شريط الأخبار
اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها بالفيديو والصور .. 6 إصابات بينهم 5 سياح اثر تدهور حافلة في وادي موسى رئيس مجلس النقباء: النقابات المهنية لم تبذل جهدا لإسقاط قانون الضريبة الخارجية : (3) شهداء أردنيين سيدفنون في نيوزيلندا البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد
عاجل

المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات

الوقائع الإخبارية : قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن العملية تسير بشكل يسر جدا دون أي أحداث تذكر، والإقبال ممتاز.
وبلغت نسبة الاقتراع حتى الساعة الثالثة عصرا 37 %، حيث بلغت نسبة الاقتراع في مركز أم بطمه 60%، حيث تعتبر من أعلى النسب في مراكز الاقتراع.
وبين أن العملية الانتخابية تسير بهدوء والخطة الأمنية تطبق من قبل المؤسسة الأمنية، حيث كان هناك اكتظاظ بمدرسة الرجيم وقد تعاملنا معها وهذا امر مفرح.
وتابع المومني "هناك ملاحظات تصنف قانونيا ونحن لم تصلنا أي مخالفات جسيمة حتى الآن وما يصلنا فقط ملاحظات سوى مخالفة وحيدة وردت صباح اليوم".
وقال إن هناك بعض الجهات تصف بعض الملاحظات بالحوادث والتجاوزات، وهذا يعتبر عمل فردي، حيث قامت اللجنة باللازم واحتوت بعض المواقف.
وقال إن هناك بعض الجهات الرقابية "استعجلت" في إصدار تقريرها، حيث خلطت بين الملاحظات والمخالفات.
وبين أن جميع الجهات الرقابية التي تشرف على العملية الانتخابية في الميدان يوجد اتفاق مع الهيئة المستقلة للانتخاب، حيث ينص الاتفاق أن لهم الحق في نشر ما يريدون، ولكن عليهم إخبارنا في الهيئة.
ولفت إلى ان بعض الجهات الرقابية أصدرت تقريرا قالت فيها أن هناك 40 مخالفة وحين تم قراءة التقرير هي 11 ملاحظة وليست مخالفة كما ذكر التقرير، مضيفا أن هناك استعجالا في إصدار التقرير.
وقال المومني للجهات الرقابية على الانتخابات أن لهم حق المراقبة كما شأوا، ولكن هناك جهات تريد إظهار ما هو سلبي فقط أو المبالغة في وصف الحالة بهذه الروح السلبية.
وأكد أن بعض المناوشات، حصلت في أكثر من مركز وانتهت دون أي مشاكل، فشخص مثلا لا اسم له في جداول الناخبين، فبعض الأشخاص احتجوا أن ليس لهم أسماء لأن الهيئة طلبت تفسيرا من ديوان تفسير القوانين وحصلت على تفسير يعتبر قانونا أن من يحق لهم الانتخاب في هذه الانتخابات هم المسجلين في الجداول النهائية 2017، فهناك أشخاص التحقوا بالجاهزة الأمنية أو أشخاص فقدوا الأهلية، وهذا ما لم يدركه البعض.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.