شريط الأخبار
هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني بالأسماء...وفد نيابي يزور دمشق الاثنين المقبل اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية الضمان: وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان كناكرية : آلية جديدة في إعداد "الموازنة" وتحفظ في تقدير الإيرادات الطراونة: الامن كشف خيوط مؤامرة استخباراتية في الاردن البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في العقبة القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين
عاجل

"العقبة لادارة الموانىء" تنقل ثاني أكبر رافعة بحرية للميناء الجديد

الوقائع الإخبارية : تمكنت كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء من نقل ثاني أكبر رافعة متخصصة في عمليات المناولة و التفريغ يزيد وزنها عن 450 طنا من الميناء القديم الى ميناء العقبة الجديد .
وبدأت عملية النقل الثالثة صباحا على رصيف مينائي عائم بطول 150 مترا وعرض 35 مترا تم تجهيزه عند ساعات الفجر استنادا الى جداول المد والجزر المعتمدة دوليا.
واشرف على عمليات النقل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ومدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين إضافة الى مسؤولين من الجهات المينائية والبحرية في العقبة.
وأعتبر رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أن نجاح كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء ودقة عمليات القطر و النقل مؤشر على مهنية و حرفية العاملين في موانىء العقبة وذلك بانجاز العمليات المينائية النوعية و المتخصصة والمستمرة في نقل تجهيزات الميناء القديم الى الميناء الجديد.
وأكد الشريدة انه سيتم الانتهاء من نقل كافة العمليات المينائية الى الميناء الجديد بعد اكتمال نقل جميع المعدات من الميناء القديم لافتا الى ان البنية التحتية من تجهيزات ومعدات وساحات بالميناء الجديد اصبحت جاهزة تشتمل على منظومة مينائية متكاملة تمكن الجميع من التعامل مع مختلف انواع البضائع السائبة وتنفيذ عمليات المناولة بسرعة وكفاءة مميزة.
وقال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين ان عملية النقل للرافعة الثانية الضخمة ( الموبايل كرين ) تمت على مسطحة بحرية عائمة تم قطرها بطريقة فنية متخصصة على ايدي كفاءات اردنية عاملة في الشركة .
وبين المبيضين اهمية الميناء الجديد بهدف استكمال منظومة متخصصة ومتطورة من الموانيء لتنافس على المستوى العربي والدولي من حيث قدرة المناولة التي اصبحت 50 مليون طن سنويا مقارنة مع 30 مليون طن خلال الاعوام السابقة اضافة الى زيادة القدرة الاستيعابية لتخزين البضائع العامة المختلفة.
و ثمن الكابتن ظافر فريحات من شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية اجراء عملية النقل واصفا اياها بانها تمت بناء على دراسات عميقه تضمن المحافظة على كافة المرافق المينائية وتوخي الدقة حفاظاً الموارد والممتلكات بقيادة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء ، مؤكداً ان عملية النقل جرت بكل انسيابية وبوقت قياسي وبكوادر اردنية متميزة تمتلك لخبرة والكفاءة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.