شريط الأخبار
تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون الامير حمزة يغرد على تويتر بعد ساعات من اقرار الضريبة...يا وطني احالة قضايا جديدة إلى مكافحة الفساد والقضاء والادّعاء العام النائب أبو صعيليك: نحو (117) ألف مُكلف سيشملهم قانون "الضريبة" النواب يقر معدل قانون الضريبة لسنة 2018
عاجل

المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات

الوقائع الإخبارية : قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن العملية تسير بشكل يسر جدا دون أي أحداث تذكر، والإقبال ممتاز.
وبلغت نسبة الاقتراع حتى الساعة الثالثة عصرا 37 %، حيث بلغت نسبة الاقتراع في مركز أم بطمه 60%، حيث تعتبر من أعلى النسب في مراكز الاقتراع.
وبين أن العملية الانتخابية تسير بهدوء والخطة الأمنية تطبق من قبل المؤسسة الأمنية، حيث كان هناك اكتظاظ بمدرسة الرجيم وقد تعاملنا معها وهذا امر مفرح.
وتابع المومني "هناك ملاحظات تصنف قانونيا ونحن لم تصلنا أي مخالفات جسيمة حتى الآن وما يصلنا فقط ملاحظات سوى مخالفة وحيدة وردت صباح اليوم".
وقال إن هناك بعض الجهات تصف بعض الملاحظات بالحوادث والتجاوزات، وهذا يعتبر عمل فردي، حيث قامت اللجنة باللازم واحتوت بعض المواقف.
وقال إن هناك بعض الجهات الرقابية "استعجلت" في إصدار تقريرها، حيث خلطت بين الملاحظات والمخالفات.
وبين أن جميع الجهات الرقابية التي تشرف على العملية الانتخابية في الميدان يوجد اتفاق مع الهيئة المستقلة للانتخاب، حيث ينص الاتفاق أن لهم الحق في نشر ما يريدون، ولكن عليهم إخبارنا في الهيئة.
ولفت إلى ان بعض الجهات الرقابية أصدرت تقريرا قالت فيها أن هناك 40 مخالفة وحين تم قراءة التقرير هي 11 ملاحظة وليست مخالفة كما ذكر التقرير، مضيفا أن هناك استعجالا في إصدار التقرير.
وقال المومني للجهات الرقابية على الانتخابات أن لهم حق المراقبة كما شأوا، ولكن هناك جهات تريد إظهار ما هو سلبي فقط أو المبالغة في وصف الحالة بهذه الروح السلبية.
وأكد أن بعض المناوشات، حصلت في أكثر من مركز وانتهت دون أي مشاكل، فشخص مثلا لا اسم له في جداول الناخبين، فبعض الأشخاص احتجوا أن ليس لهم أسماء لأن الهيئة طلبت تفسيرا من ديوان تفسير القوانين وحصلت على تفسير يعتبر قانونا أن من يحق لهم الانتخاب في هذه الانتخابات هم المسجلين في الجداول النهائية 2017، فهناك أشخاص التحقوا بالجاهزة الأمنية أو أشخاص فقدوا الأهلية، وهذا ما لم يدركه البعض.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.