شريط الأخبار
قناة الجزيرة تبث تقريراً عن رجال السير بالأردن .. ماذا قالت عرض شقتين في برج بالعبدلي لعوني مطيع ونجله بالمزاد العلني بسعر 832 الف دينار شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد إبراهيم الروابدة : شركة خاصة تُدير المتسوق الخفي شاهد بالفيديو ... وفاة شاب اثناء الصلاة في احد المساجد بالعاصمة عمان شاهد بالفيديو .." غدا ستمطر " فلم توعوي قصير ضد افة المخدرات وفاة شاب عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في لواء بني كنانة باربد محاولة انتحار فتاة عشرينية عليها 6 قيود وطلب تنفيذ قضائي بتناولها سم فئران في اربد بالصور...ولي العهد يلتقي ناشطين في الكرك ويشاركهم الإفطار اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد السفارة العراقية تبحث عن ذوي طفل تركوه منذ سنتين داخل مركز علاجي في اربد بالصور...اتلاف طن من البطيخ والشمام الغير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء (3) إصابات بمشاجرة جماعية في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية القبض على (3) أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة تجارية في عمان حريق اشجار واعشاب جافة على مساحة ألف دونم في اربد غوشة: التعديل الوزاري تضمن تعيين وزير وليس إنشاء وزارة لتطوير الأداء المؤسسي متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة كناكرية يوعز لدائرة الأراضي بإجراءات فورية لتحسين الخدمات الطاقة النيابية: 10 مليارات دينار كلفة المشروع النووي وتطالب بايقافه وزير الداخلية يقرر منح القادمين للمملكة لغايات السياحة الاستشفائية اقامات مؤقتة لمدة شهرين
عاجل

تفاصيل تسجيلات تكشف جزءا مما جرى لخاشقجي بالقنصلية

الوقائع الإخبارية : نشرت وسائل إعلام تركية تفاصيل عن أجزاء من تسجيلات صوتية لما جرى في القنصلية السعودية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد دخول الصحفي السعودي جمال خاشقجي مبنى القنصلية حيث قتل وقطعت جثته.

وأشارت التسجيلات إلى أن أربعة أشخاص من فريق الاغتيال استقبلوا خاشقجي في القسم "أ" المختص بالمعاملات الإدارية بالقنصلية، وجذبه أحدهم من يده.

وقد اعترض خاشقجي على الشخص الذي جذبه قائلا "من تظن نفسك ولماذا تفعل هذا؟"، ثم حدث شجار وصراخ، قبل أن يؤخذ إلى القسم "ب" المختص بمعاملات منح التأشيرات، بحسب ما نقل مراسل الجزيرة عمر الحاج عن وسائل الإعلام التركية.

وأوضحت التسجيلات أنه بعد هذا الشجار تم سحب خاشقجي إلى داخل القسم "أ" حيث كان ينتظره فريق الاغتيال، وبمجرد دخوله باشره أعضاء الفريق بالصراخ والشتائم، وقال له ماهر عبد العزيز المطرب -أحد الحراس الشخصيين لولي العهد السعودي- "يا خائن جاء يوم حسابك".

بعدها -بحسب التسجيلات- "بدؤوا ضربه وتعنيفه.. وكان الضرب أقرب إلى التعذيب وفق التسجيلات، ثم باشروا عملية القتل".

كما رصدت التسجيلات وجود ثمانية أصوات، تم التعرف منها على ماهر المطرب والقنصل السعودي محمد العتيبي، إضافة إلى صوت خاشقجي.

وتحدثت التسجيلات أيضا عن بعض ما جرى بعد عملية القتل، حيث قالت إن حوارا دار بين مصطفى المديني (الشخص الذي أوكلت له مهمة ارتداء ثياب خاشقجي والخروج من مبنى القنصلية) وعنصر آخر، قال فيها المديني "إنه لأمر مرعب ومخيف أن أرتدي ثياب شخص قتلناه قبل دقائق".

بعدها باشر ارتداء ثياب خاشقجي فوجد أن حذاءه لا يناسب قدمه، فأشار من كان معه في الغرفة إلى أن يرتدي حذاء رياضيا وأن هذا لن يلفت انتباه أحد، وبعد ارتدائه الحذاء خرج من الباب الخلفي، وأجمع الفريق حينها -بحسب التسجيلات- على أنه يشبه خاشقجي بشكل كبير.

كما تحدثت التسجيلات عن أن أعضاء فريق الاغتيال غادروا بعدها بحوالي 55 دقيقة تقريبا القنصلية من الباب "ب" بسيارات تابعة للقنصلية ومعهم حقائب سوداء كبيرة. كما رصدت مغادرة القنصل السعودي محمد العتيبي وتوجهه إلى مقر إقامته بعد القتل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.