شريط الأخبار
إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب جرش .. "بني مصطفى" يطالبون بالإفراج عن ابنتهم وعد الموقوفة على خلفية فاجعة البحر الميت الحاج حسن: نسبة الانزلاق بمشروع كورنيش البحر الميت محصورة شاهد بالصور .. احباط تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة في العقبة بالصور...الملك يستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد شاهد بالتفاصيل ... وزير سوري يعلق على قوائم المطلوبين الاردنيين مصر توضح طريقة ربط سيناء بالأردن والسعودية عبر الجسور المصري: نستطيع النهوض والخروج من الوضع الراهن إن أردنا بالصور...الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي المسفر: كفوا أيديكم وأقلامكم وألسنتكم عن الأردن وفاة شخص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي "التربية" تعلن غدا برنامج امتحان "التوجيهي" للدورة الشتوية بالتفاصيل ... شاحنات الأردن تنتظر مكاسب العبور للعراق طقس العرب: منخفض جوي وأجواء باردة بدءاً من ليلة الخميس - الجمعة ولي العهد يهنئ بحلول المولد النبوي الشريف الملك: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
عاجل

البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية"

الوقائع الإخبارية : طالب رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور نقابة الأطباء بسحب لائحة الأجور الطبية التي نُشرت في الجريدة الرسمية الخميس.

وقال البدور إن نقابة الأطباء مدعوة لإجراء حوار حول لائحة الأجور التي أعلنت عنها، وكما كانت النقابة تطالب بإجراء حوار حول قانون الضريبة فلزاماً عليها اليوم أن تصغي لمطلبنا وتجري الحوار حول اللائحة الجديدة.

وأشار إلى أن القرار اتخذته النقابة منفردة دون أي تنسيق أو تشاور مع أي طرف من الأطراف المعنية بالقطاع الطبي من مؤسسات وجمعيات وهيئات متخصصة.

وأثارت اللائحة الجديدة جدلاً وانتقاداً واسعين عبر منصات التواصل الإجتماعي، بعد أن ربط متفاعلون قرار النقابة الذي سيؤثر على كل طبقات المجتمع، بالتحركات التي أقدمت عليها أثناء مشروع قانون ضريبة الدخل والتي قالت إنها تناهضه لأنه يمس بالطبقات المتوسطة والفقيرة.

ورفعت نقابة الأطباء الحد الأدنى للكشفية للطبيب العام من 5 دنانير إلى 8 دنانير، والحد الأعلى من 8 دنانير إلى 12 ديناراً، بينما رفعت كشفية الطبيب الاختصاصي من 10 دنانير إلى 15 ديناراً والحد الأعلى من 20 ديناراً إلى 25 ديناراً.

ويتقاضى الطبيب أجرة مضاعفة عن الكشفية في حال كانت في منزل الطبيب أو خارج أوقات دوامه، وهو أمر معمول به سابقاً حيث يتقاضى الطبيب نصف الكشفية إن كانت المراجعة لمرة واحدة ولنفس المرض خلال 10 أيام، أما إذا كانت المراجعة لاطلاع الطبيب على الفحوصات المخبرية وتقاير الأشعة فهي مجانية.

واعتمدت اللائحة ما ورد سابقاً من مضاعفة الكشفية لثلاث مرات من الحد الأدنى لها اذا كانت هنالك زيارة نهارية للمريض، ومضاعفتها لثلاث مرات من الحد الأعلى إذا كانت الزيارة ليلية أو طارئة.

ورفعت نقابة الأطباء زيارة الاختصاصي من خارج المستشفى للمريض في قسم الطوارىء بالمستشفى من 20 ديناراً نهاراً إلى 30 ديناراً، ومن 30 ديناراً إلى 40 ديناراً إذا كانت الزيارة ليلاً، ورفعت إستشارة الطبيب في المستشفى لمرة واحدة من 25 ديناراً إلى 40 ديناراً.

ورفعت نقابة الأطباء الإشراف الطبي في المستشفى من 18 ديناراً إلى 30 ديناراً عن كل زيارة طبيب اختصاصي للمريض يومياً، ولا يحق للطبيب أن يتقاضى أية أجور في حال عدم زيارته للمريض في ذلك اليوم.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.