شريط الأخبار
اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها بالفيديو والصور .. 6 إصابات بينهم 5 سياح اثر تدهور حافلة في وادي موسى رئيس مجلس النقباء: النقابات المهنية لم تبذل جهدا لإسقاط قانون الضريبة الخارجية : (3) شهداء أردنيين سيدفنون في نيوزيلندا البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد
عاجل

"المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي

الوقائع الاخبارية : رفض تيار المعلم النقابي التمديد الجديد لمجلس نقابة المعلمين محذرا في الوقت نفسه من العبث القانوني الذي يمارسه المجلس على تشريعات النقابة وقانونها
وقال التيار في مذكرة تبناها وسيرسلها إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير التربية والتعليم ولجان التربية في مجلس النواب وديوان التشريع والرأي و للعديد من الجهات إنه يجب وقف هذه التجاوزات الخطيرة مؤكدا رفضه للمسار المهني الذي ينتقص حقوق المعلمين في علاوة التعليم ولا يلبي طموحاتهم.
وتالياً نص البيان: تنص المادة 30 من قانون نقابة المعلمين على أن ( رئيس الوزراء والوزراء مكلفون بتنفيذ أحكام هذا القانون) ، ولذا فإننا كأعضاء في الهيئتين المركزية والعامة لنقابة المعلمين الأردنيين نلفت عناية دولتكم/ معاليكم الى التجاوزات القانونية الخطيرة التي مارسها ويمارسها مجلس نقابة المعلمين الحالي على قانون نقابة المعلمين من خلال تجاوزه الخطير على المادة 15من قانون نقابة المعلمين الأردنيين والتي حددت مسميات اجتماعات الهيئة المركزية ( العادية ، غير العادية ) وآلية عقدها وكيفية اتخاذ القرارات فيها والفترات القانونية المحددة لتلك الاجتماعات .
ونطالب دولتكم / معاليكم بتطبيق أحكام قانون نقابة المعلمين بما يلي:
أولا: رد كافة القرارات والتوصيات التي رفعت إليكم من مجلس النقابة بناء على الاجتماعات غير القانونية فيما يتعلق بالنظام الانتخابي والتمديد لمجلس اللنقابة المركزية المخالفة للقانون وبطريقة غير قانونية.
ثانيا: رفض نظام ممارسة المهن ونظام ممارسة المهن التعليمية الذ يعتدي على حقوق المعلمين في علاوة التعليم بتخفيضها الى النصف .
ثالثا: : اعتماد العدد الذي حدده ديوان الرأي والتشريع للهيئة المركزية والبالغ (316) عضوا واعتماد عدد الهيئات المركزية للفروع بناء على ذلك.
رابعا : الغاء التعديلات الأخيرة على نظام الخدمة المدنية والتي تهدد الأمن الوظيفي للمعلمين والموظفين برفع نسبة الضعيف الى ما يزيد عن 15% .
خامسا : الغاء التعديل الأخير على على نظام الخدمة المدنية المادة 149والتي توقف المعلم والموظف أمنيا لمجرد الشكوى الكيدية دون أية احكام قضائية .
تيار المعلم النقابي

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.