شريط الأخبار
امام الرزاز !! مندوب ديوان الخدمة المدنية لإحدى البلديات ... التوقيع او التحويل لمكافحة الفساد النوتي: أنظمة وزارة العمل تساعد على انتهاكات بحق عاملات المنازل النواب يرفع مدة دورة مجلس نقابة المحامين إلى ثلاث سنوات كوادر مركز جمرك المطار يحبطون تهريب ذهب والماس واحجار كريمة مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات ويعارض التوقيف بالصور ...تدهور " تريلا " محملة بالقمح في خريبة السوق بالعاصمة عمان ابو البصل:قرار ايقاف تصوير المسلسل الامريكي في المسجد للتحقق من وجود مخالفة شاهد بالاسماء ... إعلان مهم من ديوان الخدمة بالصور .. الاحتلال يزعم ضبط امرأة حاولت تهريب آثار ومجوهرات من الأردن مصدر حكومي ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية ماذا يجري على خشبة مسرحنا السياسي؟؟ عرفية مُقَنّعةْ ام مسرحية عبثية نهايتها مفتوحة كناكرية: تمديد اعفاء الشقق يساهم في تمكين المواطن وتنشيط سوق العقار تسرب بنزين من محطة وقود في اربد...و الدفاع المدني يسيطر الروابدة: تقاعدي "أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية" بالوثيقة...وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟ قرار بازالة اللوحات الاعلانية لحملة (ضد التحرش) من شوارع عمان والمحافظات الروابدة: فيه كثير شخصيات بالأردن «تفرعنت» بعد الربيع العربي النائب خليل عطية يوجه أسئلة حول المتورطين عن "تسريب أراض في القدس" ليهود ابو البصل يبرر تعميمه حول حظر اذاعة خطبة الجمعة واقامة الصلاة عبر المآذن
عاجل

برنامج تجسس إسرائيلي بهواتف 45 دولة بينهم دول عربية...اليكم التفاصيل!

الوقائع الإخبارية : نقلت صحيفة "واشنطن بوست” الأمريكية تحذير لباحثين من أن برنامج تجسس إسرائيليا ظل يُستخدم في عشرات الدول بينها الولايات المتحدة، مثيرين قلقا وتساؤلات بشأن قضايا تتراوح بين التنصت والتحكم في المرسلات.

وقالت الصحيفة إن باحثين بمعمل "سيتزن لاب” بجامعة تورنتو الكندية يربطون بين برنامج "بيغاسوس” للتجسس و45 دولة بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا بالإضافة إلى عشرات الدول الأخرى ديمقراطية وغيرها.

ويقوم بإنتاج وبيع البرنامج، الذي يستطيع التغلغل إلى البيانات الشخصية بالهواتف الخليوية بما فيها كلمات المرور والرسائل النصية والمكالمات الصوتية، مجموعة "أن أس أو” الإسرائيلية بهرتسيليا.

واستُهدف بالبرنامج صحفيون في المكسيك وناشط بارز في مجال حقوق الإنسان بدولة الإمارات وغيرهم.

ويقول تقرير الباحثين إنهم اكتشفوا خلال العامين الماضيين أن 1091 عنوان بروتوكول إنترنت (آي بي) و1014 نطاقا بالشبكة العنكبوتية يتم التجسس عليها بهذا البرنامج.

وردت المجموعة المنتجة على الباحثين بأن منتجاتها تُباع للحكومات بعد موافقة الحكومة الإسرائيلية بهدف التحقيق في الجرائم والأعمال "الإرهابية” ومنع وقوعها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.