شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

توقعات بانخفاض اسعار المحروقات (2%) نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة أسعار المشتقات النفطية لشهر نيسان لعام 2018، بمقدار 2%.

وقال الشوبكي إن الحكومة تنتظر نهاية كل شهر لوضع أسعار المشتقات النفطية وفقا لسياسية التسعير الشهرية، وسط توقعات بخفض أسعار الأصناف الاساسية انعكاسا لانخافض أسعارها في الأسواق العالمية.

وتوقع الشوبكي خفض الأسعار بنسب تتراوح ما بين 1 % إلى 2 % بما يتماشى مع انخفاض المعدل الشهري لأسعار المشتقات النفطيه العالمي.

ويذكر ان سعر النفط عالميا شهد ارتفاع هذا الاسبوع بسبب التوترات في الشرق الاوسط وانخفاض انتاج فنزويلا حيث قاوم وعدل بذلك زيادة الانتاج الامريكي اللتي كانت سبب انخفاضات متتالية بداية هذا الشهر . هذا وقد وصل اليوم سعر خام برنت الى 67 دولار للبرميل .

وتراجعت اسعار المشتقات عالميا الشهر الماضي بنسب ملحوظة وبما يعادل 3 % وأن هذه اللانخفاض كان يفرض ضرورة خفض الأسعار محليا بنسب موازية.

وقال الشوبكي: " اتمنى ان لا تقوم الحكومه باختزال اي انخفاضات لهذا الشهر وان تكون اكثر شفافية ووضوح في تطبيق معادلةالتسعيره المعتمده".

وخفضت الحكومة بقرار من لجنة تسعير المحروقات في الاول من الشهر الحالي أسعار البنزين اوكتان (90 و 95) والديزل بنسب متواضعة تراوحت ما بين 0,6 % و 1,5%، حيث تم تخفيض سعر لتر البنزين اوكتان 95 بمقدار 15 فلسا ليصبح 985 فلسا (19,7 دينار للصفيحة )، وتخفيض سعر لتر السولار 5 فلسا ليصبح 560 فلسا ( 12,2 دينار للصفيحة )

كما تم تخفيض سعر البنزين اوكتان 90 بمقدار 5 فلسا ليصبح 760 فلسا، أي (15,2 دينار للصفيحة الواحدة) سعة 20 لترا، بدلا من 765فلسا للتر الواحد (15,3دينارا للصفيحه) وقررت اللجنه ايضا تثبيت سعر لتر الكاز على 520 فلسا وسعر اسطوانة الغاز 7 دينار لكل اسطوانه .

كما تم رفع سعر الكهرباء بمقدار (فلسين لكل كيلوواط ساعه) وذلك للمره الثالثة على التوالي حتى وصلت بمجموعها( 14 فلس /كيلوواط ) تحت بند فرق اسعار الوقود واللذي بدأ العمل به وتسعيره عبر هيئة تنظيم قطاع الطاقه كإضافه على فاتورة المستهلك من الكهرباء منذ الشهر الاخير من عام 2017 .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.