شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

"المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي

الوقائع الاخبارية : رفض تيار المعلم النقابي التمديد الجديد لمجلس نقابة المعلمين محذرا في الوقت نفسه من العبث القانوني الذي يمارسه المجلس على تشريعات النقابة وقانونها
وقال التيار في مذكرة تبناها وسيرسلها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير التربية والتعليم ولجان التربية في مجلس النواب وديوان التشريع والرأي و للعديد من الجهات إنه يجب وقف هذه التجاوزات الخطيرة مؤكدا رفضه للمسار المهني الذي ينتقص حقوق المعلمين في علاوة التعليم ولا يلبي طموحاتهم.
وتالياً نص البيان: تنص المادة 30 من قانون نقابة المعلمين على أن ( رئيس الوزراء والوزراء مكلفون بتنفيذ أحكام هذا القانون) ، ولذا فإننا كأعضاء في الهيئتين المركزية والعامة لنقابة المعلمين الأردنيين نلفت عناية دولتكم/ معاليكم الى التجاوزات القانونية الخطيرة التي مارسها ويمارسها مجلس نقابة المعلمين الحالي على قانون نقابة المعلمين من خلال تجاوزه الخطير على المادة 15من قانون نقابة المعلمين الأردنيين والتي حددت مسميات اجتماعات الهيئة المركزية ( العادية ، غير العادية ) وآلية عقدها وكيفية اتخاذ القرارات فيها والفترات القانونية المحددة لتلك الاجتماعات .
ونطالب دولتكم / معاليكم بتطبيق أحكام قانون نقابة المعلمين بما يلي:
أولا: رد كافة القرارات والتوصيات التي رفعت إليكم من مجلس النقابة بناء على الاجتماعات غير القانونية فيما يتعلق بالنظام الانتخابي والتمديد لمجلس اللنقابة المركزية المخالفة للقانون وبطريقة غير قانونية.
ثانيا: رفض نظام ممارسة المهن ونظام ممارسة المهن التعليمية الذ يعتدي على حقوق المعلمين في علاوة التعليم بتخفيضها الى النصف .
ثالثا: : اعتماد العدد الذي حدده ديوان الرأي والتشريع للهيئة المركزية والبالغ (316) عضوا واعتماد عدد الهيئات المركزية للفروع بناء على ذلك.
رابعا : الغاء التعديلات الأخيرة على نظام الخدمة المدنية والتي تهدد الأمن الوظيفي للمعلمين والموظفين برفع نسبة الضعيف الى ما يزيد عن 15% .
خامسا : الغاء التعديل الأخير على على نظام الخدمة المدنية المادة 149والتي توقف المعلم والموظف أمنيا لمجرد الشكوى الكيدية دون أية احكام قضائية .
تيار المعلم النقابي

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.