شريط الأخبار
توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة
عاجل

السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة

الوقائع الإخبارية : اشاد سفير دولة فلسطين لدى المملكة عطاالله خيري اليوم الاربعاء بخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني الذي القاه امام زعماء العالم في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك امس وما تضمنه من مواقف وافكار هامة وحاسمة وثابتة ازاء القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وقال خيري في بيان صحافي وزعته السفارة اليوم ان جلالة الملك ركز في خطابه الهام على ثلاثة محاور رئيسة تشكل مفاصل وركائز القضية الفلسطينية، وهي مبدأ حل الدولتين وانه لا يمكن التوصل الى سلام حقيقي ينهي الصراع في الشرق الاوسط الا بانجاز حل الدولتين بما يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ودون ذلك تبقى المنطقة معرضة للتهديد والمخاطر واثارة العنف والفوضى.
وعن المحور الثاني قال خيري ان جلالته اكد على قضية القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، واستمرار الوصاية والتمسك بها في جميع الظروف والاوقات، وان القدس من ضمن قضايا الوضع النهائي ولا يجوز اتخاذ القرارات الفردية واحادية الجانب بشأنها.
وفيما يتعلق بالمحور الثالث اشار خيري الى الموقف الاردني من وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) وضرورة استمرارها في عملها وتقديم الدعم المالي اللازم لها لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها لستة ملايين لاجيء فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس ،وتحذير جلالته من المخاطر الجسيمة المترتبة على وقف او تراجع الخدمات التي تقدمها لمجتمعات اللاجئين الفلسطينيين.
واكد خيري ان جلالة الملك هو الزعيم العربي الوحيد الذي تحدث بهذه الشجاعة والحكمة والموضوعية امام زعماء العالم حول القضية الفلسطينية، وابلغهم رسالة صادقة وموثقة تجسد واقع الحال بالنسبة للشعب الفلسطيني خاصة اللاجئين ،واهمية التوصل الى السلام الذي يمكن ان يستمر ويدوم والاسس والمباديء الاساسية التي يجب ان يقوم عليها مثل هذا السلام وهو مبدأ حل الدولتين.
كما اكد خيري ان خطاب جلالة الملك الذي يؤكد على الثوابت الاردنية التي لا يمكن ان تتغير تجاه القضية الفلسطينية ،محل تقدير واحترام وتثمين عال من قبل الشعب الفلسطيني وقيادته.
وقال هذا يجسد حقيقة ان الاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا السند الحقيقي والصادق والقوي والوفي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة,وهو ما تعودنا عليه دائما بان فلسطين والقدس هي الهم الذي يحمله جلالته في حله وترحاله دائما.
واضاف "بنفس القدر الذي يحظى به خطاب الرئيس محمود عباس المقرر ان يلقيه مساء غد الخميس في الجمعية العامة للامم المتحدة من تأييد ودعم من شعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجده , فأن خطاب جلالة الملك يلقى نفس الدعم والتأييد من شعبنا لكل من جاء فيه ويلبي كافة تطلعات شعبنا".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.