شريط الأخبار
بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم إصابة شخص اثر حادث تدهور في العاصمة عمان وزير الصحة يعلن تسجيل ثلاث اصابات بمرض الحصبة في مخيم الازرق بيان هام صادر عن اشقاء رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن حقك .. تعرف !! مالم ينشر عن مسيرة الثلاثاء في اربد الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة من الأردن طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد بالفيديو ...ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة
عاجل

طيارون يتلقون تدريباً على مروحيات "بلاك هوك"

الوقائع الإخبارية : قال قائد سلاح الجو الملكي الأردني اللواء يوسف الحنيطي إن خمسة طيارين في سلاح الجو تخرجوا موخراً من تدريب على مروحيات "بلاك هوك" في مدرسة تدريب مروحيات الجيش الأميركي، حسب بيان للسفارة الأميركية في عمان. "خلال العام الماضي، كان لدينا 12 طياراً متخرجاً من الولايات المتحدة وخمسة آخرون تخرجوا في 3 تموز"، حسبما قال الحنيطي في البيان الصادر عن السفارة يوم الأربعاء.

يرسل سلاح الجو الملكي الأردني طيارين للتدريب في مدرسة تدريب مروحيات الجيش الأميركي، وذلك ضمن المساعدات الأمنية التي يوفرها مكتب التدريب العسكري التابع للسفارة، بحسب البيان، الذي أضاف أن سبعة طيارين آخرين ينتظرون المشاركة في تدريب الطيارين في 2019.

الحنيطي عبّر عن تقدير جهاز سلاح الجو الملكي للدعم الأميركي سواء للمعدات أو التدريب، مضيفاً أنه من الضروري أن يكون رؤساء الطاقم الجوي، وليس فقط الطيارين، قادرين على قيادة المروحيات.

"رؤساء الطاقم ضروريون أيضا لنجاح المهمة وهم في موقع مسؤولية كبيرة. إنهم من يعطي تعليمات للطيارين، وتشغيل المدفع الرشاش، وتحميل البضائع، والمساعدة في مهام الصيانة"، وفق الحنيطي.

القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي أنشأت مؤخراً قيادة موحدة للمروحيات تهدف إلى تبسيط الخدمات اللوجيستية والصيانة المستدامة عبر مختلف المنصات الدوارة بما في ذلك مجموعات مهام قوات العمليات الخاصة وقوات الرد السريع.

وبحسب اللواء الحنيطي، فإن الهدف من هذه القيادة الجديدة "تحسين دمج القوات الجوية والبرية لتزامن تخطيط المهام".

الحنيطي أضاف أن الولايات المتحدة ساعدت الأردن في إنشاء قيادة موحدة للمروحيات من خلال توفير زيارة فريق تدريب متنقل لمدة 8 أسابيع إلى الأردن والتدريب على مهام مختلفة لرئيس الطاقم ولتنفيذ مهام الصيانة المرحلية.

مروحية "بلاك هوك" من طراز (UH-60M) تعد واحدة من أكثر الطائرات المروحية متعددة الجوانب والاستعمالات والأكثر تطوراً في العالم، حيث تستخدم لنقل وإخلاء القوات، وتوفير الدعم الجوي للقوات البرية، واستخدامها في الإخلاء الطبي.

في العام الماضي، تلقت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي 12 طائرة مروحية من طراز "بلاك هوك" من الولايات المتحدة، بهدف تعزيز أمن الأردن الحدودي، وفق بيان السفارة الأميركية.

الملحق العسكري في السفارة الأميركية في عمان العقيد ريتشارد كويرك قال "تدعم الولايات المتحدة جهود القوات المسلحة الأردنية لحماية حدودها وردع أي اعتداء. هذا واضح ليس فقط في تزويدها بمروحيات "البلاك هوك" الأكثر تطوراً، ولكن أيضاً في التدريب الصارم الذي نقدمه لطياري سلاح الطيران الملكي الأردني وقادة الطاقم".

وأضاف: "شراكتنا العسكرية تجسد علاقاتنا الدائمة وأهدافنا المشتركة من أجل إقامة منطقة آمنة ومستقرة."

إن القدرة على الاستجابة السريعة للتهديدات ونشر قوة الرد السريع يتطلب وجود طيارين مروحيين وقادة طاقم على درجة عالية من التدريب، ويجب أن يكونوا مؤهلين في مجموعة متنوعة من المهام ذات الصلة بالبعثات، وفق البيان.

يتمتع الأردن والولايات المتحدة بشراكة عسكرية قوية، حيث خصصت الولايات المتحدة مبلغ 425 مليون دولار للقوات المسلحة الأردنية للتدريب والمعدات لتمكين الأردن من تحقيق أهدافه الأمنية، حسبما جاء في بيان السفارة الأميركية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.