شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

"العقبة لادارة الموانىء" تنقل ثاني أكبر رافعة بحرية للميناء الجديد

الوقائع الإخبارية : تمكنت كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء من نقل ثاني أكبر رافعة متخصصة في عمليات المناولة و التفريغ يزيد وزنها عن 450 طنا من الميناء القديم الى ميناء العقبة الجديد .
وبدأت عملية النقل الثالثة صباحا على رصيف مينائي عائم بطول 150 مترا وعرض 35 مترا تم تجهيزه عند ساعات الفجر استنادا الى جداول المد والجزر المعتمدة دوليا.
واشرف على عمليات النقل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ومدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين إضافة الى مسؤولين من الجهات المينائية والبحرية في العقبة.
وأعتبر رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أن نجاح كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء ودقة عمليات القطر و النقل مؤشر على مهنية و حرفية العاملين في موانىء العقبة وذلك بانجاز العمليات المينائية النوعية و المتخصصة والمستمرة في نقل تجهيزات الميناء القديم الى الميناء الجديد.
وأكد الشريدة انه سيتم الانتهاء من نقل كافة العمليات المينائية الى الميناء الجديد بعد اكتمال نقل جميع المعدات من الميناء القديم لافتا الى ان البنية التحتية من تجهيزات ومعدات وساحات بالميناء الجديد اصبحت جاهزة تشتمل على منظومة مينائية متكاملة تمكن الجميع من التعامل مع مختلف انواع البضائع السائبة وتنفيذ عمليات المناولة بسرعة وكفاءة مميزة.
وقال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين ان عملية النقل للرافعة الثانية الضخمة ( الموبايل كرين ) تمت على مسطحة بحرية عائمة تم قطرها بطريقة فنية متخصصة على ايدي كفاءات اردنية عاملة في الشركة .
وبين المبيضين اهمية الميناء الجديد بهدف استكمال منظومة متخصصة ومتطورة من الموانيء لتنافس على المستوى العربي والدولي من حيث قدرة المناولة التي اصبحت 50 مليون طن سنويا مقارنة مع 30 مليون طن خلال الاعوام السابقة اضافة الى زيادة القدرة الاستيعابية لتخزين البضائع العامة المختلفة.
و ثمن الكابتن ظافر فريحات من شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية اجراء عملية النقل واصفا اياها بانها تمت بناء على دراسات عميقه تضمن المحافظة على كافة المرافق المينائية وتوخي الدقة حفاظاً الموارد والممتلكات بقيادة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء ، مؤكداً ان عملية النقل جرت بكل انسيابية وبوقت قياسي وبكوادر اردنية متميزة تمتلك لخبرة والكفاءة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.