شريط الأخبار
زواتي: قطاع الطاقة يجب ان يبقى على اعلى سلم أولويات المملكة الأطباء حملة البورد الأجنبي يطالبون الرزاز بإنصافهم قلق أردني بعد تصعيد النظام...وإيران تتجاهل طلبات مغادرة الجنوب شاهد بالفيديو ... الحريري في زفاف شقيقه بالأردن يرقص على "يا سعد لو تشوفه" بالأسمـاء والصـور ... وفاة واصابة في حادث تدهور مروع في البلقاء إصابة (10) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة الكرك وفاة شخصين اثر حادثي تدهور في عمان والبلقاء بالصور ... حادث سير في شارع المدينة المنورة فجر اليوم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا رئيس لجنة الصحة النيابية يطالب الحكومة بنهج مؤسسي لعلاج مرضى السرطان فتاة تحاول الانتحار قفزا من الطابق الخامس في اربد وفاة شابين غرقا في سد الازرق وتحويلهما للطب الشرعي بالتفاصيل..الأحوال المدنية تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة ومشاورات ليلية حول "الثقة" القبض على اردني ملقب بـإمبراطور المخدرات في الكويت ميركل: أحلم بخط سككي مباشر بين عمان والجامعة الألمانية الأردنية في سابقة تعتبر الأولى من نوعها ... مجلس محافظة جرش يعلق جلساته حتى اشعار اخر المالية تجتمع مع ممثلي السيارات وتصور لمراجعة قرار الرسوم الاسبوع المقبل بالأسماء...الطراونة يعيد ترتيب أرقام مركبات الأعيان شاهد بالفيديو والصور... وفاة وافد واصابة اخر بحادث تدهور في السلط
عاجل

الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد

الوقائع الإخبارية :  تساءل الوزير الأسبق والفقيه الدستوري، الدكتور محمد الحموري، عن الاسباب الموجبة التي يمكن أن تقدمها الحكومة إلى السلطة التشريعية من أجل الموافقة على تحويل المعتدين على المستثمرين إلى محكمة أمن الدولة، متسائلا أيضا عن عدد الحالات التي شهدتها المملكة كي يستوجب الأمر تعديل القانون.

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، والتي أشار فيها إلى أن الحكومة تعتزم تعديل قانون محكمة أمن الدولة لردع المعتدين على المستثمرين، مبررا ذلك بكونه "جريمة اقتصادية".

وقال الحموري إن القوانين الأردنية النافذة تجرّم الاعتداء على أيّ كان وليس على المستثمرين فقط، مشيرا إلى أن تعديل القوانين يأتي نتيجة "مستجدات تشهدها الساحة".

ولفت الحموري إلى أن بعض القوانين أخذت منحى الانحراف التشريعي وتخالف المادة 128 من الدستور الاردني وكل القوانين التي تمسّ الحقوق والحريات؛ بما فيها القوانين التي تجرم من يخالف أي رأي لا يعجب الحكومة "مثل تهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة اخرى".

وختم الحموري حديثه بالقول: "الفروة مخزوقة من كل الجهات، والترقيع لا يفيد".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.