شريط الأخبار
الامن : لا شبه جنائية في وفاة الشخص الذي عثر على جثته في دير غبار بالعاصمة عمان النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

الأردن يعلّق على تغريدة ترامب حول نقل سفارة بلاده إلى القدس

الوقائع الإخبارية : علّق وزير الدولة لشؤون الإعلام- الناطق باسم الحكومة، محمد المومني، صباح الخميس، على تغريدة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كشف فيها عن نقل سفارة بلاده، إلى القدس، أيار المقبل.

وغرّد ترامب، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، الأربعاء، "أميركا نتطلع إلى نقل سفارتها إلى القدس الشهر المقبل".

وقال المومني، خلال استضافته على برنامج "أخبار وحوار"، الذي يقدمه الإعلامي، صدام المجالي، عبر الإذاعة الأردنية، إن "موقف الأردن واضح، ويعتبر القرار باطلا، ومنعدم الأثر القانوني".

وعن التحرك الأردني، بعد تغريدة ترامب، ذكر المومني، أن "المملكة سخرّت وستسخر كافة الاتصالات والعلاقات من أجل التأكيد على أن هذا القرار باطل، ومنعدم الاثر القانوني".

واعتبر المومني، أن " قرارا أحاديا من هذا النوع، لا تستفيد منه إلا القوى المتطرفة، أيا كان مكانها، وهذا يضر بعملية السلام، وبتسوية عادلة وشاملة للصراع الممتد".

وتابع "نعتقد أننا استطعنا إقناع الغالبية العظمى، من دول العالم، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، وأن غياب العدالة للشعب الفلسطيني، هو الذي يسبب مشاعر الإحباط واليأس، وهذه بيئة تولد التطرف".

وبيّن المومني، "نريد حلا عادلا وشاملا، لهذا الصراع، ونعتقد أن هذا ليس بالأمر المستحيل، ويمكن حله بوجود النوايا الطيبة، والطريقة والأسلوب الاستراتيجي الحكيم، البعيد المدى، لإيجاد حل".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.