شريط الأخبار
الدفاع المدني: تعاملنا مع 185 'لدغة' لأفاعي و حشرات و هذه رسالتنا للأهالي أثناء التسوق للعيد مكافحة الفساد تفتح ملف المكافآت في بلدية الزرقاء مدير مستشفى الامير حمزة يكتب ...الاعلام الاسود قناة الجزيرة تبث تقريراً عن رجال السير بالأردن .. ماذا قالت عرض شقتين في برج بالعبدلي لعوني مطيع ونجله بالمزاد العلني بسعر 832 الف دينار شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد إبراهيم الروابدة : شركة خاصة تُدير المتسوق الخفي شاهد بالفيديو ... وفاة شاب اثناء الصلاة في احد المساجد بالعاصمة عمان شاهد بالفيديو .." غدا ستمطر " فلم توعوي قصير ضد افة المخدرات وفاة شاب عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في لواء بني كنانة باربد محاولة انتحار فتاة عشرينية عليها 6 قيود وطلب تنفيذ قضائي بتناولها سم فئران في اربد بالصور...ولي العهد يلتقي ناشطين في الكرك ويشاركهم الإفطار اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد بالصور...اتلاف طن من البطيخ والشمام الغير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء (3) إصابات بمشاجرة جماعية في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية القبض على (3) أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة تجارية في عمان حريق اشجار واعشاب جافة على مساحة ألف دونم في اربد غوشة: التعديل الوزاري تضمن تعيين وزير وليس إنشاء وزارة لتطوير الأداء المؤسسي متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة كناكرية يوعز لدائرة الأراضي بإجراءات فورية لتحسين الخدمات
عاجل

الازمة السياسية في إسرائيل قد تؤجل اعلان "صفقة القرن"

الوقائع الإخبارية : أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية عن مسؤولين أمريكيين كبار في الإدارة الامريكية مطلعين بان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعقد مناقشة هامة مع مستشاريه الكبار حول عرض الخطة الامريكية للسلام.

واشار المسؤولون بحسب القناة العاشرة الى ان الازمة السياسية بإسرائيل هي عنصر حاسم في القرار الذي سيتخذه ترامب.

ووفقا للمسؤولين الأمريكيين الكبار، هذا النقاش الهام حدد قبل شهر، وخلال الأسابيع الأخيرة عمل "طاقم السلام" التابع للبيت الأبيض في التحضيرات للجلسة مع الرئيس.

ومن المتوقع ان يشارك في الجلسة وزير الخارجية مايك بومبيو، مستشار الامن القومي جون بولتون، كبير المستشارين جيراد كوشنر، الذي يرأس طاقم السلام التابع للبيت الأبيض، والمبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط ، جيسون غرينبلات، السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان والذي انطلق نهاية الأسبوع في رحلة الى واشنطن للمشاركة بالاجتماع.

ومن المتوقع ان يقوم المستشارين بعرض تفاصيل الخطة المحدثة لما يسمى "صفقة القرن" امام الرئيس ترامب خلال النقاش، والتي جرى اعدادها في أروقة البيت الأبيض ومقر وزارة الخارجية في واشنطن للحصول على دعم دول العالم، ان كان على الصعيد الإعلامي والترويجي، للتأثير على الرأي العام، كما سيتم مناقشة موعد عرض هذه الخطة.
وأشار مسؤولون امريكيون كبار بان ترامب معني بعرض الخطة باقرب فرصة ممكنة، وربما في نهاية عام 2018. مع ذلك مستشاريه حذرين اكثر وهناك اراء مختلفة في الإدارة الامريكية حول موعد العرض المناسب لعرض الخطة.

ووفقا للمسؤولين الأمريكيين فان الازمة السياسية بإسرائيل وتبكير الانتخابات سيكون لها تأثيرا هاما على القرار الذي سيتخذه الرئيس الأمريكي.
ويعتقد عدد من مستشاري ترامب بانه يحظر عرض الخطة خلال الحملة الانتخابية بإسرائيل.

مسؤول امريكي كبير أشار الى ان السفير فريدمان قال خلال عدة نقاشات داخلية بانه من الخطأ تحويل الانتخابات بإسرائيل الى استفتاء حول خطة السلام ولذلك اقترح بان يتم عرضها بعد الانتخابات.
وكانت القناة الاسرائيلية قد قالت ان مصادر قريبة من رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو تخشى من أن عرض "صفقة القرن"، التي ستطالب اسرائيل بتقديم تنازلات قد يضر ويعرقل حملة الليكود الانتخابية. وقد أشار الرئيس ترامب بالفعل إلى أن الخطة سوف تطلب من إسرائيل تقديم تنازلات جدية.
وبسبب هذه الظروف، يعتزم شركاء رئيس الوزراء ممارسة ضغط على البيت الأبيض لتأجيل طرح الخطة إلى ما بعد الانتخابات الاسرائيلية والتي ستكون في مارس المقبل في حال سقطت حكومة نتنياهو.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.