شريط الأخبار
بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة الملك يعزي الرئيس العراقي بضحايا العبارة بالصورة .. رسالة من أم الى بائع خضار في عمان تشعل مواقع التواصل توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً دائرة قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام تخفيض عقوبة اللاعب عدي زهران من 6 سنوات إلى 5 مباريات حملات تفتيشية تسفر عن ضبط 67 عاملا وافدا بيان صادر عن اتحاد الكرة لذوي شهداء البحر الميت اعتقال مواطن أردني في سوريا...والخارجية تتابع بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة بالفيديو والصور...الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة
عاجل

الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة

الوقائع الاخبارية : اغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة.

وجاء ذلك خلال تنفيذ الخطة الشاملة التي قامت المؤسسة باعدادها ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد على كافة المنشئات الغذائية في كافة محافظات المملكة وعلى مدار 24 ساعة وذلك من اجل ضمان انسياب غذاء امن وسليم للمواطنين و التاكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للتداول في السوق المحلي وللحد من الممارسات غير الصحية في التعامل مع هذه المواد وخاصة المواد التي يحتاج تداولها الى شروط خاصة نفذت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ما مجموعه 3034 زيارة ميدانية في مختلف المحافظات .

حيث قامت كوادر المؤسسة بتوجيه انذارات عدد 2247 وايقاف عن العمل 125 مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى (66%) تليها محافظة اربد (29%) ومن ثم محافظة الزرقاء (3.4%) واحتلت محافظة الكرك على اقل نسبة من المخالفات حيث بلغت (1.7%).

وبالنسبة لتوزيع حالات الاغلاق والايقاف حسب طبيعة المنشأة الغذائية فقد احتل قطاع خدمات الطعام ما نسبته 29.9% من اجمالي عدد المؤسسات المخالفة يليه قطاع تجارة المواد الغذائة (جملة وتجزئة) 24.3% ثم قطاع اللحوم والمجمدات 14% ثم قطاع المخابز والحلويات والبوظة والمرطبات على التوالي.

وتم اتلاف 89685 كغم من المواد الغذائية الصلبة الغير صالحة للاستهلاك البشري و 1358 لتر من المواد الغذائية السائلة و بتراجع ملحوظ عن العام الماضي.

بينما بلغت نسبة المؤسسات التي تم تحويلها الى المحكمة 27 منشأه غذائية.

من الجدير بالذكر انه هناك انخفاض ملموس في حالات الايقاف والاغلاق والتحويل الى المحكمة مقارنة برمضان العام الماضي اضافة الى تراجع في حدة المخالفات مما ينم عن زيادة الرقابة الذاتية من قبل اصحاب المنشآت الغذائية نتيجة لبرامج التوعية والتثقيف الصحي لأصحاب هذه المنشآت والتي نظمتها المؤسسة خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع الشركاء المعنيين و تعاون الشركاء من القطاع الخاص و زيادة الوعي لدى المواطنين .

وتنتهز المؤسسة الفرصة للاعلان عن خط الشكاوي المجاني 117114 اضافة الى استمرارية استقبال الاقتراحات والشكاوي على قنوات الاتصال السابقة التالية:
موقع الالكتروني : www.jfda.jo
البريد الالكتروني : info@jfda.jo
رقم واتس اب: 0795632000

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.