شريط الأخبار
بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية
عاجل

النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب

الوقائع الإخبارية : انتقد النائب السابق محمود الخرابشة إعادة برنامج خدمة العلم في الوقت الحالي، مؤكدا أنه مجرد الهاء للشباب وتضييع من وقتهم.

وبين الخرابشة أن مدة البرنامج عدة أشهر ويتضمن التدريب العسكري والمهني، هي مدة غير كافية ولا تؤدي الوظيفة المطلوبة منه، وبالتالي تكون مضيعة لوقت الشباب، ولا تخدم الهدف المطلوب.

وطالب بمساءلة الحكومات السابقة على عدم تطبيق قانون خدمة العلم علما بأن القانون موجود ولم يعطل او يلغى.

وأكد الخرابشة أن حجة عدم وجود ميزانية كافية لتطبيق البرنامج سابقا والتي كانت تتخذها الحكومات لا اساس لها من الصحة والدليل على ذلك ان ميزانية الدولة حاليا تعاني من مديونية أكبر مما كانت عليه سابقا.

كما انتقد الخرابشة الشكل الذي ستعاد به خدمة العلم، حيث لم تعاد بالشكل الذي يجب ان يكون عليه، مطالبا باعادته كما كان سابقا.

وكشف مصدر مطلع، اليوم السبت عن إعلان الحكومة لبرنامج خدمة العلم خلال الايام المقبلة، ضمن خطة الحكومة المرتقب اعلانها.

وقال المصدر إن برنامج خدمة العلم سيكون غير موسع ولمدة عدة شهور على خلاف برنامج خدمة العلم القديم والموقوف حاليا.

وبين المصدر ان برنامج خدمة العلم المستحدث سيوازن بين التدريب العسكري والتدريب المهني بهدف تأهيل الشباب الأردني بصورة جيدة.

ومن المتوقع ان يصدر نظام خاص لبرنامج خدمة العلم او عن طريق تعديل قانون خدمة العلم الحالي، الا انه سينفذ بشكل سريع.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تحدث خلال لقاء جمعه بمجلس الاعيان عن نية الحكومة إعادة برنامج خدمة العلم.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.