شريط الأخبار
إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد وفاة نزيل في سجن الزرقاء بعد معاناته من مرض السرطان الزرقاء...دهس طفل يبلغ من العمر (8) سنوات وحالته العامة سيئة خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري البحر الميت ... اشتكوا عليه وسجنوه رغم انه المجني عليه! بالصور...عشيرة الردايدة : سنلاحق المتسببين بالاساءة للنائب السابق " محمد خالد الردايدة " شاهد... الفيديو الذي قام بمشاركته على صفحته الشخصية رئيس الوزراء " د. عبد الله النسور " تعطل مواقع رسمية أردنية على شبكة الانترنت بسبب خلل فني وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة " المغرب تحتجز أردنيا متهما باغتصاب خطيبته في مراكش شاهد بالتفاصيل ... تركيا تقدم للأردن مقترحاً في مجال المياه بالارقام...مطارات باريس تستحوذ على 51% بقيمة " 265 " مليون دينار من أسهم مطار الملكة علياء بالأردن هل فشل الأردن في جذب المستثمرين مقابل مُغرَيات “الجنسيّة والإقامة” ؟ رئيس المحكمة الجنائية العراقية يكشف روايات صادمة .. هذا ما حدث لمقبرة صدام حسين! امانة عمان توضح حقيقة صدور عفو عام عن مخالفات السير اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مساعدة رجل أعمال إسرائيلي: نتنياهو طلب بنفسه هدايا لزوجته الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
عاجل

توقعات بانخفاض اسعار المحروقات (2%) نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة أسعار المشتقات النفطية لشهر نيسان لعام 2018، بمقدار 2%.

وقال الشوبكي إن الحكومة تنتظر نهاية كل شهر لوضع أسعار المشتقات النفطية وفقا لسياسية التسعير الشهرية، وسط توقعات بخفض أسعار الأصناف الاساسية انعكاسا لانخافض أسعارها في الأسواق العالمية.

وتوقع الشوبكي خفض الأسعار بنسب تتراوح ما بين 1 % إلى 2 % بما يتماشى مع انخفاض المعدل الشهري لأسعار المشتقات النفطيه العالمي.

ويذكر ان سعر النفط عالميا شهد ارتفاع هذا الاسبوع بسبب التوترات في الشرق الاوسط وانخفاض انتاج فنزويلا حيث قاوم وعدل بذلك زيادة الانتاج الامريكي اللتي كانت سبب انخفاضات متتالية بداية هذا الشهر . هذا وقد وصل اليوم سعر خام برنت الى 67 دولار للبرميل .

وتراجعت اسعار المشتقات عالميا الشهر الماضي بنسب ملحوظة وبما يعادل 3 % وأن هذه اللانخفاض كان يفرض ضرورة خفض الأسعار محليا بنسب موازية.

وقال الشوبكي: " اتمنى ان لا تقوم الحكومه باختزال اي انخفاضات لهذا الشهر وان تكون اكثر شفافية ووضوح في تطبيق معادلةالتسعيره المعتمده".

وخفضت الحكومة بقرار من لجنة تسعير المحروقات في الاول من الشهر الحالي أسعار البنزين اوكتان (90 و 95) والديزل بنسب متواضعة تراوحت ما بين 0,6 % و 1,5%، حيث تم تخفيض سعر لتر البنزين اوكتان 95 بمقدار 15 فلسا ليصبح 985 فلسا (19,7 دينار للصفيحة )، وتخفيض سعر لتر السولار 5 فلسا ليصبح 560 فلسا ( 12,2 دينار للصفيحة )

كما تم تخفيض سعر البنزين اوكتان 90 بمقدار 5 فلسا ليصبح 760 فلسا، أي (15,2 دينار للصفيحة الواحدة) سعة 20 لترا، بدلا من 765فلسا للتر الواحد (15,3دينارا للصفيحه) وقررت اللجنه ايضا تثبيت سعر لتر الكاز على 520 فلسا وسعر اسطوانة الغاز 7 دينار لكل اسطوانه .

كما تم رفع سعر الكهرباء بمقدار (فلسين لكل كيلوواط ساعه) وذلك للمره الثالثة على التوالي حتى وصلت بمجموعها( 14 فلس /كيلوواط ) تحت بند فرق اسعار الوقود واللذي بدأ العمل به وتسعيره عبر هيئة تنظيم قطاع الطاقه كإضافه على فاتورة المستهلك من الكهرباء منذ الشهر الاخير من عام 2017 .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.