شريط الأخبار
حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟! مهمة البغدادي المخيفة.. زعيم داعش على قيد الحياة ويخطط للعودة من جديد بعد نقله الى قسم القلب ..آخر التطورات على صحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ماذا حصل لصفحة نقيب المهندسين على الفيسبوك...؟ جرى اختراقها...والزعبي يعتذر تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر الوزير الاسبق سميح المعايطة : ماذا يفعل الملك؟ لجنة فلسطين النيابية تنهي اضراب موظفي الاونروا بالفيديو والصور..وفاة الطالب الجامعي " محمد الشطناوي" اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في اربد شاهد بالفيديو..الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية على دوار صويلح في عمان بالفيديو...كشف تفاصيل زواج طفل في الثانية عشرة من عمره بـ عروساً تكبره بـ 17 عاماً بالصور...ولي العهد يزور مركز شباب البادية الشمالية تركيب 440 كاميرا تلفزيونية داخل المحافظات.. وتشغيل 41 كاميرا رادار الاسبوع القادم النائب خليل عطية يناشد الملقي لأجل الناشط شاهين الخوالدة مذكرة نيابية ثالثة تطالب بإعادة التمثيل الدبلوماسي مع قطر طلبة البوليتكنك يعتصمون امام النواب للمطالبة بالغاء قرارات فصل زملائهم بيان ...سلطة العقبة توضح تفاصيل حادثة انفجار صوامع الحبوب "الضمان": شمول مصابي "صوامع العقبة " حال انطبقت عليهم احكام القانون "العمل الإسلامي" يستنكر الصمت الرسمي تجاه حادثة الصوامع " صوت الأطفال" وراء جريمة قيام شاب بقتل شقيقه في مخيم حطين بالزرقاء
عاجل

الصفدي والوحش...توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، النائب أحمد الصفدي، أن الحكومة ستقدّم ما يشبه "كشف حساب" لنتائج حزمة قراراتها الاقتصادية والتي اتخذتها تحت بند "الاعتماد على الذات"، للربع الأول من العام، خلال العشرة أيام المقبلة.

وقال الصفدي إنه يتوقع أن تكون النتائج إيجابية وأن تكون القرارات حققت الهدف منها، مؤكداً في ذات السياق عدم امكانية التنبؤ بالأرقام الحقيقية لتلك النتائج.

يأتي هذا فيما رأى عضو اللجنة المالية، النائب موسى الوحش، أن توقعات الصفدي بايجابية الاداء الحكومي خلال الربع الأول من العام لن تكون صائبة، قائلا إنه ومن خلال متابعته للأداء الحكومي و رصده لواقع القطاعات، يتوقع أن تثبت النتائج فشل القرارات الحكومية.

وقال الوحش لـ الأردن24، "لست متفائلاً بنجاح قرارات (شد الحزام، و الاعتماد على الذات) الحكومية" ، واستشهد بواقع قطاع السيارات، حيث قارن ايرادات الخزينة المرفودة منه خلال شهر 2/2017 والتي بلغت 4.5 مليون دينار، بايرادات شهر 2/2018 والتي بلغت 115 ألف دينار فقط، مشيراً الى الانخفاض الكبير في ايراداته.

وأوضح الوحش إن رفع الأسعار مقابل ثبات دخل المواطن، ادى الى زيادة حجم التضخم، "واستمرار التضخم سيؤدي الى الركود في حركة البيع والشراء"، لافتاً إلى أن جميع القطاعات تشكو انخفاض القدرة الشرائية للمواطن.

وتابع " إذا اثبتت الأرقام فشل القرارات الحكومية، سنوجه رسائل واضحة وصارمة للحكومة لتغيير سياستها ونهجها".

وكشف عن تخوفه من أن تمارس الحكومة سياسة التضليل في تقديم النتائج الحقيقية لأدائها خلال الربع الأول للعام، وأن تستمر بتغييب المعلومات الحقيقية والدقيقية التي تعرضها على النواب.

ومن جهة أخرى، انتقد الوحش ان تعقد اللجنة المالية اجتماعا للحديث عن الخطة الامنية للبنوك في الوقت التي تتكوم فيها ملفات اخرى اكثر أهمية و ذات صلة اكثر بالمهام المناطة بها، مشيراً إلى ان مهمتها الرئيسة مراقبة أداء الحكومة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.