شريط الأخبار
تسمم دوائي لطفلة 14 سنة وحالتها العامة سيئة الطراونة : الحكومة قامت بمراجعة الأوراق التي سلمتهم اياها وتمت المطابقة محافظ مادبا .. سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن نقيب المهندسين: قرارات المجلس السابق حول اعضاء "القدس" سليمة وقانونية سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر شاهد...وثائق جديدة حول قضية مصنع الدخان...اليكم التفاصيل! "مصنع الدخان"...شحادة لا يؤكد ولا ينفي وجود شبهات بإجراءات الهيئة كشف ملابسات سرقة (20) الف دينار من احدى محطات الوقود في عمان ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير...وابو كركي: سأتابع القضية " عوني مطيع " في مجلس النواب يوم غد الاثنين فعاليات شبابية: اعتصام على" الرابع" للوقوف خلف الحكومة لمحاربة الفساد الثلاثاء " الجامعة الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي وزارة العمل : الإعلان عن منصة وظائف "قطر" خلال أيام ديمه طهبوب : كلنا تحت الاختبار ... و أولنا "الانتحاري" الرئيس بالصور ... إصابة (7) أشخاص بتدهور شاحنة واصطدامها بـ مركبتين في صويلح إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة الشواربة : خطأ تاريخ الانتاح للدواجن تم تداركه على الفور من قبل الاطباء بالصور...الرزاز: تعزيز هيبة الامن العام اساسه الاحترام المتبادل مع المواطنين
عاجل

كشوفات المرضى تسبب توترا بين ‘‘الصحة‘‘ والمستشفيات الخاصة

الوقائع الإخبارية : تسبب طلب مديرية تراخيص المهن والمؤسسات في وزارة الصحة من مستشفيات القطاع الخاص تزويدها بكشوفات يومية حول المرضى وملفاتهم الطبية وتكاليف علاجهم والأطباء المشرفين عليهم، بتعكير الأجواء بين الوزارة وجمعية المستشفيات الخاصة التي اعتبرت هذا الإجراء "تضييقا على عمل المستشفيات، وبأنه يمثل رقابة غير مباشرة لصالح دائرة ضريبة الدخل والمبيعات".
وقال مدير المديرية الدكتور ناصر الخشمان إن الخطوة جاءت لإعداد قاعدة بيانات حول مستشفيات القطاع الخاص والإجراءات اليومية المعمول بها لغايات عمل الوزارة.
وأشار إلى أن "الإجراء طبيعي ولا يستهدف تصيد هذه المؤسسات أو التضييق عليها، بل هو إجراء روتيني".
وفي المقابل اعتبرت جمعية المستشفيات الخاصة هذه الخطوة "تضييقا على مستشفيات القطاع الخاص، ولغايات الرقابة غير المباشرة على لصالح ضريبة الدخل والمبيعات"، وفقا لرئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري.
وقال الحموري إنه "التقى وزير الصحة محمود الشياب أمس وقدم اعتراضا على تعميم الوزارة"، مشددا على أن "مستشفيات القطاع الخاص ملتزمة بأداء ما عليها من مستحقات للضريبة في كشوفات معدة لهذه الغاية".
وأعرب عن أمله بأن "يلغي الوزير الشياب التعميم الذي من شأنه أن يثقل على المستشفيات ويضيق عليها"، لافتا إلى أن الوزير "سيزور الجمعية يوم غد السبت ويلتقي أعضاءها، ويشرح أسباب التعميم والفائدة المرجوة منه".
بدوره، لم ينف الخشمان أن تستفيد وزارة الصحة أو الحكومة من هذه الملفات لغايات الضريبة، لكنه أشار إلى أن الهدف "تنظيمي بالدرجة الأولى".
وأفادت مصادر أن "أحد المستشفيات الكبرى رفض الامتثال للطلب، وهو ما أثار حفيظة وزارة الصحة التي لوحت بإغلاقه في حال لم يمتثل، وهو ما سبب تدخل الدكتور الحموري لتطويق الخلاف".
وكانت وزارة الصحة شكلت لجنة للتفتيش على إجراءات ترخيص مستشفيات القطاع الخاص، حيث أسفرت حملة التفتيش عن "إغلاق عدد منها وإنذار أخرى، ومتابعة أعمال تلك المستشفيات، وهي الخطوة التي وصفتها الوزارة بالتنظيمية أيضا".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.