شريط الأخبار
توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة بالصور.. الثلوج تكسو مرتفعات الطفيلة واغلاق جزئي لبعض الطرق في المناطق الجنوبية الامانة : إلإنهيار في كتف لوب النشا جاء نتيحة وجود عبارة تصريف مياه أمطار قديمة العثور على جثة ثمانيني بساحة منزله في بني كنانة "الأرصاد" تحذر من تشكل السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب
عاجل

الصلصة الحارة تجلب منافع "سحرية"

الوقائع الإخبارية : تحظى الصلصة الحارة بشعبية واسعة في العالم ويجري تقديمها في الغالب إلى جانب أجنحة الدجاج والأرز، والعديد من الأطعمة الأخرى، لكن هذا المكون الغذائي "الهامشي" يعود بمنافع صحية كبيرة حسب خبراء، ولذلك فإن الإقبال عليه مستحبٌ ولا يدعو إلى القلق بخلاف ما يشيعه البعض.

وبحسب موقع "تايم"، فإن الخبراء الذين ينصحون بالصلصة الحارة يشيرون إلى احتوائها على مادة "كابسيسن" التي تقاوم الالتهاب والأكسدة وتساهم في الوقاية من أمراض السرطان.

واعتمدت دراسة حديثة على بيانات نحو 500 ألف شخص صيني يأكلون الطعام الحار لثلاث أو سبع مرات في الأسبوع، وكشفت النتائج أنهم يعيشون لمدة أطول.

كما أنهم أقل عرضة للوفاة بسبب مرض السرطان والقلب والتنفس بنسبة 14 في المئة.

ويقول الباحث في جامعة ماسي بنيزيلنده، دافيد بوبوفيتش، أن مادة الكابسيسن تساعد على احتواء الدهون وإضعاف النمو في الخلايا السرطانية، أو قتلها بصورة نهائية.

وتبعا لهذا، فإن تناول الصلصة الحارة قد لا يؤذي صحتك، لكن هذا يعتمد أيضا على حالتك، فإذا كنت ممن يعانون مشكلات في المعدة أو الجهاز الهضمي فإن الأسلم أن تستشير طبيبا قبل الإقبال على المذاق الفريد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.