شريط الأخبار
بالوثيقة ..النائب المجالي : لا حقوق عمالية لشهداء صوامع العقبة.. والشركة تكفلت بتعويض ذويهم سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد شاهد بالتفاصيل .. مسودة مشروع القانون المعدل لـ‘‘الزراعة‘‘ العثور على جثة متفحمة داخل مركبة في الرمثا هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘
عاجل

المومني: من يتعاطف مع عمليات السطو "مجرم"

الوقائع الإخبارية : استهجن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني وأدان لغة التعاطف عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع عمليات السطو على البنوك، واصفا من يقوم بذلك بالمجرم بحقّ نفسه وبحق مجتمعه ووطنه.

وقال خلال اللقاء الدوري للوزير المومني مع برنامج أخبار وحوار الذي تثبه الإذاعة الأردنية كل خميس، إنّ هذا السلوك مجّرم بأحكام القانون وأمر مرفوض ويمسّ أمن وسلامة الجميع، مؤكدا أن المجتمع الأردني ينبذ مثل هذه الجرائم.

وفي الإطار، بيّن أنه ولأجل تحقيق الحماية الأمنية لقطاع البنوك والمؤسسات المالية، فلا بد من تكاملية العلاقة بين هذا القطاع والمؤسسات الرسمية من خلال منظومة أمنية تضمن الحماية الرادعة كما هو معمول به في كثير من دول العالم.

من جهة أخرى، أعاد المومني التأكيد على أن القرار الأميركي بنقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية إلى القدس هو قرار باطل منعدم الأثر القانوني ويضرّ عملية السلام ولا يخدم سوى القوى المتطرفة واستمرار غياب الحلّ العادل للقضية الفلسطينية ويسبب الإحباط واليأس ويغذي التطرف في المنطقة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نشر أمس عبر صفحته الرسمية عبر "تويتر" تدوينة قال فيها إن إدارته تسعى لنقل سفارة بلاده إلى القدس خلال شهر أيار (مايو) المقبل.

وقال الوزير المومني إن الأردن كان وما يزال يسعى للاستمرار بالتأكيد على الإجماع الدولي لبطلان قرار نقل السفارة، مشيراً إلى أن هذا القرار أحادي الجانب ولا يخدم عملية السلام والتسوية العادلة والشاملة للصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويسهم في تغذية التطرف بالمنطقة.

وفي الشأن السوري، أوضح الوزير المومني ورداً منه على سؤال للبرنامج حول موضوع إحلال قوات عسكرية عربية مكان القوات الأميركية المنتشرة في سورية بالقول إن المواقف الرسمية للدول لا تُبنى على معلومات متداولة إعلامياً.

واستطرد قائلاً إن موقف الأردن من الأزمة السورية ما زال كما هو بالتركيز على الحل السياسي المبني على القرارات الأممية التي تضمن للشعب السوري الاستقرار له وسيادة أمنه ووحدة أراضيه مضيفا أن الاردن لا يستبق التعليقات في هذا الشأن من خلال التداول الإعلامي عبر الصحف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.