شريط الأخبار
بيان رقم " ٢" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن رئاسة الوزراء توضح للنائب الرياطي برنامج زيارة الرزاز للعقبة
عاجل

البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية"

الوقائع الإخبارية : طالب رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور نقابة الأطباء بسحب لائحة الأجور الطبية التي نُشرت في الجريدة الرسمية الخميس.

وقال البدور إن نقابة الأطباء مدعوة لإجراء حوار حول لائحة الأجور التي أعلنت عنها، وكما كانت النقابة تطالب بإجراء حوار حول قانون الضريبة فلزاماً عليها اليوم أن تصغي لمطلبنا وتجري الحوار حول اللائحة الجديدة.

وأشار إلى أن القرار اتخذته النقابة منفردة دون أي تنسيق أو تشاور مع أي طرف من الأطراف المعنية بالقطاع الطبي من مؤسسات وجمعيات وهيئات متخصصة.

وأثارت اللائحة الجديدة جدلاً وانتقاداً واسعين عبر منصات التواصل الإجتماعي، بعد أن ربط متفاعلون قرار النقابة الذي سيؤثر على كل طبقات المجتمع، بالتحركات التي أقدمت عليها أثناء مشروع قانون ضريبة الدخل والتي قالت إنها تناهضه لأنه يمس بالطبقات المتوسطة والفقيرة.

ورفعت نقابة الأطباء الحد الأدنى للكشفية للطبيب العام من 5 دنانير إلى 8 دنانير، والحد الأعلى من 8 دنانير إلى 12 ديناراً، بينما رفعت كشفية الطبيب الاختصاصي من 10 دنانير إلى 15 ديناراً والحد الأعلى من 20 ديناراً إلى 25 ديناراً.

ويتقاضى الطبيب أجرة مضاعفة عن الكشفية في حال كانت في منزل الطبيب أو خارج أوقات دوامه، وهو أمر معمول به سابقاً حيث يتقاضى الطبيب نصف الكشفية إن كانت المراجعة لمرة واحدة ولنفس المرض خلال 10 أيام، أما إذا كانت المراجعة لاطلاع الطبيب على الفحوصات المخبرية وتقاير الأشعة فهي مجانية.

واعتمدت اللائحة ما ورد سابقاً من مضاعفة الكشفية لثلاث مرات من الحد الأدنى لها اذا كانت هنالك زيارة نهارية للمريض، ومضاعفتها لثلاث مرات من الحد الأعلى إذا كانت الزيارة ليلية أو طارئة.

ورفعت نقابة الأطباء زيارة الاختصاصي من خارج المستشفى للمريض في قسم الطوارىء بالمستشفى من 20 ديناراً نهاراً إلى 30 ديناراً، ومن 30 ديناراً إلى 40 ديناراً إذا كانت الزيارة ليلاً، ورفعت إستشارة الطبيب في المستشفى لمرة واحدة من 25 ديناراً إلى 40 ديناراً.

ورفعت نقابة الأطباء الإشراف الطبي في المستشفى من 18 ديناراً إلى 30 ديناراً عن كل زيارة طبيب اختصاصي للمريض يومياً، ولا يحق للطبيب أن يتقاضى أية أجور في حال عدم زيارته للمريض في ذلك اليوم.




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.