شريط الأخبار
الأهلي يعلن شغور مقعد الحموري بلدية اربد الكبرى : إعلانات توظيف منسوبة للبلدية عارية عن الصحة انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل الموقف الخليجي من أزمة الأردن .. فرصة المملكة لحل الخلاف وتجديد الوحدة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات السعود والطيطي يشعلان مواقع التواصل .. وأصدقاء السرطان: تصريحات النواب أتعبت المرضى هجوم وانتقادات لاذعة سعودية للاعلامية الاردنية " علا الفارس " بسبب كأس العالم بالأسماء ...نقل " 241 " موظف من وزارة التربية والتعليم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية بالصورة ..." فرح " خرجت منذ 20 يوماً ولم تعد !! ..وأهلها يناشدون بالبحث عنها "لوموند" الفرنسية : الأردن ضحية ضغوط لحلفائه الخليجيين بيان ...النائب الطيطي : هجمة ممنهجة ومدروسة استغلت اجتزاء حديثي حول مرضى السرطان النائب الطراونة يعلنها صراحة : سأحجب الثقة عن حكومة صديقي الرزاز شاهد بالصور...اعتداء وسرقة محولات كهرباء بالشونة الجنوبية نقيب المقاولين اليعقوب يقترح وينتظر رد الحكومة: شقق بـ 18 ألف دينار فقط وبمساحة 140 مترا النائب عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام الجيش السوري يكثف هجماته بالجنوب الغربي .. وقلق في الأردن بالوثيقة ..نائب رئيس الوزراء " ممدوح العبادي " يحصل على معلولية " جسيم " أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن يهددون الرزاز بالإضراب جدول "الاستثنائية" لا يتضمن سوى طلب الحكومة ثقة "النواب" بالصور .. الجمارك تضبط "شوال" مخدرات داخل مركبة بعد مطاردة استمرت ساعتين
عاجل

"القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة

الوقائع الإخبارية : دعت وحدة تنسيق القبول الموحد مساء الثلاثاء، الطلبة المقبلين على التقدم للجامعات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي إلى تعبئة الخيارات الـ ( 30) كافة الموجودة في الطلب.

وأشارت الوحدة في منشور عبر صفحتها على " الفيس بوك" إلى أن الحد الأدنى لعدد الخيارات التي يجب أن يقوم الطالب بتعبئتها يجب أن لا يقل عن (5) خمس خيارات، ويستثنى من ذلك الطالب الذي يتقدم بطلب إلتحاق ولا يؤهله معدله في شهادة الدراسة الثانوية العامة إلا لتعبئة عدد خيارات أقل، ووفق الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في الدورة الصيفية من العام نفسه.

وأكدت الدائرة أنه أنه لن يُقبل يقبل أي طلب التحاق ولن يتم تخزينه في قاعدة بيانات طلبات الالتحاق في الحاسوب إن قل عدد الخيارات عن خمسة.

وأوضحت الوحدة أن فرص قبول الطالب تزداد مع زيادة عدد الخيارات المعقولة، والمنطقية، التي يُثبتها الطالب في طلب التحاقه بالجامعات الأردنية الرسمية .

ودحضت فكرة متداولة بين الطلبة تفيد "أن الحاسوب قد يقبل الطالب في خيار متأخر مذكور في طلب التحاقه" معتبرة أنها فكرة خاطئة لدى بعض الطلبة،ومبينة أن هذه الفكرة الخاطئة جاءت من منطلق أن الحاسوب لا ينظر للخيارات الأسبق في طلب التحاقه التي يمكن أن يقبل فيها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.