شريط الأخبار
سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد شاهد بالتفاصيل .. مسودة مشروع القانون المعدل لـ‘‘الزراعة‘‘ العثور على جثة متفحمة داخل مركبة في الرمثا هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، النائب أحمد الصفدي، أن الحكومة ستقدّم ما يشبه "كشف حساب" لنتائج حزمة قراراتها الاقتصادية والتي اتخذتها تحت بند "الاعتماد على الذات"، للربع الأول من العام، خلال العشرة أيام المقبلة.

وقال الصفدي إنه يتوقع أن تكون النتائج إيجابية وأن تكون القرارات حققت الهدف منها، مؤكداً في ذات السياق عدم امكانية التنبؤ بالأرقام الحقيقية لتلك النتائج.

يأتي هذا فيما رأى عضو اللجنة المالية، النائب موسى الوحش، أن توقعات الصفدي بايجابية الاداء الحكومي خلال الربع الأول من العام لن تكون صائبة، قائلا إنه ومن خلال متابعته للأداء الحكومي و رصده لواقع القطاعات، يتوقع أن تثبت النتائج فشل القرارات الحكومية.

وقال الوحش لـ الأردن24، "لست متفائلاً بنجاح قرارات (شد الحزام، و الاعتماد على الذات) الحكومية" ، واستشهد بواقع قطاع السيارات، حيث قارن ايرادات الخزينة المرفودة منه خلال شهر 2/2017 والتي بلغت 4.5 مليون دينار، بايرادات شهر 2/2018 والتي بلغت 115 ألف دينار فقط، مشيراً الى الانخفاض الكبير في ايراداته.

وأوضح الوحش إن رفع الأسعار مقابل ثبات دخل المواطن، ادى الى زيادة حجم التضخم، "واستمرار التضخم سيؤدي الى الركود في حركة البيع والشراء"، لافتاً إلى أن جميع القطاعات تشكو انخفاض القدرة الشرائية للمواطن.

وتابع " إذا اثبتت الأرقام فشل القرارات الحكومية، سنوجه رسائل واضحة وصارمة للحكومة لتغيير سياستها ونهجها".

وكشف عن تخوفه من أن تمارس الحكومة سياسة التضليل في تقديم النتائج الحقيقية لأدائها خلال الربع الأول للعام، وأن تستمر بتغييب المعلومات الحقيقية والدقيقية التي تعرضها على النواب.

ومن جهة أخرى، انتقد الوحش ان تعقد اللجنة المالية اجتماعا للحديث عن الخطة الامنية للبنوك في الوقت التي تتكوم فيها ملفات اخرى اكثر أهمية و ذات صلة اكثر بالمهام المناطة بها، مشيراً إلى ان مهمتها الرئيسة مراقبة أداء الحكومة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.