شريط الأخبار
الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة حريق كبير بمستودع الكترونيات بمنطقة دوار الجمرك في عمان الضريبة توضح موعد صرف "دعم الخبز" وتحذر المواطنين وفاة شاب سوري اثر سقوطه عن كسارة في المفرق "إدارة الأزمات" تحذر من تداول فيديوهات من اعتصام الداخلية 2011 عودة 5703 لاجئ سوري من الأردن الى بلادهم منذ تشرين الأول الماضي وفاة شخصين واصابة ثلاثة اخرين اثر تدهور مركبتهم اثناء ممارسة الصيد في الرويشد ابو يامين: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني شاهد عيان يروي تفاصيل حادث السير المروع في المزار الشمالي شاهد ... أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار كناكريه: أرباح توزيع الأسهم للأفراد لا تخضع لضريبة الدخل عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية مطلع آذار الحقيقة الغائبة !! " شيطانة الرابع " تصدح بالفتنة بهدف خلق البلبلة بين أبناء الوطن بيان ...الأمن العام : الحديث عن فض اعتصام الدوار الرابع لايطابق الواقع والحقيقة توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 (غداً) بالفيديو والصور ...وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم مروع في اربد غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم بالصور...الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس التونسي السبسي
عاجل

العقبة الخاصة تعلن استراتيجيتها حتى 2025

الوقائع الإخبارية : اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استراتيجيتها الجديدة للاعوام 2018- 2025 من خلال محاور الاستثمار والسياحة والتجارة.

وقال رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة اثناء رعايته اطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة أمس في مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، ان الخطة الموضوعة استنادا الى رسالة السلطة ورؤيتها واهدافها الاستراتيجية اعتمدت على قراءة الواقع الحالي وما حققته السلطة من انجازات في خطتها السابقة.

واضاف ان الخطة ركزت على دعم الاهداف الوطنية استنادا الى مرجعيات اساسية هي اوراق جلالة الملك النقاشية والميثاق الوطني ووثيقتا الاردن اولا والاردن 2025 وتم تحديد اربعة اهداف رئيسة للسلطة لتحقيقها، وهي تطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق الامن والاستقرار الاجتماعي والحفاظ على البيئة الاردنية وحمايتها من التلوث خدمة للتنمية المستدامة وان يكون في الاردن مرافق وبنى تحتية ذات كفاءة.

ونوه الشريدة بأهداف السلطة الاستراتيجية المرتكزة على ان تكون العقبة وجهة سياحية عالمية وبوابة للتجارة والاستثمار وانموذجا للتنمية المستدامة لتحقيق رؤية السلطة في الريادة وان تكون مقصدا استثماريا وسياحيا وتجاريا عالميا على البحر الاحمر.

واشار الى ان السلطة تسعى لتحفيز وتعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة والارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين ضمن اطار من التنمية المستدامة لدعم الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان السلطة وبهدف الترويج والتسويق لاستقطاب السياحة الاجنبية طرحت عطاءات تنافسية للمشغلين السياحيين والمكاتب السياحية للوصول الى اسواق سياحية جديدة بشروط، منها استقطاب عدد محدد من السياح من السوق المستهدف مقابل تقديم دعم متزايد للمشغل او المكتب السياحي في حالة زيادة عدد السياح عن الرقم المطلوب وبخلاف ذلك فان الدعم سيتم تخفيضه.

واكد ان هذه الآلية سترتبط مع عطاءات اخرى لخلق تنافسية بين شركات الطيران التي تعمل على نقل السياح بإحالة العطاء على شركة الطيران التي تقدم السعر الاقل وبنفس المواصفات والجودة المقدمة التي تضع شروطها السلطة، ويرافق هذه الخطوات اعادة النظر في المنتج السياحي بكامله وتمكينه وتطويره بما يضمن اطالة فترة مكوث السائح وامضاء فترة زيارة مليئة بالمتعة، معتبرا ان هذه الشروط ستخدم السياحة في الخطة الاستراتيجية ( 2018 - 2025 ) التي تشمل ايضا محوري الاستثمار والتجارة لرفع العدد الاجمالي للسياح من 600 الف سائح حاليا الى مليون سائح عام 2020 ومليون ونصف المليون سائح عام 2025 .

ولفت الى ان الخطة الاستراتيجية تسعى الى زيادة عدد المناطق الصناعية من منطقتين الى 5 مناطق عام 2025 وعدد المراكز اللوجستية (المناطق الحرة) من 5 مراكز الى 10مراكز عام 2025 وتوفير 30 الف فرصة عمل جديدة حتى عام 2025.

واكد امين عام السلطة مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك محمود خليفات ان القيم الجوهرية للسلطة ركزت على التميز بتقديم الخدمات من خلال مشاركة متلقي الخدمة في اعداد وتطوير سياسات واستراتيجيات السلطة والتركيز على النتائج واعتماد مبدأ الشفافية والمساءلة في كافة اعمال وقرارات السلطة الداخلية والخارجية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.