شريط الأخبار
الحكومة تؤكّد عدم وصول مستوى الإشعاعات الناتجة عن الانفجار النووي الروسي إلى الأردن الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين الحكومة : الحوادث الاخيرة فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني الأصيلة حريق بمستودع للأدوية في مستشفى الأمير حمزة العقيد الدكتور علي المبيضين رئيسا لمحكمة امن الدولة بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط
عاجل

"المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي

الوقائع الاخبارية : رفض تيار المعلم النقابي التمديد الجديد لمجلس نقابة المعلمين محذرا في الوقت نفسه من العبث القانوني الذي يمارسه المجلس على تشريعات النقابة وقانونها
وقال التيار في مذكرة تبناها وسيرسلها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير التربية والتعليم ولجان التربية في مجلس النواب وديوان التشريع والرأي و للعديد من الجهات إنه يجب وقف هذه التجاوزات الخطيرة مؤكدا رفضه للمسار المهني الذي ينتقص حقوق المعلمين في علاوة التعليم ولا يلبي طموحاتهم.
وتالياً نص البيان: تنص المادة 30 من قانون نقابة المعلمين على أن ( رئيس الوزراء والوزراء مكلفون بتنفيذ أحكام هذا القانون) ، ولذا فإننا كأعضاء في الهيئتين المركزية والعامة لنقابة المعلمين الأردنيين نلفت عناية دولتكم/ معاليكم الى التجاوزات القانونية الخطيرة التي مارسها ويمارسها مجلس نقابة المعلمين الحالي على قانون نقابة المعلمين من خلال تجاوزه الخطير على المادة 15من قانون نقابة المعلمين الأردنيين والتي حددت مسميات اجتماعات الهيئة المركزية ( العادية ، غير العادية ) وآلية عقدها وكيفية اتخاذ القرارات فيها والفترات القانونية المحددة لتلك الاجتماعات .
ونطالب دولتكم / معاليكم بتطبيق أحكام قانون نقابة المعلمين بما يلي:
أولا: رد كافة القرارات والتوصيات التي رفعت إليكم من مجلس النقابة بناء على الاجتماعات غير القانونية فيما يتعلق بالنظام الانتخابي والتمديد لمجلس اللنقابة المركزية المخالفة للقانون وبطريقة غير قانونية.
ثانيا: رفض نظام ممارسة المهن ونظام ممارسة المهن التعليمية الذ يعتدي على حقوق المعلمين في علاوة التعليم بتخفيضها الى النصف .
ثالثا: : اعتماد العدد الذي حدده ديوان الرأي والتشريع للهيئة المركزية والبالغ (316) عضوا واعتماد عدد الهيئات المركزية للفروع بناء على ذلك.
رابعا : الغاء التعديلات الأخيرة على نظام الخدمة المدنية والتي تهدد الأمن الوظيفي للمعلمين والموظفين برفع نسبة الضعيف الى ما يزيد عن 15% .
خامسا : الغاء التعديل الأخير على على نظام الخدمة المدنية المادة 149والتي توقف المعلم والموظف أمنيا لمجرد الشكوى الكيدية دون أية احكام قضائية .
تيار المعلم النقابي

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.