شريط الأخبار
اللجنة التأديبية: غرامات مالية كبيرة بحق الفيصلي والوحدات والرمثا وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية إلغاء تأجيل دفع الضريبة لمدخلات انتاج مستوردة لها بديل صناعات محلية طاهر المصري يكشف تفاصيل خلافات التجمع الوطني للتغيير الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض 10 % من الموازنات الرأسماليّة فعّلها الرزاز! توجيهات للداوود بمتابعة وإمكانية علاج الطفل " أمير " خارج الأردن قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط
عاجل

الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة

الوقائع الإخبارية : قررت وزيرة الثقافة بسمة النسور واستنادا إلى قرار أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين المستقيلين من عضوية مجلس النقابة بالتراجع عن استقالاتهم تسوية الخلاف بين أعضاء مجلس النقابة واعتبار الفنان حسين الخطيب نقيبا للفنانين الأردنيين، واعتبار حل مجلس النقابة استنادا لما سبق لاغيا.
وأكدت وزيرة الثقافة خلال الاجتماع التوافقي التي دعت إليه في مجلس النقابة في مبنى وزارة الثقافة بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ومدير الهيئات غسان طنش واعضاء مجلس النقابة إلى الحفاظ على مكتسبات النقابة، مؤكدة على دور نقابة الفنانين الأردنيين التاريخي في بناء الهوية الوطنية.
وقالت النسور أن وزارة الثقافة تقف على الحياد وتطبق نصوص القانون، وان ما تم من تراجع عن الاستقالات يؤكد على أهمية إعلاء المصلحة الوطنية والفنية لدى الأعضاء المستقيلين، وتقديم مصلحة النقابة على المصالح الفرعية .
وكان أكثر من نصف أعضاء مجلس نقابة الفنانين الأردنيين قد تقدموا باستقالاتهم يوم أمس من عضوية مجلس النقابة مما دفع وزيرة الثقافة واستنادا للصلاحيات المخولة لها بموجب أحكام الفقرة ( ب) من المادة (31) من قانون نقابة الفنانين الأردنيين رقم (9) لسنة 1997بحل مجلس النقابة وتشكيل لجنة إدارية مؤقتة لتيسير أعمال النقابة، وإجراء انتخابات نقيب ومجلس النقابة بموجب أحكام القانون وفقاً لما يأتي: السيد غسان سليمان طنش/ مدير الهيئات والمهرجانات الثقافية/ رئيساً للجنة، الفنان نبيل نجم / عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً، الدكتور محمد غوانمة / عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً ، الفنانة جاكلين حتر/ عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً، الفنان نضال الدلقموني/ عضو الهيئة العامة للنقابة/ عضوا


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.