شريط الأخبار
هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دولة الرزاز !! عذراً لهذه النصيحة الثقيلة !! اوصيك بالخلاص من " ثلاث " لشفاء الأمراض الشعبية بالتفاصيل..مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية في قبضة البحث الجنائي بالفيديو ...مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات" مركبة " احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منزله د. نوفان العجارمة يطالب بتشميس جماعة " قلق" ومن ساندهم..!! الإفراج عن رئيس بلدية الجيزة والاعضاء السبعة ترامب: نعمل مع الأردن ودول الخليج ومصر لتحالف استراتيجي الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة ويلقي خطابا أمام الجمعية العامة "الأعيان" يعقد جلسته الأربعاء قبل انتهاء رئاسة الفايز أبو البصل يحذر من سلطة الاحتلال مغبة الاعتداء على موظفي دائرة الأوقاف بالقدس السعود : الغطرسة الاسرائيلية لن توقف الاردن عن مواصلة دوره المحوري "الدستورية" ترد طعن تعويض عن أراض يمر بها "الضغط العالي"
عاجل

العقبة الخاصة تعلن استراتيجيتها حتى 2025

الوقائع الإخبارية : اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استراتيجيتها الجديدة للاعوام 2018- 2025 من خلال محاور الاستثمار والسياحة والتجارة.

وقال رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة اثناء رعايته اطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة أمس في مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، ان الخطة الموضوعة استنادا الى رسالة السلطة ورؤيتها واهدافها الاستراتيجية اعتمدت على قراءة الواقع الحالي وما حققته السلطة من انجازات في خطتها السابقة.

واضاف ان الخطة ركزت على دعم الاهداف الوطنية استنادا الى مرجعيات اساسية هي اوراق جلالة الملك النقاشية والميثاق الوطني ووثيقتا الاردن اولا والاردن 2025 وتم تحديد اربعة اهداف رئيسة للسلطة لتحقيقها، وهي تطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق الامن والاستقرار الاجتماعي والحفاظ على البيئة الاردنية وحمايتها من التلوث خدمة للتنمية المستدامة وان يكون في الاردن مرافق وبنى تحتية ذات كفاءة.

ونوه الشريدة بأهداف السلطة الاستراتيجية المرتكزة على ان تكون العقبة وجهة سياحية عالمية وبوابة للتجارة والاستثمار وانموذجا للتنمية المستدامة لتحقيق رؤية السلطة في الريادة وان تكون مقصدا استثماريا وسياحيا وتجاريا عالميا على البحر الاحمر.

واشار الى ان السلطة تسعى لتحفيز وتعزيز النشاط الاقتصادي في المنطقة والارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين ضمن اطار من التنمية المستدامة لدعم الاقتصاد الوطني، لافتا الى ان السلطة وبهدف الترويج والتسويق لاستقطاب السياحة الاجنبية طرحت عطاءات تنافسية للمشغلين السياحيين والمكاتب السياحية للوصول الى اسواق سياحية جديدة بشروط، منها استقطاب عدد محدد من السياح من السوق المستهدف مقابل تقديم دعم متزايد للمشغل او المكتب السياحي في حالة زيادة عدد السياح عن الرقم المطلوب وبخلاف ذلك فان الدعم سيتم تخفيضه.

واكد ان هذه الآلية سترتبط مع عطاءات اخرى لخلق تنافسية بين شركات الطيران التي تعمل على نقل السياح بإحالة العطاء على شركة الطيران التي تقدم السعر الاقل وبنفس المواصفات والجودة المقدمة التي تضع شروطها السلطة، ويرافق هذه الخطوات اعادة النظر في المنتج السياحي بكامله وتمكينه وتطويره بما يضمن اطالة فترة مكوث السائح وامضاء فترة زيارة مليئة بالمتعة، معتبرا ان هذه الشروط ستخدم السياحة في الخطة الاستراتيجية ( 2018 - 2025 ) التي تشمل ايضا محوري الاستثمار والتجارة لرفع العدد الاجمالي للسياح من 600 الف سائح حاليا الى مليون سائح عام 2020 ومليون ونصف المليون سائح عام 2025 .

ولفت الى ان الخطة الاستراتيجية تسعى الى زيادة عدد المناطق الصناعية من منطقتين الى 5 مناطق عام 2025 وعدد المراكز اللوجستية (المناطق الحرة) من 5 مراكز الى 10مراكز عام 2025 وتوفير 30 الف فرصة عمل جديدة حتى عام 2025.

واكد امين عام السلطة مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك محمود خليفات ان القيم الجوهرية للسلطة ركزت على التميز بتقديم الخدمات من خلال مشاركة متلقي الخدمة في اعداد وتطوير سياسات واستراتيجيات السلطة والتركيز على النتائج واعتماد مبدأ الشفافية والمساءلة في كافة اعمال وقرارات السلطة الداخلية والخارجية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.