شريط الأخبار
رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك محافظة : تطوير كافة المناهج المدرسية خلال 3 سنوات "الزراعيين" تعتصم للمرة الثانية امام الامانة 16 الشهر القادم الحكومة تقر مشروعي قانوني (الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد) بالتفاصيل...مجلس الوزراء يقر مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل بعد إجراء عدد من التعديلات عليه بالفيديو.....الرزاز يمتعض بعد شكوى مواطن من تصرفات حرسه الخاص في المفرق بإيعاز من مدير الامن العام...تكريم رقيب سير "راصد": الرزاز الأكثر "تشاوراً" والشياب الأكثر توجهاً للميدان والصفدي الأكثر اجتماعاً في "الوزارة"
عاجل

الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة

الوقائع الاخبارية : اغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة.

وجاء ذلك خلال تنفيذ الخطة الشاملة التي قامت المؤسسة باعدادها ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد على كافة المنشئات الغذائية في كافة محافظات المملكة وعلى مدار 24 ساعة وذلك من اجل ضمان انسياب غذاء امن وسليم للمواطنين و التاكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للتداول في السوق المحلي وللحد من الممارسات غير الصحية في التعامل مع هذه المواد وخاصة المواد التي يحتاج تداولها الى شروط خاصة نفذت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ما مجموعه 3034 زيارة ميدانية في مختلف المحافظات .

حيث قامت كوادر المؤسسة بتوجيه انذارات عدد 2247 وايقاف عن العمل 125 مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى (66%) تليها محافظة اربد (29%) ومن ثم محافظة الزرقاء (3.4%) واحتلت محافظة الكرك على اقل نسبة من المخالفات حيث بلغت (1.7%).

وبالنسبة لتوزيع حالات الاغلاق والايقاف حسب طبيعة المنشأة الغذائية فقد احتل قطاع خدمات الطعام ما نسبته 29.9% من اجمالي عدد المؤسسات المخالفة يليه قطاع تجارة المواد الغذائة (جملة وتجزئة) 24.3% ثم قطاع اللحوم والمجمدات 14% ثم قطاع المخابز والحلويات والبوظة والمرطبات على التوالي.

وتم اتلاف 89685 كغم من المواد الغذائية الصلبة الغير صالحة للاستهلاك البشري و 1358 لتر من المواد الغذائية السائلة و بتراجع ملحوظ عن العام الماضي.

بينما بلغت نسبة المؤسسات التي تم تحويلها الى المحكمة 27 منشأه غذائية.

من الجدير بالذكر انه هناك انخفاض ملموس في حالات الايقاف والاغلاق والتحويل الى المحكمة مقارنة برمضان العام الماضي اضافة الى تراجع في حدة المخالفات مما ينم عن زيادة الرقابة الذاتية من قبل اصحاب المنشآت الغذائية نتيجة لبرامج التوعية والتثقيف الصحي لأصحاب هذه المنشآت والتي نظمتها المؤسسة خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع الشركاء المعنيين و تعاون الشركاء من القطاع الخاص و زيادة الوعي لدى المواطنين .

وتنتهز المؤسسة الفرصة للاعلان عن خط الشكاوي المجاني 117114 اضافة الى استمرارية استقبال الاقتراحات والشكاوي على قنوات الاتصال السابقة التالية:
موقع الالكتروني : www.jfda.jo
البريد الالكتروني : info@jfda.jo
رقم واتس اب: 0795632000

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.