شريط الأخبار
نقيب المهندسين الزراعيين يستهجن غياب ملف القطاع عن مؤتمر الرزاز شاهد بالأسماء...نقل موظفين من التربية الى وزارات مختلفة إرادتان ملكيتان بتعيين الطراونة في "الأعيان" وقبول استقالة المعشر الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن الأردني " سليمان البدول " بالصور..الدفاع المدني يخمد حريق دراجة أمتد الى مركبتين في منطقة الشميساني الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بالصور...الرزاز في وزارة التربية والتعليم بأول نشاط له بعد تشكيل الحكومة. الرواية الحقيقية .. د." كنعان " و " بائع الترمس " في ليلة العثور على الطفلين المفقودين " معتصم ويزن جرادات " السعود: حديث الرزاز لا يبشر الأردنيين بعد تدخل الاردن ... تفكيك موقع لشرطة الاحتلال في المسجد الاقصى بالصور .. اللواء الحمود يكرم مواطن وستة من افراد الامن الوقائي حزن يعقب وفاة الشاب مراد الدباس اثر حادث سير مروع على الصحراوي وفاة الشاب "ارشيد نائل العموش" أثر أزمة قلبية حادة في مصر رئيس مجلس محافظة جرش ينفي التوافق على استقالات جماعية العيسوي :لم اسافر الا مرة واحدة وليوم فقط الأردن يُطلع السلطة على نتائج زيارة نتنياهو إلى عمان بالصورة...القبض على أربعة من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق غرب البلقاء. الاداريه العليا تلغي قرارا لوزير الشؤون البلديه للاساءة والتعسف باستعمال السلطة الوزير " مروان جمعة " يطالب " الرزاز " بتحميل هذا الوزير الجديد المسؤولية وتقديم " استقالته "
عاجل

ارتفاع قضايا التعذيب بالأردن خلال 2016

الوقائع الإخبارية : ارتفع عدد قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة خلال عام 2016، ضد الأمن العام، مقارنة مع الأعوام 2015، و2014، حسب التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن.
ووفقا للتقرير، الذي أصدره المركز الوطني لحقوق الإنسان بلغ عدد قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة ضد العاملين في مديرية الأمن العام، 269 قضية، خلال العام الماضي.
وكشف التقرير، أن 29 قضية تعذيب، أُحيلت للمحاكمة أمام قائد الوحدة، و18 قضية تقرر فيها منع محاكمة المشتكى عليهم من قبل المدعي العام الشرطي، فيما أُحيلت 14 قضية لمحكمة الشرطة، وما تزال 59 شكوى قيد النظر (حتى إعداد التقرير).
في المقابل، بلغ مجموع قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة بحق "الأمن العام"، 229 قضية، خلال عام 2015، و61 قضية خلال 2014، وفقا للتقرير.
أما عن ادعاءات التعذيب وسوء المعاملة، على "الإدارات الأمنية" المختلفة"، التي تلقاها المركز الوطني لحقوق الإنسان، فقد بلغت 62 شكوى خلال العام الماضي، مقارنة مع 92 شكوى، و87، خلال 2015 و2014، على التوالي، حسب التقرير.
ونوه التقرير، إلى وجود إشكاليات، تعيق "مركز حقوق الإنسان"، من من ممارسة صلاحياته القانونية، في متابعة ادعاءات التعذيب، وإساءة المعاملة.
ومن هذه الإشكاليات، حسب التقرير، "عدم تزويد المركز بمحاضر التحقيق المتصلة بادعاءات التعذيب (...)، واقتصار ردود مديرية الأمن العام حول ادعاءات التعذيب، بالنتيجة النهائية للتحقيقات، دون بيان سلسلة الإجراءات المتخذة (...)".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.