شريط الأخبار
عودة 899 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية الاحتلال يعتقل الأردنية المحررة خولة الزيتاوي بالتفاصيل...طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء خوري : ارتفاع الودائع إلى" 50.22" مليار مؤشر سلبي ويدمر الاستثمار المحلي العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا بالصور...." بي بي سي " مطالبة بالاعتذار بعد الإساءة للدكتور بسام روبين مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد مصدر تربوي: لا علاقة لوزارة التربية بتأليف المناهج...والمركز الوطني مسؤول عن تشكيل اللجان لهذا السبب وبالصور ..وزير العمل يوعز بفتح ابواب مديرية عمل السلط ليلاً العجارمة : قانون العفو العام يشمل كل مقيم على أراضي الدولة الأردنيّة الصحة : التعيينات ستشمل 400 طبيب مطلع 2019...والخدمة المدنية : لم نتلقّ شيئا كناكرية : لا يوجد بند لـ "زيادة الإيرادات" في موازنة العام المقبل مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن
عاجل

توقعات بانخفاض اسعار المحروقات (2%) نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة أسعار المشتقات النفطية لشهر نيسان لعام 2018، بمقدار 2%.

وقال الشوبكي إن الحكومة تنتظر نهاية كل شهر لوضع أسعار المشتقات النفطية وفقا لسياسية التسعير الشهرية، وسط توقعات بخفض أسعار الأصناف الاساسية انعكاسا لانخافض أسعارها في الأسواق العالمية.

وتوقع الشوبكي خفض الأسعار بنسب تتراوح ما بين 1 % إلى 2 % بما يتماشى مع انخفاض المعدل الشهري لأسعار المشتقات النفطيه العالمي.

ويذكر ان سعر النفط عالميا شهد ارتفاع هذا الاسبوع بسبب التوترات في الشرق الاوسط وانخفاض انتاج فنزويلا حيث قاوم وعدل بذلك زيادة الانتاج الامريكي اللتي كانت سبب انخفاضات متتالية بداية هذا الشهر . هذا وقد وصل اليوم سعر خام برنت الى 67 دولار للبرميل .

وتراجعت اسعار المشتقات عالميا الشهر الماضي بنسب ملحوظة وبما يعادل 3 % وأن هذه اللانخفاض كان يفرض ضرورة خفض الأسعار محليا بنسب موازية.

وقال الشوبكي: " اتمنى ان لا تقوم الحكومه باختزال اي انخفاضات لهذا الشهر وان تكون اكثر شفافية ووضوح في تطبيق معادلةالتسعيره المعتمده".

وخفضت الحكومة بقرار من لجنة تسعير المحروقات في الاول من الشهر الحالي أسعار البنزين اوكتان (90 و 95) والديزل بنسب متواضعة تراوحت ما بين 0,6 % و 1,5%، حيث تم تخفيض سعر لتر البنزين اوكتان 95 بمقدار 15 فلسا ليصبح 985 فلسا (19,7 دينار للصفيحة )، وتخفيض سعر لتر السولار 5 فلسا ليصبح 560 فلسا ( 12,2 دينار للصفيحة )

كما تم تخفيض سعر البنزين اوكتان 90 بمقدار 5 فلسا ليصبح 760 فلسا، أي (15,2 دينار للصفيحة الواحدة) سعة 20 لترا، بدلا من 765فلسا للتر الواحد (15,3دينارا للصفيحه) وقررت اللجنه ايضا تثبيت سعر لتر الكاز على 520 فلسا وسعر اسطوانة الغاز 7 دينار لكل اسطوانه .

كما تم رفع سعر الكهرباء بمقدار (فلسين لكل كيلوواط ساعه) وذلك للمره الثالثة على التوالي حتى وصلت بمجموعها( 14 فلس /كيلوواط ) تحت بند فرق اسعار الوقود واللذي بدأ العمل به وتسعيره عبر هيئة تنظيم قطاع الطاقه كإضافه على فاتورة المستهلك من الكهرباء منذ الشهر الاخير من عام 2017 .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.