شريط الأخبار
سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي بالفيديو.. الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيّتها للمرّة الأولى : أنا أردنيــة بيان ..نقابة المعلمين :قناعتنا التامة بان المعلم " العتوم " ذهب ضحية اهمال طبي وتقصير طفل يكتب رسالة غريبة على فيسبوك.. وبعد يومين تحققت الصدمة كناكرية يوعز بمتابعة شمول عمّال صوامع العقبة بالضمان الاجتماعي الأردن .. السجن لمصري قبَّل طفلا على وجنتيه الحبس 10 سنوات لمتهم حاول قتل نسيبه فاصاب وافد شاهد بالتفاصيل .. مسودة مشروع القانون المعدل لـ‘‘الزراعة‘‘ العثور على جثة متفحمة داخل مركبة في الرمثا هل ستتأخر الحكومة بصرف رواتب موظفيها لآخر الشهر الجاري؟ بالصور .. القاء القبض على ثلاثة مروجين للمواد المخدرة في محافظة اربد وفاة المعلم "رائد العتوم" اثر تعرضه لخطأ طبي تسبب بتلف دماغه وفاة شخص وإصابة (4) اثر حادث تصادم في المفرق اصابة أربعيني بعيار ناري بمشاجرة بين ارباب سوابق داخل مطعم في اربد شاهد بالتفاصيل ... أخطر بيان أردني ضد مشروع الضريبة موجه الى الملقي مصر ... ضبط المتهم بتسهيل هروب العصابة الأردنية الشونه الشمالية...وفاة ثلاثينية بصعقة كهربائية البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش سابقة قضائية: تعويض شاب عن إهمال بمركز ‘‘لذوي الإعاقة‘‘ ذوو المتوفين بانفجار صوامع العقبة يمنحون "عطوة اعتراف" للمقاول
عاجل

الأردن يعلّق على تغريدة ترامب حول نقل سفارة بلاده إلى القدس

الوقائع الإخبارية : علّق وزير الدولة لشؤون الإعلام- الناطق باسم الحكومة، محمد المومني، صباح الخميس، على تغريدة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كشف فيها عن نقل سفارة بلاده، إلى القدس، أيار المقبل.

وغرّد ترامب، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، الأربعاء، "أميركا نتطلع إلى نقل سفارتها إلى القدس الشهر المقبل".

وقال المومني، خلال استضافته على برنامج "أخبار وحوار"، الذي يقدمه الإعلامي، صدام المجالي، عبر الإذاعة الأردنية، إن "موقف الأردن واضح، ويعتبر القرار باطلا، ومنعدم الأثر القانوني".

وعن التحرك الأردني، بعد تغريدة ترامب، ذكر المومني، أن "المملكة سخرّت وستسخر كافة الاتصالات والعلاقات من أجل التأكيد على أن هذا القرار باطل، ومنعدم الاثر القانوني".

واعتبر المومني، أن " قرارا أحاديا من هذا النوع، لا تستفيد منه إلا القوى المتطرفة، أيا كان مكانها، وهذا يضر بعملية السلام، وبتسوية عادلة وشاملة للصراع الممتد".

وتابع "نعتقد أننا استطعنا إقناع الغالبية العظمى، من دول العالم، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، وأن غياب العدالة للشعب الفلسطيني، هو الذي يسبب مشاعر الإحباط واليأس، وهذه بيئة تولد التطرف".

وبيّن المومني، "نريد حلا عادلا وشاملا، لهذا الصراع، ونعتقد أن هذا ليس بالأمر المستحيل، ويمكن حله بوجود النوايا الطيبة، والطريقة والأسلوب الاستراتيجي الحكيم، البعيد المدى، لإيجاد حل".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.