شريط الأخبار
حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" مخمور يعتدي على رجل امن خلال القبض عليه في الزرقاء بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة
عاجل

الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة

الوقائع الاخبارية : اغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة.

وجاء ذلك خلال تنفيذ الخطة الشاملة التي قامت المؤسسة باعدادها ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد على كافة المنشئات الغذائية في كافة محافظات المملكة وعلى مدار 24 ساعة وذلك من اجل ضمان انسياب غذاء امن وسليم للمواطنين و التاكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للتداول في السوق المحلي وللحد من الممارسات غير الصحية في التعامل مع هذه المواد وخاصة المواد التي يحتاج تداولها الى شروط خاصة نفذت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ما مجموعه 3034 زيارة ميدانية في مختلف المحافظات .

حيث قامت كوادر المؤسسة بتوجيه انذارات عدد 2247 وايقاف عن العمل 125 مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بسبب وجود عدد من السلبيات الحرجة واحتلت محافظة العاصمة النسبة الاعلى (66%) تليها محافظة اربد (29%) ومن ثم محافظة الزرقاء (3.4%) واحتلت محافظة الكرك على اقل نسبة من المخالفات حيث بلغت (1.7%).

وبالنسبة لتوزيع حالات الاغلاق والايقاف حسب طبيعة المنشأة الغذائية فقد احتل قطاع خدمات الطعام ما نسبته 29.9% من اجمالي عدد المؤسسات المخالفة يليه قطاع تجارة المواد الغذائة (جملة وتجزئة) 24.3% ثم قطاع اللحوم والمجمدات 14% ثم قطاع المخابز والحلويات والبوظة والمرطبات على التوالي.

وتم اتلاف 89685 كغم من المواد الغذائية الصلبة الغير صالحة للاستهلاك البشري و 1358 لتر من المواد الغذائية السائلة و بتراجع ملحوظ عن العام الماضي.

بينما بلغت نسبة المؤسسات التي تم تحويلها الى المحكمة 27 منشأه غذائية.

من الجدير بالذكر انه هناك انخفاض ملموس في حالات الايقاف والاغلاق والتحويل الى المحكمة مقارنة برمضان العام الماضي اضافة الى تراجع في حدة المخالفات مما ينم عن زيادة الرقابة الذاتية من قبل اصحاب المنشآت الغذائية نتيجة لبرامج التوعية والتثقيف الصحي لأصحاب هذه المنشآت والتي نظمتها المؤسسة خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع الشركاء المعنيين و تعاون الشركاء من القطاع الخاص و زيادة الوعي لدى المواطنين .

وتنتهز المؤسسة الفرصة للاعلان عن خط الشكاوي المجاني 117114 اضافة الى استمرارية استقبال الاقتراحات والشكاوي على قنوات الاتصال السابقة التالية:
موقع الالكتروني : www.jfda.jo
البريد الالكتروني : info@jfda.jo
رقم واتس اب: 0795632000

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.