شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية"

الوقائع الإخبارية : طالب رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور نقابة الأطباء بسحب لائحة الأجور الطبية التي نُشرت في الجريدة الرسمية الخميس.

وقال البدور إن نقابة الأطباء مدعوة لإجراء حوار حول لائحة الأجور التي أعلنت عنها، وكما كانت النقابة تطالب بإجراء حوار حول قانون الضريبة فلزاماً عليها اليوم أن تصغي لمطلبنا وتجري الحوار حول اللائحة الجديدة.

وأشار إلى أن القرار اتخذته النقابة منفردة دون أي تنسيق أو تشاور مع أي طرف من الأطراف المعنية بالقطاع الطبي من مؤسسات وجمعيات وهيئات متخصصة.

وأثارت اللائحة الجديدة جدلاً وانتقاداً واسعين عبر منصات التواصل الإجتماعي، بعد أن ربط متفاعلون قرار النقابة الذي سيؤثر على كل طبقات المجتمع، بالتحركات التي أقدمت عليها أثناء مشروع قانون ضريبة الدخل والتي قالت إنها تناهضه لأنه يمس بالطبقات المتوسطة والفقيرة.

ورفعت نقابة الأطباء الحد الأدنى للكشفية للطبيب العام من 5 دنانير إلى 8 دنانير، والحد الأعلى من 8 دنانير إلى 12 ديناراً، بينما رفعت كشفية الطبيب الاختصاصي من 10 دنانير إلى 15 ديناراً والحد الأعلى من 20 ديناراً إلى 25 ديناراً.

ويتقاضى الطبيب أجرة مضاعفة عن الكشفية في حال كانت في منزل الطبيب أو خارج أوقات دوامه، وهو أمر معمول به سابقاً حيث يتقاضى الطبيب نصف الكشفية إن كانت المراجعة لمرة واحدة ولنفس المرض خلال 10 أيام، أما إذا كانت المراجعة لاطلاع الطبيب على الفحوصات المخبرية وتقاير الأشعة فهي مجانية.

واعتمدت اللائحة ما ورد سابقاً من مضاعفة الكشفية لثلاث مرات من الحد الأدنى لها اذا كانت هنالك زيارة نهارية للمريض، ومضاعفتها لثلاث مرات من الحد الأعلى إذا كانت الزيارة ليلية أو طارئة.

ورفعت نقابة الأطباء زيارة الاختصاصي من خارج المستشفى للمريض في قسم الطوارىء بالمستشفى من 20 ديناراً نهاراً إلى 30 ديناراً، ومن 30 ديناراً إلى 40 ديناراً إذا كانت الزيارة ليلاً، ورفعت إستشارة الطبيب في المستشفى لمرة واحدة من 25 ديناراً إلى 40 ديناراً.

ورفعت نقابة الأطباء الإشراف الطبي في المستشفى من 18 ديناراً إلى 30 ديناراً عن كل زيارة طبيب اختصاصي للمريض يومياً، ولا يحق للطبيب أن يتقاضى أية أجور في حال عدم زيارته للمريض في ذلك اليوم.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.