شريط الأخبار
سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد شاهد بالتفاصيل .. مسودة مشروع القانون المعدل لـ‘‘الزراعة‘‘ العثور على جثة متفحمة داخل مركبة في الرمثا هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

مليونا دينار خسائر الخزينة جراء توقف قطاع الاسكان

الوقائع الإخبارية : قدر رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان زهير العمري خسائر خزينة الدولة من رسوم وضرائب بنحو مليونا دينار يوميا بسبب توقف قطاع الاسكان .

ولفت العمري في تصريح له ان خسائر خزينة الدولة من توقف قطاع الاسكان تتأتى عبر خسارة الموازنة للضرائب ورسوم التسجيل اضافة الى توقف القطاعات المساندة مبينا ان هناك خسائر اخرى في هذه القطاعات.

واشار الى ان كل دينار يصرف في القطاع العقاري تعود نسبة 30% من عوائده على خزينة الدولة من رسوم وضرائب لافتا الى انه وفي حال اصرار الجهات المختصة بالمضي بنظام الابنية دون الاستجابة لمطالب المستثمرين والشركاء في القطاع فان المستثمرين سيلجأون الى خطوات اخرى .

وأضاف أن العمل بالنظامين سيحرمان المواطن الذي يقل دخله عن 1200 دينار من حلم امتلاك شقة، او القدرة على سداد اقساطها من خلال القروض البنكية.

ونفذ المستثمرون في قطاع الاسكان امس الاول اولى الاجراءات التصعيدية التي اعلن عنها في وقت سابق وهي التوقف عن العمل ولمدة أسبوع إعتباراً من اليوم في مختلف مناطق المملكة رداً على إقرار نظامي الأبنية والتنظيم لمدينة عمان والبلديات .

وكانت الهيئة الادارية لجمعية مستثمري قطاع الاسكان قررت البدء باولى خطوات التصعيد التي اعلنتها خلال وقت سابق تتمثل في توقف المستثمرين في القطاع عن العمل ولمدة أسبوع إعتباراً من الثاني والعشرين من الشهر الحالي في مختلف مناطق المملكة رداً على إقرار نظامي الأبنية والتنظيم لمدينة عمان والبلديات .

ووجهت الجمعية كتابا الاسبوع الماضي بمشاركة نحو 11 جهة ذات التماس بالقطاع العقاري كتابا الى رئيس الوزراء تطالب فيه بوقف نظامي الابنية والتنظيم لمدينة عمان والمحافظات ورده الى امانة عمان وفتح باب الحوار مع الشركاء في القطاع .

واظهر التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاحصاءات العامة الأحد انخفاض رخص الأبنية بنسبة 13.2%الصادرة خلال الشهرين الأولين من عام 2018، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وتراجعت مساحة الأبنية المرخصة بنسبة 15.7% خلال الشهرين الأولين من عام 2018، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وسجلت مساحة الأبنية المرخصـــــة للأغراض السكـنية انخفاضا بنسبة 13% خلال الشهرين الأولين من عام 2018 مقارنة بنفس الفترة من عام 2017
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.