شريط الأخبار
وفاة نزيل اربعيني بسجن سواقة توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة بالصور.. الثلوج تكسو مرتفعات الطفيلة واغلاق جزئي لبعض الطرق في المناطق الجنوبية الامانة : إلإنهيار في كتف لوب النشا جاء نتيحة وجود عبارة تصريف مياه أمطار قديمة العثور على جثة ثمانيني بساحة منزله في بني كنانة
عاجل

الرئيس الامريكي ترامب يهدد اي جهة تريد ان تلعب هذه اللعبة...اليكم التفاصيل!

الوقائع الإخبارية : هدد الرئيس الاميركي دونالد ترمب بتعزيز ترسانته النووية، بعد أن أعلن نيته الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى الموقعة مع روسيا إبان الحرب الباردة.
وقال ترمب في حديث للصحفيين في البيت الأبيض ليل الاثنين صباح الثلاثاء:
إن روسيا 'لم تلتزم بروح الاتفاق أو بالاتفاق بحد ذاته'.
وأضاف إن الولايات المتحدة ستطور هذه الأسلحة ما لم توافق روسيا والصين على التوقف عن ذلك وتابع 'حتى يعود الناس إلى رشدهم، سوف نستمر بتعزيزها'، في إشارة إلى الترسانة النووية الأميركية، مؤكدا 'إنها تهديد إلى أي جهة تريدون، وهذا يشمل الصين، وأيضا روسيا، وأي جهة اخرى تريد أن تلعب هذه اللعبة'.
وأثار ترمب عاصفة دبلوماسية السبت بإعلانه سحب الولايات المتحدة من اتفاق حول الأسلحة النووية المتوسطة المدى الموقع عام 1987 .
من جهة اخرى نددت عدة عواصم وخصوصا موسكو بالقرار.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن ''خطوات من هذا النوع، إذا وضعت موضع التنفيذ، ستجعل العالم أكثر خطورة'.
وأشار إلى أن روسيا تنتظر 'توضيحات' من واشنطن رافضا الاتهامات الموجهة إلى روسيا بانتهاك المعاهدة.
وفيما يثير إعلان الولايات المتحدة مخاوف من العودة إلى الانتشار النووي، أكد بيسكوف أن روسيا 'لن تكون البادئة في الهجوم على احد'.







 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.