شريط الأخبار
وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش
عاجل

اللواء الحباشنة: المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية يشكل نقطة مضيئة في التعليم الطبي المستمر

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة الحسين الطبية للإعلان عن المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية وبحضور ممثلي المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة المحلية والعربية والعالمية، إن المؤتمر هذا العام سيشهد زخماً كبيراً في الجانب العلمي، في ظل وجود أكثر من (50) دولة عربية وأجنبية مشاركة، مما سينعكس بالفائدة على القطاع الصحي الأردني بشكل عام، مشيراً إلى أن النسخة التاسعة من المؤتمر جاءت تحمل إضافة واضحة في نوعية الأداء وتأثيره على مختلف شرائح المجتمع.
وذكر اللواء الحباشنة بأن المؤتمر الذي سيعقد تحت الرعاية الملكية السامية في 30 من الشهر الجاري ويستمر أربعة أيام في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، ستصل عدد محاضراته (460) محاضرة في (85) جلسة علمية، بوجود عدد هائل من المتحدثين والذي وصل إلى أكثر من (200) متحدث، منهم (90) متحدثاً دولياً.
وأضاف أنه سيتم عقد ندوات متخصصة في الأمراض السرطانية وعلاجها المتقدم، والأمراض العصبية وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال العمل المخبري، وإجراءات الرقابة الحيوية في العناية المركزة، وأساليب التعقيم الحديثة في المستشفيات.
وأكد بأن ما يميز هذه النسخة من المؤتمر ويجعله نقطة مضيئة في عالم التعليم الطبي المستمر، إقامة (50) ورشة علمية جراحية وطبية في مدينة الحسين الطبية، تعالج وتناقش وتقدم النصيحة لحوالي (200) حالة من الحالات المرضية المستعصية، مما سيقلل الكلفة المالية في حال إرسالهم للعلاج في الخارج، وتوفر فرصة ذهبية للتعليم والتدريب لمرتباتنا إما بشكل مباشر أو بالنقل التلفزيوني لقاعات المحاضرات، علماً بأن هذه الورشات متاحة لكافة الزملاء العاملين في القطاعات الصحية، كما سيتم تنظيم ورشة عمل تهتم بالأحداث المعاصرة في الممارسة والمسؤولية الطبية والتدريب والتأهيل وتقييم المتدربين والتعاون بين المؤسسات الصحية لخلق خدمة صحية آمنة والاستثمار الأمثل في المجال الصحي .
وأشار الحباشنة إلى أنه سيقام في موقع المؤتمر، المعرض الصحي الأردني الثاني (Jordan Health Exhibition) للشركات الطبية، الذي بلغ عددها هذا العام (85) شركة محلية وعالمية، تعرض خلاله أحدث ما توصل إليه عالم التكنولوجيا الطبية.
وبين بأن المعرض الصحي الذي يقام على مساحة تبلغ خمسة آلاف متر مربع، سيشتمل على أهم المعدات والأجهزة الطبية المتطورة، والجديد في عالم التقنيات الطبية، مؤكداً بأن المعرض يعتبر فرصة حقيقية لهذه الشركات لتنشيط الجانب التسويقي لمنتجاتها وإظهار التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده الساحة الطبية العالمية.
وذكر الحباشنة أنه سيقام على هامش المؤتمر معرضاً طبياً عسكرياً، نعرض من خلاله للمشاركين ولأعضاء الوفود المشاركة وممثلي وسائل الإعلام من مختلف الدول، التطور الكبير الذي وصلت إليه الخدمات الطبية الملكية في طب الميدان والطب العسكري، من خلال عرض الآليات والمستشفيات الميدانية والمعدات التي تستخدم في تقديم الرعاية الطبية والعلاجية في المهمات الإنسانية والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم وبعض المناطق البعيدة عن مراكز محافظات المملكة، حيث سيكون هذا المعرض مفتوحاً طيلة أيام المؤتمر للزوار، وسيتم ترتيب زيارة خاصة لرؤساء وأعضاء الوفود العسكرية لهذا المعرض في اليوم الأخير من المؤتمر.
ورداً على استفسارات الصحفيين أجاب الحباشنة بأن مستشفى الملكة علياء العسكري سيتم افتتاحه خلال الشهرين المقبلين، وأن التصاميم لمشروع تطوير مدينة الحسين الطبية موجودة عند الشركة المصممة وسيتم الإنتهاء منها بداية العام القادم، وسنعمل على إحالة عطاء التنفيذ على الشركات المتقدمة في منتصف العام المقبل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.