شريط الأخبار
ولا في الخيال..."قطة" الشهيد القوقزة تلحقه إلى القبر بالصور...مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات...والرقب يحذر من تداعيات الأزمة نواب: الحكومة لم تتفوق على سابقاتها الا بقدرتها على اطلاق "الوعود" و المواطن مصدوم العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان
عاجل

العناني: نفط الأردن غير ناضج .. وموقع الأردن "جيوسياسي"

الوقائع الإخبارية : قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، الخبير الاقتصادي جواد العناني، إن الاقتصاد الأردني يتسم بقدرته الهائلة على التغيّر والتحوّل تبعا لموقع الأردن الجيوسياسي، وما يشكله من حجر زاوية في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية.
وأضاف في محاضرة دعت إليها جمعية أصدقاء الشرطة، الأربعاء، وأدارها رئيس الجمعية شاكر حداد، أن الأردن لديه نفط لكنه لم ينضج، وأن عوامل الطبيعة لم توصله لمرحلة يصبح ذلك السائل المنصهر، معتبرا أن ثمة موارد للطاقة في محافظة معان هي أفضل نظم في العالم واكفأها لكنها تحتاج لتكنولوجيا لتوليدها لتصبح بكلفة مجانية.
وفيما يتعلق بموضوع الضرائب رفض العناني المساواة في التحصيل ما بين الغني والفقير، باعتبارها غير عادلة، مشيرا إلى أن زيادة الضرائب وكثرتها أمر غير مجد ويؤثّر على الاقتصاد الوطني.
وحول العمالة الوافدة اعتبر العناني أن الوظائف التي تشغلها تلك العمالة، تفوق أعداد الشباب العاطلين عن العمل، مشيرا إلى أن هذه المفارقة تحتاج إلى تغيير في الثقافة.
وحول بعض الدعوات التي تنادي بتسريح الموظفين بسبب البطالة المقنعة في بعض المؤسسات، أكد العناني بأنه لا يجوز بأي حال من الأحوال، تسريح الموظفين، مشددا على ضرورة إيجاد البدائل لهم من خلال إعادة تنظيم الدوائر وهيكلتها لتصبح أكثر رشاقة، إلى جانب اعتماد برامج تدريبية تؤهل الموظفين، ضمن المرحلة الانتقالية المكلفة حسب وصفه.
واضاف: لدينا فرصة تمكننا من الاقتراض من صندوق النقد الدولي حتى نعيد التموضع لسنتين أو ثلاثة، مشيرا إلى أنه من خلال هذا البرنامج تعاد موضعة الموظفين في مؤسسات القطاع العام، ثم ينتقلون للأماكن التي يخدمون بها بشكل أفضل.
وفيما يتعلق بجلب الاستثمارات الأجنبية، قال عناني إن العالم اليوم بمختلف دوله يحتضن استثمارات أجنبية، مشيرا إلى أن العبرة بآلية المفاوضة مع هذا المستثمر ومدى تحقيق أكبر قدر من المكاسب للاقتصادي الوطني.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.