيرها نحو أسبوعين، ويتوجب على الحكومة إبلاغ الجانب الصهيوني بعدم الرغبة بتجديدها.
وبين الطراونة أنه سيلي المؤتمر الصحفي، اجتماعا للمجلس لبحث مطالب النقابات المهنية المختلفة، والمتعلقة بمنتسبيها في القطاع العام.
وأضاف أن المجلس تبنى مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم، والمهندسين الزراعيين العاملين في أمانة عمان.
وأشار الى أن المجلس سيقوم بتوجيه مذكرة إلى مجلس النواب بخصوص قانون الجرائم الإلكترونية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.