شريط الأخبار
ملحس : خطأ مطبعي ..لا ضريبة عامة 16% على مركبات الهايبرد ..ومهلة شهر لقطاع الصيادلة وثائق لم تعلن من قبل تكشف خطة إسرائيل السرية لضرب العراق ...قصف قصور صدام حسين شاهد بالفيديو...سرقة باص لنقل موتى في عمان النائب مصلح الطراونة : لما يلزوك ع الطور بخلوك تحكي ..هذا ما قاله جلالة الملك قبل شهر !! صاحب اسبقيات يطلق النار على مركبة احد المواطنين ويلوذ بالفرار في جرش العجارمة ونطرية الموقف :القرارات في العسرة و الشدة مغايرة للقرارات في حالة الوفرة القضاة : الحكومة تثبت الأسعار في العسكرية والمدنية الحكومة تشترط إبراز هوية الأحوال للتسوق من المؤسسة الاستهلاكية تجار: شركات الدخان ترفع أسعار علب سجائر علاوة على ال ٢٠ قرشاً الحكومية ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء" السنيورة وموسى يمنعان المصري من حضور اشهار حزب المعشر الامانة: من المتوقع فتح شارع وصفي التل صباح الاحد معلمون يعتصمون الأحد أمام مجلس النواب رفضا لقانون النقابة نتنياهو "يقدر جهود" مسؤولين أمريكيين في "حل الأزمة" مع الأردن "الصحة": "أطباء الخارج" يخضعون لامتحانات " الطبي الأردني" لتعيينهم الملك يلتقي نائب الرئيس الأمريكي الاحد المصري يوضح أسس اختيار أعضاء مجالس المحافظات والبلديات المُعينين بالصور ... اعتصام امام السفارة الأميركية رفضا لزيارة "بنس" الى الأردن تمديد تطبيق الضريبة الجديدة على الأدوية حتى الخميس بالصور .. وفاة شخص بحادث تدهور مروع شطر المركبة الى قسمين في عمان
عاجل

"مكافحة الأوبئة" تحذر الأردنيين من عادة تقديم القهوة بفنجان واحد وتدعو للالتزام بآداب العطس

الوقائع الإخبارية : ترأس وزير الصحة الدكتور محمودالشياب اليوم اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الذي عقد في مبنى الوزارة بخصوص الانفلونزا الموسمية وتسجيل اصابات بها في انحاء المملكة.
وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.
وقال امين عام الوزارة رئيس اللجنة الدكتور ليل الفايز في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان اللجنة اكدت سلامة الاجراءات الوقائية والعلاجية التي تتخذها وزارة الصحة والقطاع الصحي تجاه الانفلونزا الموسمية ومن ضمنها(اتش ون إن ون) H1N1 .
واضاف ان الوزارة اتخذت بوقت مبكر قبل دخول موسم الشتاء الذي يسجل زيادة في حالات الانفلونزا اجراءات منها توفير العلاجات اللازمة وتزويد المستشفيات العامة والخاصة بها وتوفير الكواشف المخبرية اللازمة للتشخيص.
واكدت اللجنة ضرورة تعزيز جهود التوعية الصحية بالمرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.
وشددت اللجنة على اهمية الوقاية من الاصابة بالمرض
بالابتعاد عن الاماكن المزدحمة سيئة التهوية والالتزام بآداب العطس وعدم استخدام ادوات الغير وخاصة المصابين بأمراض معدية وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون وعدم تقديم القهوة السادة في المناسبات بفنجان واحد لاكثر من شخص واستعمال الفناجين لمرة واحدة .
واكدت اللجنة اهمية وسائل الاعلام المختلفة ودورها في في مساندة جهود الوزارة لنشر المعرفة والمعلومة الصحية السليمة باعتباره شريكا يسهم في نشر الحقائق التي من شأنها انهاء حالة الخوف والقلق التي تنتاب المواطنين.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.