شريط الأخبار
المعايطة: التعيين بالوظائف العليا عن طريق لجنة فقط "الصناعة": آخر سعر لشحنة قمح جرى شرؤاها 189.8 قرشاً اصابة 4 أشخاص اثر تدهو مركبة على الطريق الغربي في مادبا الحكومة تعترف بوجود عيوب في مدرج مطار الملكة علياء سوريون : ارتفاع كبير بأسعار الفواكه والخضار بسبب التصدير إلى الأردن الدغمي:بأمر من النسور .. أنا ممنوع من الظهور على الاعلام الرسمي النواب يحيل ملف اسهم ميقاتي في الملكية الاردنية إلى مكافحة الفساد بالصور.....اتلاف طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء طقس العرب: احتمال زخات رعدية من الأمطار خلال الساعة المقبلة غنيمات : خطة حكومية للنهوض وتطوير الدراما الأردنية الحكومة تضع شروطًا على 1700 غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن خالد رمضان يطالب الرزاز بمراجعة سياسة الاعتقالات تنسيب نيابي بتحويل قضايا في “تقرير المحاسبة” للادعاء العام مصد: العفو العام خلال ايام وقد يشمل غرامات الوافدين بالفيديو والصور... القبض على ٤٩ شخصا من مروجي المخدرات شاهد بالتفاصيل .. 4 طلاب بـ آل البيت مهددون بالفصل بسبب يافطة 25256 أردنية على قوائم انتظار التعيين في المؤسسات الحكومية بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات شاهد بالصور ... مهندسو التربية يواصلون إضرابهم لليوم التاسع على التوالي بالصور ... الشحاحدة يزور سوق العارضة المركزي للخضار والفواكه
عاجل

ارتفاع قضايا التعذيب بالأردن خلال 2016

الوقائع الإخبارية : ارتفع عدد قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة خلال عام 2016، ضد الأمن العام، مقارنة مع الأعوام 2015، و2014، حسب التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن.
ووفقا للتقرير، الذي أصدره المركز الوطني لحقوق الإنسان بلغ عدد قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة ضد العاملين في مديرية الأمن العام، 269 قضية، خلال العام الماضي.
وكشف التقرير، أن 29 قضية تعذيب، أُحيلت للمحاكمة أمام قائد الوحدة، و18 قضية تقرر فيها منع محاكمة المشتكى عليهم من قبل المدعي العام الشرطي، فيما أُحيلت 14 قضية لمحكمة الشرطة، وما تزال 59 شكوى قيد النظر (حتى إعداد التقرير).
في المقابل، بلغ مجموع قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة بحق "الأمن العام"، 229 قضية، خلال عام 2015، و61 قضية خلال 2014، وفقا للتقرير.
أما عن ادعاءات التعذيب وسوء المعاملة، على "الإدارات الأمنية" المختلفة"، التي تلقاها المركز الوطني لحقوق الإنسان، فقد بلغت 62 شكوى خلال العام الماضي، مقارنة مع 92 شكوى، و87، خلال 2015 و2014، على التوالي، حسب التقرير.
ونوه التقرير، إلى وجود إشكاليات، تعيق "مركز حقوق الإنسان"، من من ممارسة صلاحياته القانونية، في متابعة ادعاءات التعذيب، وإساءة المعاملة.
ومن هذه الإشكاليات، حسب التقرير، "عدم تزويد المركز بمحاضر التحقيق المتصلة بادعاءات التعذيب (...)، واقتصار ردود مديرية الأمن العام حول ادعاءات التعذيب، بالنتيجة النهائية للتحقيقات، دون بيان سلسلة الإجراءات المتخذة (...)".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.