شريط الأخبار
قبيلة بني حسن: استعادة "الباقورة والغمر" انتصار لارادة الشعب و سيادة الوطن شاهد بالفيديو والصور ... العثور على جثة عشريني مشنوقا بالقرب من جامعة مؤتة الملك يستمع لردي الأعيان و النواب على خطاب العرش اليوم بالتفاصيل...تعرف على حالة الطرق في مختلف محافظات المملكة سعيدات يطالب الحكومة باعلان آلية تسعير المحروقات للشهر القادم الرزاز: "نقل موازنات المؤسسات المستقلة" يُسهل مراقبة وضبط نفقاتها توقيف الإعلامي الأردني "موسى أبو قاعود " في مصر .. والخارجية تتابع تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل مقتل اللواء الحناينة إخماد حريق داخل مدرسة في منطقة جبل الأخضر بالعاصمة عمان بالصور ... ‘‘سير إربد‘‘ توزع كمامات للمواطنين للوقاية من الغبار "يديعوت أحرونوت":إسرائيل لم تف بتعهداتها للأردن الامير علي : نقترح على الجالسين خارج منظومة الرياضة او كرة القدم تجنب الاختباء وراء الالقاب والمناصب مصدر أمني : التحقيقات جارية في حادثة مقتل اللواء المتقاعد حابس الحنيني شاهد بالصور .. تواجد أمني مكثف في منطقة الفيصلية بمادبا واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة» مقتل لواء متقاعد بثلاث رصاصات أمام منزله بالفيصلية الخارجية : توضح حقيقة اختطاف اردنيين اثنين اثناء عبورهما معبر نصيب الحدودي الفايز: الأعيان يقوم بدوره الرقابي والتشريعي بما يصب في مصلحة الأردن ضبط باص كان سائقه يسير عكس السير جنوب عمّان ابو عاقولة : فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر و الوضع لا يسمح بالعمل ليلا
عاجل

الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة

الوقائع الإخبارية : قررت وزيرة الثقافة بسمة النسور واستنادا إلى قرار أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين المستقيلين من عضوية مجلس النقابة بالتراجع عن استقالاتهم تسوية الخلاف بين أعضاء مجلس النقابة واعتبار الفنان حسين الخطيب نقيبا للفنانين الأردنيين، واعتبار حل مجلس النقابة استنادا لما سبق لاغيا.
وأكدت وزيرة الثقافة خلال الاجتماع التوافقي التي دعت إليه في مجلس النقابة في مبنى وزارة الثقافة بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ومدير الهيئات غسان طنش واعضاء مجلس النقابة إلى الحفاظ على مكتسبات النقابة، مؤكدة على دور نقابة الفنانين الأردنيين التاريخي في بناء الهوية الوطنية.
وقالت النسور أن وزارة الثقافة تقف على الحياد وتطبق نصوص القانون، وان ما تم من تراجع عن الاستقالات يؤكد على أهمية إعلاء المصلحة الوطنية والفنية لدى الأعضاء المستقيلين، وتقديم مصلحة النقابة على المصالح الفرعية .
وكان أكثر من نصف أعضاء مجلس نقابة الفنانين الأردنيين قد تقدموا باستقالاتهم يوم أمس من عضوية مجلس النقابة مما دفع وزيرة الثقافة واستنادا للصلاحيات المخولة لها بموجب أحكام الفقرة ( ب) من المادة (31) من قانون نقابة الفنانين الأردنيين رقم (9) لسنة 1997بحل مجلس النقابة وتشكيل لجنة إدارية مؤقتة لتيسير أعمال النقابة، وإجراء انتخابات نقيب ومجلس النقابة بموجب أحكام القانون وفقاً لما يأتي: السيد غسان سليمان طنش/ مدير الهيئات والمهرجانات الثقافية/ رئيساً للجنة، الفنان نبيل نجم / عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً، الدكتور محمد غوانمة / عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً ، الفنانة جاكلين حتر/ عضو الهيئة العامة للنقابة / عضواً، الفنان نضال الدلقموني/ عضو الهيئة العامة للنقابة/ عضوا


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.