شريط الأخبار
تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون الامير حمزة يغرد على تويتر بعد ساعات من اقرار الضريبة...يا وطني احالة قضايا جديدة إلى مكافحة الفساد والقضاء والادّعاء العام النائب أبو صعيليك: نحو (117) ألف مُكلف سيشملهم قانون "الضريبة" النواب يقر معدل قانون الضريبة لسنة 2018
عاجل

النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر

الوقائع الإخبارية : النقباء الحكومة بانهاء العمل بالملحق المتعلق بمنطقتي الباقورة و الغمر في معاهدة وادي عربة، قبل انتهاء المده القانونية في 25 الشهر الجاري، حتى تعود المنطقتين الى السيادة الاردنية.
وقال رئيس المجلس نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان على الحكومة ان تبادر لاتخاذ الإجراء القانوني بعدم الرغبة بتجديد ملحق الاتفاقية.
وأضاف في الرسالة "إن هذه فرصة تاريخية لدولتكم لاتخاذ مثل هذا القرار الوطني بامتياز، وتأكيداً لحديث جلالة الملك الدائم بأن الأردن دولة ذات سيادة كاملة وصاحبة قرار ولها الحق ببسط سيطرتها على كامل التراب الوطني الأردني".
واكد المجلس على موقفه ينطلق من رفضه لمعاهدة وادي عربه، وانسجاماً مع الدستور، مشددا على ضرورة عدم التفريط بهذا الحق كونه يمس الحقوق الدستورية و القانونية لمصالح الشعب الأردني.
وقال الطروانة إن المجلس سيعقد مؤتمرا صحفيا، الأحد، المقبل حول موضوع أراضي الباقورة والغمر، والتي تبقى على نهاية تأجيرها نحو أسبوعين، ويتوجب على الحكومة إبلاغ الجانب الصهيوني بعدم الرغبة بتجديدها.
وبين الطراونة أنه سيلي المؤتمر الصحفي، اجتماعا للمجلس لبحث مطالب النقابات المهنية المختلفة، والمتعلقة بمنتسبيها في القطاع العام.
وأضاف أن المجلس تبنى مطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم، والمهندسين الزراعيين العاملين في أمانة عمان.
وأشار الى أن المجلس سيقوم بتوجيه مذكرة إلى مجلس النواب بخصوص قانون الجرائم الإلكترونية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.