شريط الأخبار
توقيف اصحاب المحلات لبيعهم الدخان والتبغ المهرب على ذمة التحقيق تعليق شحن البضائع من سوريا للأردن من قبل أصحاب تكاسي السفريات الرمثا وفاة عشريني بصعقة كهربائية في العقبة سيدة تحطم محل بيع هواتف في صويلح .. والسبب صادم ! غنيمات: رواج الشائعات والأخبار الكاذبة الدافع لإشهار منصة "حقك تعرف" الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين لدعم الخبز توقف الخدمات الحكومية على الانترنت لصباح الغد مصدر : حديث العيسوي عن توفير فرص العمل من ٣٣٠٠ فرصة التي اعلنتها وزارة العمل حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح التنمية تناشد المواطنين التعرف على صاحبة الصورة الأمير حمزة يعزي بالشهيد الرائد سعيد الذيب بالصور ...انقلاب صهريج محمل بمادة الفيول على طريق الازرق تشييع جثمان الشهيد الذيب في زبدا الوسطية بإربد خبير أمني: ترجيح قتل الشاب لوالدته ثم انتحر في قضية جثتي الجيزة 5 آلاف طلب دعم الخبر لأبناء غزة عبر الموقع الإلكتروني (دعمك) ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا بتهمة اختلاس 157 الف دينار الخارجية : نتابع توقيف مصور اردني في دمشق الحكومة تعلن عن 3300 فرصة عمل جديدة في عموم المحافظات الأردنية القبض على رجل أطلق الرصاص داخل قاعة لمحكمة الجنايات الكبرى الضريبة تطلب من المؤسسات العامة تزويدها بقوائم الموظفين لصرف الدعم
عاجل

برنامج تجسس إسرائيلي بهواتف 45 دولة بينهم دول عربية...اليكم التفاصيل!

الوقائع الإخبارية : نقلت صحيفة "واشنطن بوست” الأمريكية تحذير لباحثين من أن برنامج تجسس إسرائيليا ظل يُستخدم في عشرات الدول بينها الولايات المتحدة، مثيرين قلقا وتساؤلات بشأن قضايا تتراوح بين التنصت والتحكم في المرسلات.

وقالت الصحيفة إن باحثين بمعمل "سيتزن لاب” بجامعة تورنتو الكندية يربطون بين برنامج "بيغاسوس” للتجسس و45 دولة بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا بالإضافة إلى عشرات الدول الأخرى ديمقراطية وغيرها.

ويقوم بإنتاج وبيع البرنامج، الذي يستطيع التغلغل إلى البيانات الشخصية بالهواتف الخليوية بما فيها كلمات المرور والرسائل النصية والمكالمات الصوتية، مجموعة "أن أس أو” الإسرائيلية بهرتسيليا.

واستُهدف بالبرنامج صحفيون في المكسيك وناشط بارز في مجال حقوق الإنسان بدولة الإمارات وغيرهم.

ويقول تقرير الباحثين إنهم اكتشفوا خلال العامين الماضيين أن 1091 عنوان بروتوكول إنترنت (آي بي) و1014 نطاقا بالشبكة العنكبوتية يتم التجسس عليها بهذا البرنامج.

وردت المجموعة المنتجة على الباحثين بأن منتجاتها تُباع للحكومات بعد موافقة الحكومة الإسرائيلية بهدف التحقيق في الجرائم والأعمال "الإرهابية” ومنع وقوعها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.