شريط الأخبار
الامن : لا شبه جنائية في وفاة الشخص الذي عثر على جثته في دير غبار بالعاصمة عمان النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

مليونا دينار خسائر الخزينة جراء توقف قطاع الاسكان

الوقائع الإخبارية : قدر رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان زهير العمري خسائر خزينة الدولة من رسوم وضرائب بنحو مليونا دينار يوميا بسبب توقف قطاع الاسكان .

ولفت العمري في تصريح له ان خسائر خزينة الدولة من توقف قطاع الاسكان تتأتى عبر خسارة الموازنة للضرائب ورسوم التسجيل اضافة الى توقف القطاعات المساندة مبينا ان هناك خسائر اخرى في هذه القطاعات.

واشار الى ان كل دينار يصرف في القطاع العقاري تعود نسبة 30% من عوائده على خزينة الدولة من رسوم وضرائب لافتا الى انه وفي حال اصرار الجهات المختصة بالمضي بنظام الابنية دون الاستجابة لمطالب المستثمرين والشركاء في القطاع فان المستثمرين سيلجأون الى خطوات اخرى .

وأضاف أن العمل بالنظامين سيحرمان المواطن الذي يقل دخله عن 1200 دينار من حلم امتلاك شقة، او القدرة على سداد اقساطها من خلال القروض البنكية.

ونفذ المستثمرون في قطاع الاسكان امس الاول اولى الاجراءات التصعيدية التي اعلن عنها في وقت سابق وهي التوقف عن العمل ولمدة أسبوع إعتباراً من اليوم في مختلف مناطق المملكة رداً على إقرار نظامي الأبنية والتنظيم لمدينة عمان والبلديات .

وكانت الهيئة الادارية لجمعية مستثمري قطاع الاسكان قررت البدء باولى خطوات التصعيد التي اعلنتها خلال وقت سابق تتمثل في توقف المستثمرين في القطاع عن العمل ولمدة أسبوع إعتباراً من الثاني والعشرين من الشهر الحالي في مختلف مناطق المملكة رداً على إقرار نظامي الأبنية والتنظيم لمدينة عمان والبلديات .

ووجهت الجمعية كتابا الاسبوع الماضي بمشاركة نحو 11 جهة ذات التماس بالقطاع العقاري كتابا الى رئيس الوزراء تطالب فيه بوقف نظامي الابنية والتنظيم لمدينة عمان والمحافظات ورده الى امانة عمان وفتح باب الحوار مع الشركاء في القطاع .

واظهر التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاحصاءات العامة الأحد انخفاض رخص الأبنية بنسبة 13.2%الصادرة خلال الشهرين الأولين من عام 2018، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وتراجعت مساحة الأبنية المرخصة بنسبة 15.7% خلال الشهرين الأولين من عام 2018، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

وسجلت مساحة الأبنية المرخصـــــة للأغراض السكـنية انخفاضا بنسبة 13% خلال الشهرين الأولين من عام 2018 مقارنة بنفس الفترة من عام 2017
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.