شريط الأخبار
مؤتمر صحفي للمومني وملحس وابو علي في رئاسة الوزراء اليوم القبض على أفراد عصابة أردنية هاربة في مصر بالارقام ..الكشف عن قيمة عطاء هدم وازالة مرافق الميناء القديم في العقبة "الإدارية" ترد طعن رئيس جامعة "التكنولوجيا" السابق الجراح موقع اسرائيلي: الأردن سيكون مسؤول عن الأماكن المقدسة في القدس.. وفق صفقة القرن بني ارشيد … مشروع التقسيم الجديد أقرب من أي وقت مضى التربية تصرف المستحقات المالية المخصصة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين سيدتان تضربان طبيباً في مستشفى حكومي بالأغوار شاهد بالفيديو... رقص على الآيات القرآنية في ملهى ليلي في لبنان! بنوك في الأردن تحذر عملاءها من رسائل وهمية تطلب معلومات متعلقة بهم شغب في منطقة جمحا غرب اربد على خلفية وفاة مواطن دهساً شاهد بالصور...قصه حب وتحدي من داخل غرفة غسيل الكلى في مستشفى اربد الاسلامي بالصور.... القبض على مروجين و مطلوبين خطيرين في مداهمات لمكافحة المخدرات وسط العاصمة عمان بالفيديو .. ناصر جودة يوضح كيف اصبح وزيراً في عدة حكومات محاولات إقناع الملقي فشلت بتقديم عطلة الاستقلال للخميس الأغوار الشمالية .. إعمال شغب وإغلاق وإطلاق نار أثر جريمة قتل سابقة في بلدة المشارع التحقيق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء "توفل" مزور للترقية كمين محكم يوقع بمطلوب بحقه 9 طلبات في عمان حادثة الصوامع...اتكأء على الادعاء العام ...ودخول الضمان ...وما نخشاه الاستجابة لمصالح الحيتان مالم تلتقطه الكاميرات لإفطار جلالة الملك مع مرتبات السير ..ماذا تنالوا بعد الماء والتمر ؟!
عاجل

اعرفها حالاً .. 10 علامات تساعدك في الكشف المبكر عن الإصابة بمرض السكري

الوقائع الإخبارية : مرض السكريحالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الإنسولين والذي هو عبارة عن هرمون تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم للدخول الى الخلايا، حيث يتحول الى طاقة تساعد الجسم على الحركة. وعند بداية هذه المشكلة، يبدأ الجسم بإرسال إشارات تشير إلى وجود خلل ما.
كيف تكشف عن الإصابة بالسكري؟
*زيادةالتبول:في المتوسط، يتبول الناس من 4 – 7 مرات يوميًا. لكن في حالة الإصابة بالسكري، تزداد الحاجة للتبول، حيث لا يتم امتصاص الجلوكوز في الجسم، فتكون هناك حاجة مستمرة للتخلص منه عبر التبول.
*العطش المستمر:مع زيادة التبول لطرد الجلوكوز الذي لا يستطيع الجسم امتصاصه، تكون هناك حاجة مستمرة للسوائل. فالتبول المستمر يجعلك تشعر بالعطش.
*التعب:يقوم الإنسولين بجمع الجلوكوز الذي يستخدمه الجسم في الطاقة، ومع انخفاض مستويات الإنسولين لا يستطيع الجسم الحصول على الطاقة.
*عدم وضوح الرؤية:زيادة الجلوكوز في الدم، حيث لا يستطيع الجسم امتصاصه قد يؤدي لسحب السوائل من العينين، وتغيير شكلهما، ما يجعل من الصعب على عدسة العين التركيز. ومع ترك الأمر بدون علاج، قد يدمر السكري شبكية العين، أو حتى الإصابة بالعمى.
*الشفاء البطيء:الدم المليء بالسكر يقلل من تدفق الأكسجين، والذي يؤدي لتدمير الأعصاب. ما يعني أن أي جرح يستغرق وقتًا أطول في الشفاء. وكلما طالت فترة الشفاء، كلما كانت الفرصة أكبر لانتقال عدوى.
*النخز والألم والتنميل في الأطراف:قلة تدفق الدم، قد يؤدي إلى التنميل والنخز في القدمين واليدين، وكذلك وجود حرقان في الذراعين، والساقين، واليدين، والقدمين.
*حلقة حول الرقبة:المستويات العالية للإنسولين التي تسببها مقاومة الجسم لهذا التأثير، من الممكن أن تؤدي إلى إنتاج متسارع لخلايا البشرة، والتسبب بهذه العلامات الداكنة، والتي عادة ما تظهر حول الرقبة وتحت الذراعين.
*تورم اللثة:لأن مرضى السكري يعانون من الالتهابات، فهم عرضة لأمراض اللثة. وأن تكون عرضة لهذا المرض، مع تناول كمية من الكربوهيدرات والسكريات، فهذا أمر غير سار.
*عدوى الخميرة:أي جزء رطب ودافئ من البشرة يوفر بيئة مثالية لنمو الخميرة.
*فقدان الوزن:الأشخاص البدناء هم أكثر عرضة للإصابة بالسكري، لكن إن كان الشخص ممن يتناول الكثير من الطعام، لكنه لا يزال يخسر وزنًا فهذه علامة غير جيدة. ومع تكرار التبول، يتم التخلص من السعرات الحرارية، حيث لم يدخل كثير منها مجرى الدم، لأن الجسم غير قادر على امتصاص الجلوكوز.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.