شريط الأخبار
إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء ونائبه يقدمان استقالتهم بالصور .. الملك وأمير الكويت يؤكدان عمق العلاقات الأخوية الأردنية الكويتية مالية النواب توصية باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت بالصور..وفاة سائق بتدهور مركبته على شارع المية تعرض (3) مراقبي أسواق للاعتداء من قبل بائعا دجاج في جرش الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي الداوود: مخالفات جديدة إلى مكافحة الفساد وإحالات إلى النائب العام هيئة تنظيم النقل البري تحذر من استخدام تطبيقات نقل الركاب غير المرخصة عطلة رسمية السبت المقبل احتفاء بعيد الاستقلال
عاجل

النائب السعود يطالب بتخفيف العبء عن المواطن

الوقائع الإخبارية : طالب النائب حسن السعود الحكومة، بإطلاق مشروع نهضة وطني شامل وتوفير منظومة أمان اجتماعي تحمي المواطن وتخفف العبء عليه.
وقال السعود في كلمته خلال مناقشات البيان الوزاري، الخميس، دعا السعود إلى توفير فرص العمل لشباب الوطن والذين أصبحت أسواق البطالة تعج بهم وتدفعهم الى الانحراف الى اوكار الآفات التي غزت المجتمع من مخدرات وجرائم أخرى نتيجة عدم توفير فرص عمل لديهم، وفق قولهم.
واعتبر السعود أن "غياب الشفافية والصراحة والجدية في مكافحة الفساد والترهل وضبط الأنفاق دفع الى بروز ظاهرة التشويه والتشكيك في صحة تلك الاتفاقيات ومصداقية المؤسسات والسياسات وانحدار الثقة الشعبية بهذه المؤسسات إلى مستويات منخفضة".
وتساءل السعود حول حول "ماهية العقد الاجتماعي الجديد الذي يبشر به رئيس الوزراء دون تفصيل، وهل يتعلق بتنظيم العلاقة بين الحاكم والمحكوم بالرغم من ان الدستور يحدد تلك العلاقة مع وجود بعض الاختلالات في التطبيق والسياسات".
كما دعا إلى توضيح آلية تسعير الوقود وكل ما يدر على الخزينة من دعم، إضافة إلى توضيح كيفية استيراد النفط سواء اكان بالأسعار التفضيلية ام السوقية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.