شريط الأخبار
الملك: يجب تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والخبرات ليكونوا فاعلين في عملية التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية تحويل تجاوزات ومخالفات متعلقة بوزارات ومؤسسات الى هيئة النزاهة الطعن برفض تكفيل مديرة مدرسة فيكتوريا الطفيلة...بسبب "أبريق شاي" مجهول يحرق شجرة معمرة ونادرة عجلون...اخلاء مدرسة الزيزفونة الاساسية المختلطة بسبب التصدعات وفاة وإصابة بحادث تصادم مروع بمنطقة الحميمة في العقبة المجالي: مشروع الضريبة شر لا بد منه و المشكلة في فجوة الثقة مع المؤسسة التنفيذية بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني يحاور طلبة بالجامعة الهاشمية طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل وفاة شاب عشريني واصابة 3 اخرين بحادث تصادم بالرمثا
عاجل

الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر

الوقائع الإخبارية : أصدرت الحكومة أمس، تعليمات خاصة بخدمة اصطفاف المركبات لسنة 2018، تضمنت إلزام مقدمي هذه الخدمة بتقديم وثائق تأمين كشرط أساسي لمنحهم تصاريح العمل.

وبحسب التعليمات الصادرة في الجريدة الرسمية، فإنه لا يجوز منح أي تصريح لتقديم خدمة اصطفاف المركبات VALET إلا بعد إرفاق وثيقة/ وثائق تأمين مسؤولية مدنية سارية المفعول تتضمن تأمينا ضد الخسارة أو الضرر اللذين يلحقان بالمركبة أو الناجمين عن أي حادث أثناء قيادة المركبة من قبل المستخدم من لحظة استلامها من متلقي الخدمة (أي صاحب المركية) وركنها في المكان المخصص لذلك إلى حين تسليمها له أو خلال توقفها في المكان.

كما تتضمن هذه الوثائق تأمينا ضد الخسارة أو الضرر الناجمين عن سرقة المركبة أو محاولة سرقتها أثناء توقفها في المكان أو أثناء ممارسة أعمال تقديم خدمة الاصطفاف، وعن أي حريق أو انفجار خارجي في المكان المخصص اللخدمة اصطفاف المركبات.

كما ألزمت هذه التعليمات مقدمي الخدمة ببيان كل من المحل والمكان المخصص لاصطفاف المركبات في وثيقة التأمين بشكل واضح، وأن تكون هذه الوثيقة، والمقدمة لغايات الحصول على التصريح، حاصلة على موافقة الجهة المختصة بالرقابة على أعمال التأمين على تسويقها وإصدارها مع ضرورة إرفاق ما يثبت ذلك.

ولا تعد شركة التأمين مسؤولة عن دفع أي تعويض في بعض الحالات إلا إذا تم الاتفاق على خلاف ذلك، ومنها الخسارة والضرر اللذان يصيبان الآخرين ونقصان قيمة المركبة بعد التصليح، والتعويض عن الأضرار الأدبية أو النفسية أو المعنوية.

ويكون الحد الأدنى لمسؤولية شركة التأمين 5 آلاف دينار عن أي حادث مغطى بالوثيقة، و15 ألف دينار عن جميع الحوادث خلال مدة الوثيقة، فيما يتحمل المرخص له 250 دينارا عن كل حادث مغطى.

يذكر أن أمانة عمان أصدرت تعليمات منح تصاريح لخدمة اصطفاف السيارات تشمل أيضا الضمانات والكفالات المطلوبة، وتأمين المواقف بما لا يؤذي المواطنين، وتأمين الكفالات اللازمة لجعل هذه الخدمة ذات فعالية ومأمونة.

وصدر في الجريدة الرسمية في نيسان(ابريل) الماضي تعليمات ترخيص مهنة اصطفاف المركبات لسنة 2018 ودخولها حيز التنفيذ.

وحددت الحكومة التسعيرة التي يستوفيها أصحاب خدمة الاصطفاف على أن لا تتجاوز دينارين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.