شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

اعرفها حالاً .. 10 علامات تساعدك في الكشف المبكر عن الإصابة بمرض السكري

الوقائع الإخبارية : مرض السكريحالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الإنسولين والذي هو عبارة عن هرمون تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم للدخول الى الخلايا، حيث يتحول الى طاقة تساعد الجسم على الحركة. وعند بداية هذه المشكلة، يبدأ الجسم بإرسال إشارات تشير إلى وجود خلل ما.
كيف تكشف عن الإصابة بالسكري؟
*زيادةالتبول:في المتوسط، يتبول الناس من 4 – 7 مرات يوميًا. لكن في حالة الإصابة بالسكري، تزداد الحاجة للتبول، حيث لا يتم امتصاص الجلوكوز في الجسم، فتكون هناك حاجة مستمرة للتخلص منه عبر التبول.
*العطش المستمر:مع زيادة التبول لطرد الجلوكوز الذي لا يستطيع الجسم امتصاصه، تكون هناك حاجة مستمرة للسوائل. فالتبول المستمر يجعلك تشعر بالعطش.
*التعب:يقوم الإنسولين بجمع الجلوكوز الذي يستخدمه الجسم في الطاقة، ومع انخفاض مستويات الإنسولين لا يستطيع الجسم الحصول على الطاقة.
*عدم وضوح الرؤية:زيادة الجلوكوز في الدم، حيث لا يستطيع الجسم امتصاصه قد يؤدي لسحب السوائل من العينين، وتغيير شكلهما، ما يجعل من الصعب على عدسة العين التركيز. ومع ترك الأمر بدون علاج، قد يدمر السكري شبكية العين، أو حتى الإصابة بالعمى.
*الشفاء البطيء:الدم المليء بالسكر يقلل من تدفق الأكسجين، والذي يؤدي لتدمير الأعصاب. ما يعني أن أي جرح يستغرق وقتًا أطول في الشفاء. وكلما طالت فترة الشفاء، كلما كانت الفرصة أكبر لانتقال عدوى.
*النخز والألم والتنميل في الأطراف:قلة تدفق الدم، قد يؤدي إلى التنميل والنخز في القدمين واليدين، وكذلك وجود حرقان في الذراعين، والساقين، واليدين، والقدمين.
*حلقة حول الرقبة:المستويات العالية للإنسولين التي تسببها مقاومة الجسم لهذا التأثير، من الممكن أن تؤدي إلى إنتاج متسارع لخلايا البشرة، والتسبب بهذه العلامات الداكنة، والتي عادة ما تظهر حول الرقبة وتحت الذراعين.
*تورم اللثة:لأن مرضى السكري يعانون من الالتهابات، فهم عرضة لأمراض اللثة. وأن تكون عرضة لهذا المرض، مع تناول كمية من الكربوهيدرات والسكريات، فهذا أمر غير سار.
*عدوى الخميرة:أي جزء رطب ودافئ من البشرة يوفر بيئة مثالية لنمو الخميرة.
*فقدان الوزن:الأشخاص البدناء هم أكثر عرضة للإصابة بالسكري، لكن إن كان الشخص ممن يتناول الكثير من الطعام، لكنه لا يزال يخسر وزنًا فهذه علامة غير جيدة. ومع تكرار التبول، يتم التخلص من السعرات الحرارية، حيث لم يدخل كثير منها مجرى الدم، لأن الجسم غير قادر على امتصاص الجلوكوز.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.