شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات بين 5 - 6% أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا على ذمة قضية "مصنع الدخان" كشف برنامج عمل الرزاز خلال العامين المقبلين فتاة بحالة سيئة بعد أن طعنها شقيقها بسكين في إربد الاعيان يرفض قرارات النواب برفع عدد السنوات المقبولة للتقاعد ومنع تعيين المعتل قبولات جامعية مباشرة لابناء المعلمين بهذه التخصصات المبيضين : موافقات أمنية مسبقة لبيع خطوط الهواتف المتنقلة شاهد بالصورة...تفاصيل مقتل اردني على يد لصوص بولاية تينسي الامريكية منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق"
عاجل

"العقبة لادارة الموانىء" تنقل ثاني أكبر رافعة بحرية للميناء الجديد

الوقائع الإخبارية : تمكنت كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء من نقل ثاني أكبر رافعة متخصصة في عمليات المناولة و التفريغ يزيد وزنها عن 450 طنا من الميناء القديم الى ميناء العقبة الجديد .
وبدأت عملية النقل الثالثة صباحا على رصيف مينائي عائم بطول 150 مترا وعرض 35 مترا تم تجهيزه عند ساعات الفجر استنادا الى جداول المد والجزر المعتمدة دوليا.
واشرف على عمليات النقل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ومدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين إضافة الى مسؤولين من الجهات المينائية والبحرية في العقبة.
وأعتبر رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أن نجاح كوادر شركة العقبة لادارة و تشغيل الموانىء ودقة عمليات القطر و النقل مؤشر على مهنية و حرفية العاملين في موانىء العقبة وذلك بانجاز العمليات المينائية النوعية و المتخصصة والمستمرة في نقل تجهيزات الميناء القديم الى الميناء الجديد.
وأكد الشريدة انه سيتم الانتهاء من نقل كافة العمليات المينائية الى الميناء الجديد بعد اكتمال نقل جميع المعدات من الميناء القديم لافتا الى ان البنية التحتية من تجهيزات ومعدات وساحات بالميناء الجديد اصبحت جاهزة تشتمل على منظومة مينائية متكاملة تمكن الجميع من التعامل مع مختلف انواع البضائع السائبة وتنفيذ عمليات المناولة بسرعة وكفاءة مميزة.
وقال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين ان عملية النقل للرافعة الثانية الضخمة ( الموبايل كرين ) تمت على مسطحة بحرية عائمة تم قطرها بطريقة فنية متخصصة على ايدي كفاءات اردنية عاملة في الشركة .
وبين المبيضين اهمية الميناء الجديد بهدف استكمال منظومة متخصصة ومتطورة من الموانيء لتنافس على المستوى العربي والدولي من حيث قدرة المناولة التي اصبحت 50 مليون طن سنويا مقارنة مع 30 مليون طن خلال الاعوام السابقة اضافة الى زيادة القدرة الاستيعابية لتخزين البضائع العامة المختلفة.
و ثمن الكابتن ظافر فريحات من شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية اجراء عملية النقل واصفا اياها بانها تمت بناء على دراسات عميقه تضمن المحافظة على كافة المرافق المينائية وتوخي الدقة حفاظاً الموارد والممتلكات بقيادة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء ، مؤكداً ان عملية النقل جرت بكل انسيابية وبوقت قياسي وبكوادر اردنية متميزة تمتلك لخبرة والكفاءة .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.