شريط الأخبار
شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن إصابة شاب طعنا إثر مشاجرة عائلية في الكرك الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا العميد الخريسات : لا يوجد منطقة ساخنة أو عصية على الأمن العام بالفيديو .. حادث سير يوقف حركة السير على اوتوستراد عمان الزرقاء مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين بحوزتهم مخدرات وسلاح ناري في الزرقاء شاهد بالصور..اتلاف طن ونصف من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في معان تعليق الإجراءات التصعيدية لـ "مستثمري الإسكان" بالفيديو...نائب عربي بالكنيست يثمن الدور الأردني بالقدس الذي يعوّل عليه المقدسيون كثيرا شاهد بالفيديو .. حريق اعشاب واشجار حرجية في منطقة برما بجرش الخارجية : وفاة المواطن الاردني" منير النجار" بحادث الدهس المتعمد في كندا مصادر رسمية: اجتماع ممثلي المصفاة مع الجهات الحكومية إيجابي العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي يحدث في الاردن ... أراد الانتقام من زميلته في "الصحة" فوقع في الشباك الجيش: اعلان تجنيد الاناث في الخدمات الطبية والشرطة العسكرية غير صحيح شركة كريم تصدر بيانا توضيحيا حول تعليق خدماتها في الاردن الشوبكي : توقعات برفع اسعار المحروقات بنسبة من 2%-4% مدير عام الجمارك ينفي: لا يوجد مفتش عين 3 من أبنائه في الدائرة هيومن رايتس تنتقد الأردن بسبب قانون يحرم المتزوجات من غير أردنيين من حق نقل الجنسية بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين
عاجل

"مكافحة الأوبئة" تحذر الأردنيين من عادة تقديم القهوة بفنجان واحد وتدعو للالتزام بآداب العطس

الوقائع الإخبارية : ترأس وزير الصحة الدكتور محمودالشياب اليوم اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الذي عقد في مبنى الوزارة بخصوص الانفلونزا الموسمية وتسجيل اصابات بها في انحاء المملكة.
وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.
وقال امين عام الوزارة رئيس اللجنة الدكتور ليل الفايز في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان اللجنة اكدت سلامة الاجراءات الوقائية والعلاجية التي تتخذها وزارة الصحة والقطاع الصحي تجاه الانفلونزا الموسمية ومن ضمنها(اتش ون إن ون) H1N1 .
واضاف ان الوزارة اتخذت بوقت مبكر قبل دخول موسم الشتاء الذي يسجل زيادة في حالات الانفلونزا اجراءات منها توفير العلاجات اللازمة وتزويد المستشفيات العامة والخاصة بها وتوفير الكواشف المخبرية اللازمة للتشخيص.
واكدت اللجنة ضرورة تعزيز جهود التوعية الصحية بالمرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.
وشددت اللجنة على اهمية الوقاية من الاصابة بالمرض
بالابتعاد عن الاماكن المزدحمة سيئة التهوية والالتزام بآداب العطس وعدم استخدام ادوات الغير وخاصة المصابين بأمراض معدية وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون وعدم تقديم القهوة السادة في المناسبات بفنجان واحد لاكثر من شخص واستعمال الفناجين لمرة واحدة .
واكدت اللجنة اهمية وسائل الاعلام المختلفة ودورها في في مساندة جهود الوزارة لنشر المعرفة والمعلومة الصحية السليمة باعتباره شريكا يسهم في نشر الحقائق التي من شأنها انهاء حالة الخوف والقلق التي تنتاب المواطنين.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.