شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

"العقبة لادارة الموانىء" تنقل ثاني أكبر رافعة بحرية للميناء الجديد

الوقائع الإخبارية : تمكنت كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء من نقل ثاني أكبر رافعة متخصصة في عمليات المناولة و التفريغ يزيد وزنها عن 450 طنا من الميناء القديم الى ميناء العقبة الجديد .
وبدأت عملية النقل الثالثة صباحا على رصيف مينائي عائم بطول 150 مترا وعرض 35 مترا تم تجهيزه عند ساعات الفجر استنادا الى جداول المد والجزر المعتمدة دوليا.
واشرف على عمليات النقل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ومدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين إضافة الى مسؤولين من الجهات المينائية والبحرية في العقبة.
وأعتبر رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أن نجاح كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء ودقة عمليات القطر و النقل مؤشر على مهنية و حرفية العاملين في موانىء العقبة وذلك بانجاز العمليات المينائية النوعية و المتخصصة والمستمرة في نقل تجهيزات الميناء القديم الى الميناء الجديد.
وأكد الشريدة انه سيتم الانتهاء من نقل كافة العمليات المينائية الى الميناء الجديد بعد اكتمال نقل جميع المعدات من الميناء القديم لافتا الى ان البنية التحتية من تجهيزات ومعدات وساحات بالميناء الجديد اصبحت جاهزة تشتمل على منظومة مينائية متكاملة تمكن الجميع من التعامل مع مختلف انواع البضائع السائبة وتنفيذ عمليات المناولة بسرعة وكفاءة مميزة.
وقال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين ان عملية النقل للرافعة الثانية الضخمة ( الموبايل كرين ) تمت على مسطحة بحرية عائمة تم قطرها بطريقة فنية متخصصة على ايدي كفاءات اردنية عاملة في الشركة .
وبين المبيضين اهمية الميناء الجديد بهدف استكمال منظومة متخصصة ومتطورة من الموانيء لتنافس على المستوى العربي والدولي من حيث قدرة المناولة التي اصبحت 50 مليون طن سنويا مقارنة مع 30 مليون طن خلال الاعوام السابقة اضافة الى زيادة القدرة الاستيعابية لتخزين البضائع العامة المختلفة.
و ثمن الكابتن ظافر فريحات من شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية اجراء عملية النقل واصفا اياها بانها تمت بناء على دراسات عميقه تضمن المحافظة على كافة المرافق المينائية وتوخي الدقة حفاظاً الموارد والممتلكات بقيادة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء ، مؤكداً ان عملية النقل جرت بكل انسيابية وبوقت قياسي وبكوادر اردنية متميزة تمتلك لخبرة والكفاءة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.