شريط الأخبار
طهبوب تهاجم وزيرة السياحة لوصفها الإسرائيليين ب "ابناء عمنا" تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» اصابة عشريني بحادث غرق في قناة الملك عبدالله بالشونه الشمالية لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan بالاسماء....اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين مجهول يشعل النار بـ(4) دونمات من الاشجار المثمرة والحرجية في عجلون النائب الشوحة يدعو الرزاز لإخراج وزراء سببوا توترات مع النواب
عاجل

توقعات بانخفاض اسعار المحروقات (2%) نهاية الشهر الحالي

الوقائع الإخبارية : توقع خبير المشتقات النفطية المهندس عامر الشوبكي أن تخفض الحكومة أسعار المشتقات النفطية لشهر نيسان لعام 2018، بمقدار 2%.

وقال الشوبكي إن الحكومة تنتظر نهاية كل شهر لوضع أسعار المشتقات النفطية وفقا لسياسية التسعير الشهرية، وسط توقعات بخفض أسعار الأصناف الاساسية انعكاسا لانخافض أسعارها في الأسواق العالمية.

وتوقع الشوبكي خفض الأسعار بنسب تتراوح ما بين 1 % إلى 2 % بما يتماشى مع انخفاض المعدل الشهري لأسعار المشتقات النفطيه العالمي.

ويذكر ان سعر النفط عالميا شهد ارتفاع هذا الاسبوع بسبب التوترات في الشرق الاوسط وانخفاض انتاج فنزويلا حيث قاوم وعدل بذلك زيادة الانتاج الامريكي اللتي كانت سبب انخفاضات متتالية بداية هذا الشهر . هذا وقد وصل اليوم سعر خام برنت الى 67 دولار للبرميل .

وتراجعت اسعار المشتقات عالميا الشهر الماضي بنسب ملحوظة وبما يعادل 3 % وأن هذه اللانخفاض كان يفرض ضرورة خفض الأسعار محليا بنسب موازية.

وقال الشوبكي: " اتمنى ان لا تقوم الحكومه باختزال اي انخفاضات لهذا الشهر وان تكون اكثر شفافية ووضوح في تطبيق معادلةالتسعيره المعتمده".

وخفضت الحكومة بقرار من لجنة تسعير المحروقات في الاول من الشهر الحالي أسعار البنزين اوكتان (90 و 95) والديزل بنسب متواضعة تراوحت ما بين 0,6 % و 1,5%، حيث تم تخفيض سعر لتر البنزين اوكتان 95 بمقدار 15 فلسا ليصبح 985 فلسا (19,7 دينار للصفيحة )، وتخفيض سعر لتر السولار 5 فلسا ليصبح 560 فلسا ( 12,2 دينار للصفيحة )

كما تم تخفيض سعر البنزين اوكتان 90 بمقدار 5 فلسا ليصبح 760 فلسا، أي (15,2 دينار للصفيحة الواحدة) سعة 20 لترا، بدلا من 765فلسا للتر الواحد (15,3دينارا للصفيحه) وقررت اللجنه ايضا تثبيت سعر لتر الكاز على 520 فلسا وسعر اسطوانة الغاز 7 دينار لكل اسطوانه .

كما تم رفع سعر الكهرباء بمقدار (فلسين لكل كيلوواط ساعه) وذلك للمره الثالثة على التوالي حتى وصلت بمجموعها( 14 فلس /كيلوواط ) تحت بند فرق اسعار الوقود واللذي بدأ العمل به وتسعيره عبر هيئة تنظيم قطاع الطاقه كإضافه على فاتورة المستهلك من الكهرباء منذ الشهر الاخير من عام 2017 .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.