شريط الأخبار
مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن بالصور...الملكة رانيا تضيء شجرة الميلاد في الفحيص اللجنة المصغره تسلم تقريرها للجنة المالية توقعات بإرسال "العفو العام" إلى النواب الأسبوع الحالي النائب البدور: قانون الضريبة تعرض للتشويه الصيادلة: يحق للمُؤمَّن صرف أدويته من أي صيدلية الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن الحكومة تطلق منصة "بخدمتكم" للتعامل مع شكاوى المواطنين شاهد بالصور ... الملك والملكة يستقبلان الرئيس البلغاري وعقيلته "المركزي" يلغي الترخيص الممنوح لبنك أبو ظبي الوطني فرع الأردن “المستهلك” تحذر من شراء مساحيق التجميل عبر الإنترنت "تفسير القوانين" يجيز لرئيس البلدية الجمع بين راتبين شاهد بالصور ... الرزاز يزور القيادة العامة
عاجل

النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب

الوقائع الإخبارية : انتقد النائب السابق محمود الخرابشة إعادة برنامج خدمة العلم في الوقت الحالي، مؤكدا أنه مجرد الهاء للشباب وتضييع من وقتهم.

وبين الخرابشة أن مدة البرنامج عدة أشهر ويتضمن التدريب العسكري والمهني، هي مدة غير كافية ولا تؤدي الوظيفة المطلوبة منه، وبالتالي تكون مضيعة لوقت الشباب، ولا تخدم الهدف المطلوب.

وطالب بمساءلة الحكومات السابقة على عدم تطبيق قانون خدمة العلم علما بأن القانون موجود ولم يعطل او يلغى.

وأكد الخرابشة أن حجة عدم وجود ميزانية كافية لتطبيق البرنامج سابقا والتي كانت تتخذها الحكومات لا اساس لها من الصحة والدليل على ذلك ان ميزانية الدولة حاليا تعاني من مديونية أكبر مما كانت عليه سابقا.

كما انتقد الخرابشة الشكل الذي ستعاد به خدمة العلم، حيث لم تعاد بالشكل الذي يجب ان يكون عليه، مطالبا باعادته كما كان سابقا.

وكشف مصدر مطلع، اليوم السبت عن إعلان الحكومة لبرنامج خدمة العلم خلال الايام المقبلة، ضمن خطة الحكومة المرتقب اعلانها.

وقال المصدر إن برنامج خدمة العلم سيكون غير موسع ولمدة عدة شهور على خلاف برنامج خدمة العلم القديم والموقوف حاليا.

وبين المصدر ان برنامج خدمة العلم المستحدث سيوازن بين التدريب العسكري والتدريب المهني بهدف تأهيل الشباب الأردني بصورة جيدة.

ومن المتوقع ان يصدر نظام خاص لبرنامج خدمة العلم او عن طريق تعديل قانون خدمة العلم الحالي، الا انه سينفذ بشكل سريع.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تحدث خلال لقاء جمعه بمجلس الاعيان عن نية الحكومة إعادة برنامج خدمة العلم.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.