شريط الأخبار
النائب الطراونة : انتظروا التعديل الوزاري جيدا لتحكموا بالصور ... توسع احتجاجات الموظفون والمستخدمون والعاملون في أمانة عمان بالتفاصيل ... القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي النائب عبيدات : الحمود تعرض لضغوطات حكومية بالتضييق على حاجب الثقه شاهد بالصور ... حادث سير يتسبب بأزمة مرورية خانقة على طريق المطار بالصور...خلال ساعات ...القبض على منفذي السطو المسلح على محطة المحروقات في عمان سطو مسلح على محطة محروقات قرب الدوار السابع في عمان ارتدوا أفضل ما لديهم في حضرة الملك...صورة تحمل في طياتها قصص و حكايات وطن لا تنتهي رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان
عاجل

اعرفها حالاً .. 10 علامات تساعدك في الكشف المبكر عن الإصابة بمرض السكري

الوقائع الإخبارية : مرض السكريحالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الإنسولين والذي هو عبارة عن هرمون تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم للدخول الى الخلايا، حيث يتحول الى طاقة تساعد الجسم على الحركة. وعند بداية هذه المشكلة، يبدأ الجسم بإرسال إشارات تشير إلى وجود خلل ما.
كيف تكشف عن الإصابة بالسكري؟
*زيادةالتبول:في المتوسط، يتبول الناس من 4 – 7 مرات يوميًا. لكن في حالة الإصابة بالسكري، تزداد الحاجة للتبول، حيث لا يتم امتصاص الجلوكوز في الجسم، فتكون هناك حاجة مستمرة للتخلص منه عبر التبول.
*العطش المستمر:مع زيادة التبول لطرد الجلوكوز الذي لا يستطيع الجسم امتصاصه، تكون هناك حاجة مستمرة للسوائل. فالتبول المستمر يجعلك تشعر بالعطش.
*التعب:يقوم الإنسولين بجمع الجلوكوز الذي يستخدمه الجسم في الطاقة، ومع انخفاض مستويات الإنسولين لا يستطيع الجسم الحصول على الطاقة.
*عدم وضوح الرؤية:زيادة الجلوكوز في الدم، حيث لا يستطيع الجسم امتصاصه قد يؤدي لسحب السوائل من العينين، وتغيير شكلهما، ما يجعل من الصعب على عدسة العين التركيز. ومع ترك الأمر بدون علاج، قد يدمر السكري شبكية العين، أو حتى الإصابة بالعمى.
*الشفاء البطيء:الدم المليء بالسكر يقلل من تدفق الأكسجين، والذي يؤدي لتدمير الأعصاب. ما يعني أن أي جرح يستغرق وقتًا أطول في الشفاء. وكلما طالت فترة الشفاء، كلما كانت الفرصة أكبر لانتقال عدوى.
*النخز والألم والتنميل في الأطراف:قلة تدفق الدم، قد يؤدي إلى التنميل والنخز في القدمين واليدين، وكذلك وجود حرقان في الذراعين، والساقين، واليدين، والقدمين.
*حلقة حول الرقبة:المستويات العالية للإنسولين التي تسببها مقاومة الجسم لهذا التأثير، من الممكن أن تؤدي إلى إنتاج متسارع لخلايا البشرة، والتسبب بهذه العلامات الداكنة، والتي عادة ما تظهر حول الرقبة وتحت الذراعين.
*تورم اللثة:لأن مرضى السكري يعانون من الالتهابات، فهم عرضة لأمراض اللثة. وأن تكون عرضة لهذا المرض، مع تناول كمية من الكربوهيدرات والسكريات، فهذا أمر غير سار.
*عدوى الخميرة:أي جزء رطب ودافئ من البشرة يوفر بيئة مثالية لنمو الخميرة.
*فقدان الوزن:الأشخاص البدناء هم أكثر عرضة للإصابة بالسكري، لكن إن كان الشخص ممن يتناول الكثير من الطعام، لكنه لا يزال يخسر وزنًا فهذه علامة غير جيدة. ومع تكرار التبول، يتم التخلص من السعرات الحرارية، حيث لم يدخل كثير منها مجرى الدم، لأن الجسم غير قادر على امتصاص الجلوكوز.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.