شريط الأخبار
إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة وفاة نزيل في مركز إصلاح وتأهيل معان إثر وعكة صحية شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

ارتفاع قضايا التعذيب بالأردن خلال 2016

الوقائع الإخبارية : ارتفع عدد قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة خلال عام 2016، ضد الأمن العام، مقارنة مع الأعوام 2015، و2014، حسب التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن.
ووفقا للتقرير، الذي أصدره المركز الوطني لحقوق الإنسان بلغ عدد قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة ضد العاملين في مديرية الأمن العام، 269 قضية، خلال العام الماضي.
وكشف التقرير، أن 29 قضية تعذيب، أُحيلت للمحاكمة أمام قائد الوحدة، و18 قضية تقرر فيها منع محاكمة المشتكى عليهم من قبل المدعي العام الشرطي، فيما أُحيلت 14 قضية لمحكمة الشرطة، وما تزال 59 شكوى قيد النظر (حتى إعداد التقرير).
في المقابل، بلغ مجموع قضايا التعذيب وسوء المعاملة، المسجلة بحق "الأمن العام"، 229 قضية، خلال عام 2015، و61 قضية خلال 2014، وفقا للتقرير.
أما عن ادعاءات التعذيب وسوء المعاملة، على "الإدارات الأمنية" المختلفة"، التي تلقاها المركز الوطني لحقوق الإنسان، فقد بلغت 62 شكوى خلال العام الماضي، مقارنة مع 92 شكوى، و87، خلال 2015 و2014، على التوالي، حسب التقرير.
ونوه التقرير، إلى وجود إشكاليات، تعيق "مركز حقوق الإنسان"، من من ممارسة صلاحياته القانونية، في متابعة ادعاءات التعذيب، وإساءة المعاملة.
ومن هذه الإشكاليات، حسب التقرير، "عدم تزويد المركز بمحاضر التحقيق المتصلة بادعاءات التعذيب (...)، واقتصار ردود مديرية الأمن العام حول ادعاءات التعذيب، بالنتيجة النهائية للتحقيقات، دون بيان سلسلة الإجراءات المتخذة (...)".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.