شريط الأخبار
الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية شاهد بالفيديو ...قوات البادية تغلق جسر الشميساني على المحتجين التقاط فيديو لــ" فتاة " تعمل على إشاعة الفوضى في احتجاجات الرابع الامن يلقي القبض على شابين تحرشا بفتاة في احتجاجات الشميساني ارتفاع عدد المصابين من الأجهزة الأمنية إلى 5 إصابات بينهم شرطية شاهد بالصور..محجتون يفترشون الشوارع لخلق الفوضى وزعزعة الامن الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية توقيف أردني في مطار بيروت بحوزته 100غم مخدرات بالصورة..الأمن: أطلقنا قنبلة غاز واحدة بعد محاولة عدد من المحتجين اغلاق الشارع وتسلق منازل المواطنين الأمن العام : أي محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح الآخرين امر مرفوض الدوار الرابع .. إصابة 4 رجال أمن وضبط 5 معتصمين بحوزتهم أسلحة بيضاء التربية تستجوب مهندسيها المضربين .. ووعود بالتصعيد الامن يناشد المواطنين عالدوار الرابع عدم الخروج الى الشارع بالصور...الأحزاب اليسارية تشارك في اعتصام الرابع الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى"
عاجل

الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة

الوقائع الاخبارية : اغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة.

وجاء ذلك خلال تنفيذ الخطة الشاملة التي قامت المؤسسة باعدادها ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد على كافة المنشئات الغذائية في كافة محافظات المملكة وعلى مدار 24 ساعة وذلك من اجل ضمان انسياب غذاء امن وسليم للمواطنين و التاكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للتداول في السوق المحلي وللحد من الممارسات غير الصحية في التعامل مع هذه المواد وخاصة المواد التي يحتاج تداولها الى شروط خاصة نفذت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ما مجموعه 3034 زيارة ميدانية في مختلف المحافظات .

حيث قامت كوادر المؤسسة بتوجيه انذارات عدد 2247 وايقاف عن العمل 125 مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى (66%) تليها محافظة اربد (29%) ومن ثم محافظة الزرقاء (3.4%) واحتلت محافظة الكرك على اقل نسبة من المخالفات حيث بلغت (1.7%).

وبالنسبة لتوزيع حالات الاغلاق والايقاف حسب طبيعة المنشأة الغذائية فقد احتل قطاع خدمات الطعام ما نسبته 29.9% من اجمالي عدد المؤسسات المخالفة يليه قطاع تجارة المواد الغذائة (جملة وتجزئة) 24.3% ثم قطاع اللحوم والمجمدات 14% ثم قطاع المخابز والحلويات والبوظة والمرطبات على التوالي.

وتم اتلاف 89685 كغم من المواد الغذائية الصلبة الغير صالحة للاستهلاك البشري و 1358 لتر من المواد الغذائية السائلة و بتراجع ملحوظ عن العام الماضي.

بينما بلغت نسبة المؤسسات التي تم تحويلها الى المحكمة 27 منشأه غذائية.

من الجدير بالذكر انه هناك انخفاض ملموس في حالات الايقاف والاغلاق والتحويل الى المحكمة مقارنة برمضان العام الماضي اضافة الى تراجع في حدة المخالفات مما ينم عن زيادة الرقابة الذاتية من قبل اصحاب المنشآت الغذائية نتيجة لبرامج التوعية والتثقيف الصحي لأصحاب هذه المنشآت والتي نظمتها المؤسسة خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع الشركاء المعنيين و تعاون الشركاء من القطاع الخاص و زيادة الوعي لدى المواطنين .

وتنتهز المؤسسة الفرصة للاعلان عن خط الشكاوي المجاني 117114 اضافة الى استمرارية استقبال الاقتراحات والشكاوي على قنوات الاتصال السابقة التالية:
موقع الالكتروني : www.jfda.jo
البريد الالكتروني : info@jfda.jo
رقم واتس اب: 0795632000

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.