شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات

الوقائع الإخبارية : قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن العملية تسير بشكل يسر جدا دون أي أحداث تذكر، والإقبال ممتاز.
وبلغت نسبة الاقتراع حتى الساعة الثالثة عصرا 37 %، حيث بلغت نسبة الاقتراع في مركز أم بطمه 60%، حيث تعتبر من أعلى النسب في مراكز الاقتراع.
وبين أن العملية الانتخابية تسير بهدوء والخطة الأمنية تطبق من قبل المؤسسة الأمنية، حيث كان هناك اكتظاظ بمدرسة الرجيم وقد تعاملنا معها وهذا امر مفرح.
وتابع المومني "هناك ملاحظات تصنف قانونيا ونحن لم تصلنا أي مخالفات جسيمة حتى الآن وما يصلنا فقط ملاحظات سوى مخالفة وحيدة وردت صباح اليوم".
وقال إن هناك بعض الجهات تصف بعض الملاحظات بالحوادث والتجاوزات، وهذا يعتبر عمل فردي، حيث قامت اللجنة باللازم واحتوت بعض المواقف.
وقال إن هناك بعض الجهات الرقابية "استعجلت" في إصدار تقريرها، حيث خلطت بين الملاحظات والمخالفات.
وبين أن جميع الجهات الرقابية التي تشرف على العملية الانتخابية في الميدان يوجد اتفاق مع الهيئة المستقلة للانتخاب، حيث ينص الاتفاق أن لهم الحق في نشر ما يريدون، ولكن عليهم إخبارنا في الهيئة.
ولفت إلى ان بعض الجهات الرقابية أصدرت تقريرا قالت فيها أن هناك 40 مخالفة وحين تم قراءة التقرير هي 11 ملاحظة وليست مخالفة كما ذكر التقرير، مضيفا أن هناك استعجالا في إصدار التقرير.
وقال المومني للجهات الرقابية على الانتخابات أن لهم حق المراقبة كما شأوا، ولكن هناك جهات تريد إظهار ما هو سلبي فقط أو المبالغة في وصف الحالة بهذه الروح السلبية.
وأكد أن بعض المناوشات، حصلت في أكثر من مركز وانتهت دون أي مشاكل، فشخص مثلا لا اسم له في جداول الناخبين، فبعض الأشخاص احتجوا أن ليس لهم أسماء لأن الهيئة طلبت تفسيرا من ديوان تفسير القوانين وحصلت على تفسير يعتبر قانونا أن من يحق لهم الانتخاب في هذه الانتخابات هم المسجلين في الجداول النهائية 2017، فهناك أشخاص التحقوا بالجاهزة الأمنية أو أشخاص فقدوا الأهلية، وهذا ما لم يدركه البعض.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.