شريط الأخبار
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية
عاجل

الأردن يعلّق على تغريدة ترامب حول نقل سفارة بلاده إلى القدس

الوقائع الإخبارية : علّق وزير الدولة لشؤون الإعلام- الناطق باسم الحكومة، محمد المومني، صباح الخميس، على تغريدة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كشف فيها عن نقل سفارة بلاده، إلى القدس، أيار المقبل.

وغرّد ترامب، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، الأربعاء، "أميركا نتطلع إلى نقل سفارتها إلى القدس الشهر المقبل".

وقال المومني، خلال استضافته على برنامج "أخبار وحوار"، الذي يقدمه الإعلامي، صدام المجالي، عبر الإذاعة الأردنية، إن "موقف الأردن واضح، ويعتبر القرار باطلا، ومنعدم الأثر القانوني".

وعن التحرك الأردني، بعد تغريدة ترامب، ذكر المومني، أن "المملكة سخرّت وستسخر كافة الاتصالات والعلاقات من أجل التأكيد على أن هذا القرار باطل، ومنعدم الاثر القانوني".

واعتبر المومني، أن " قرارا أحاديا من هذا النوع، لا تستفيد منه إلا القوى المتطرفة، أيا كان مكانها، وهذا يضر بعملية السلام، وبتسوية عادلة وشاملة للصراع الممتد".

وتابع "نعتقد أننا استطعنا إقناع الغالبية العظمى، من دول العالم، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، وأن غياب العدالة للشعب الفلسطيني، هو الذي يسبب مشاعر الإحباط واليأس، وهذه بيئة تولد التطرف".

وبيّن المومني، "نريد حلا عادلا وشاملا، لهذا الصراع، ونعتقد أن هذا ليس بالأمر المستحيل، ويمكن حله بوجود النوايا الطيبة، والطريقة والأسلوب الاستراتيجي الحكيم، البعيد المدى، لإيجاد حل".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.