شريط الأخبار
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية
عاجل

مليونا دينار خسائر الخزينة جراء توقف قطاع الاسكان

الوقائع الإخبارية : قدر رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان زهير العمري خسائر خزينة الدولة من رسوم وضرائب بنحو مليونا دينار يوميا بسبب توقف قطاع الاسكان .

ولفت العمري في تصريح له ان خسائر خزينة الدولة من توقف قطاع الاسكان تتأتى عبر خسارة الموازنة للضرائب ورسوم التسجيل اضافة الى توقف القطاعات المساندة مبينا ان هناك خسائر اخرى في هذه القطاعات.

واشار الى ان كل دينار يصرف في القطاع العقاري تعود نسبة 30% من عوائده على خزينة الدولة من رسوم وضرائب لافتا الى انه وفي حال اصرار الجهات المختصة بالمضي بنظام الابنية دون الاستجابة لمطالب المستثمرين والشركاء في القطاع فان المستثمرين سيلجأون الى خطوات اخرى .

وأضاف أن العمل بالنظامين سيحرمان المواطن الذي يقل دخله عن 1200 دينار من حلم امتلاك شقة، او القدرة على سداد اقساطها من خلال القروض البنكية.

ونفذ المستثمرون في قطاع الاسكان امس الاول اولى الاجراءات التصعيدية التي اعلن عنها في وقت سابق وهي التوقف عن العمل ولمدة أسبوع إعتباراً من اليوم في مختلف مناطق المملكة رداً على إقرار نظامي الأبنية والتنظيم لمدينة عمان والبلديات .

وكانت الهيئة الادارية لجمعية مستثمري قطاع الاسكان قررت البدء باولى خطوات التصعيد التي اعلنتها خلال وقت سابق تتمثل في توقف المستثمرين في القطاع عن العمل ولمدة أسبوع إعتباراً من الثاني والعشرين من الشهر الحالي في مختلف مناطق المملكة رداً على إقرار نظامي الأبنية والتنظيم لمدينة عمان والبلديات .

ووجهت الجمعية كتابا الاسبوع الماضي بمشاركة نحو 11 جهة ذات التماس بالقطاع العقاري كتابا الى رئيس الوزراء تطالب فيه بوقف نظامي الابنية والتنظيم لمدينة عمان والمحافظات ورده الى امانة عمان وفتح باب الحوار مع الشركاء في القطاع .

واظهر التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاحصاءات العامة الأحد انخفاض رخص الأبنية بنسبة 13.2%الصادرة خلال الشهرين الأولين من عام 2018، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وتراجعت مساحة الأبنية المرخصة بنسبة 15.7% خلال الشهرين الأولين من عام 2018، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وسجلت مساحة الأبنية المرخصـــــة للأغراض السكـنية انخفاضا بنسبة 13% خلال الشهرين الأولين من عام 2018 مقارنة بنفس الفترة من عام 2017
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.