شريط الأخبار
الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب" بالصور .. الجمارك تضبط "شوال" مخدرات داخل مركبة بعد مطاردة استمرت ساعتين
عاجل

العقبة الخاصة تعلن استراتيجيتها حتى 2025

الوقائع الإخبارية : اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استراتيجيتها الجديدة للاعوام 2018- 2025 من خلال محاور الاستثمار والسياحة والتجارة.

وقال رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة اثناء رعايته اطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة أمس في مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، ان الخطة الموضوعة استنادا الى رسالة السلطة ورؤيتها واهدافها الاستراتيجية اعتمدت على قراءة الواقع الحالي وما حققته السلطة من انجازات في خطتها السابقة.

واضاف ان الخطة ركزت على دعم الاهداف الوطنية استنادا الى مرجعيات اساسية هي اوراق جلالة الملك النقاشية والميثاق الوطني ووثيقتا الاردن اولا والاردن 2025 وتم تحديد اربعة اهداف رئيسة للسلطة لتحقيقها، وهي تطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق الامن والاستقرار الاجتماعي والحفاظ على البيئة الاردنية وحمايتها من التلوث خدمة للتنمية المستدامة وان يكون في الاردن مرافق وبنى تحتية ذات كفاءة.

ونوه الشريدة بأهداف السلطة الاستراتيجية المرتكزة على ان تكون العقبة وجهة سياحية عالمية وبوابة للتجارة والاستثمار وانموذجا للتنمية المستدامة لتحقيق رؤية السلطة في الريادة وان تكون مقصدا استثماريا وسياحيا وتجاريا عالميا على البحر الاحمر.

واشار الى ان السلطة تسعى لتحفيز وتعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة والارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين ضمن اطار من التنمية المستدامة لدعم الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان السلطة وبهدف الترويج والتسويق لاستقطاب السياحة الاجنبية طرحت عطاءات تنافسية للمشغلين السياحيين والمكاتب السياحية للوصول الى اسواق سياحية جديدة بشروط، منها استقطاب عدد محدد من السياح من السوق المستهدف مقابل تقديم دعم متزايد للمشغل او المكتب السياحي في حالة زيادة عدد السياح عن الرقم المطلوب وبخلاف ذلك فان الدعم سيتم تخفيضه.

واكد ان هذه الآلية سترتبط مع عطاءات اخرى لخلق تنافسية بين شركات الطيران التي تعمل على نقل السياح بإحالة العطاء على شركة الطيران التي تقدم السعر الاقل وبنفس المواصفات والجودة المقدمة التي تضع شروطها السلطة، ويرافق هذه الخطوات اعادة النظر في المنتج السياحي بكامله وتمكينه وتطويره بما يضمن اطالة فترة مكوث السائح وامضاء فترة زيارة مليئة بالمتعة، معتبرا ان هذه الشروط ستخدم السياحة في الخطة الاستراتيجية ( 2018 - 2025 ) التي تشمل ايضا محوري الاستثمار والتجارة لرفع العدد الاجمالي للسياح من 600 الف سائح حاليا الى مليون سائح عام 2020 ومليون ونصف المليون سائح عام 2025 .

ولفت الى ان الخطة الاستراتيجية تسعى الى زيادة عدد المناطق الصناعية من منطقتين الى 5 مناطق عام 2025 وعدد المراكز اللوجستية (المناطق الحرة) من 5 مراكز الى 10مراكز عام 2025 وتوفير 30 الف فرصة عمل جديدة حتى عام 2025.

واكد امين عام السلطة مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك محمود خليفات ان القيم الجوهرية للسلطة ركزت على التميز بتقديم الخدمات من خلال مشاركة متلقي الخدمة في اعداد وتطوير سياسات واستراتيجيات السلطة والتركيز على النتائج واعتماد مبدأ الشفافية والمساءلة في كافة اعمال وقرارات السلطة الداخلية والخارجية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.