شريط الأخبار
الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين في الأسبوع الثالث من آذار بالفيديو ...المياه : لأول مره في آن واحد فيضان (4) سدود في المملكة المحافظ الكباريتي مديرا عاما لمكتب رئيس الوزراء وفاة نزيل اربعيني بسجن سواقة توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة
عاجل

المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان

الوقائع الاخبارية : قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان كوادرها التفتيشية وبالتنسيق مع الجهات المعنية في مديرية الأمن العام وقوات الدرك وقوات البادية الملكية نفذت حملة مداهمة لعدد من المواقع في منطقة اللبن جنوب العاصمة حيث تم ضبط اعتداءات كبيرة على مصادر المياه من خلال سحب خطوط رئيسية من الخطوط الناقلة.

وبينت الوزارة ان حملتها لاحكام السيطرة على مصادر المياه تسير وفق برامج معده لجميع مناطق المملكة موضحة انه بناء على معلومات وردت لمركز الوزارة /سلطة المياه وبالتعاون مع شركة مياه الاردن ـ مياهنا بوجود اعتداءات على خطوط المياه في منطقة اللبن حيث تم التنسيق مع محافظ العاصمة و مديرية الامن العام وقوات الدرك وقوات البادية الملكية و تم تجهيز القوة الامنية اللازمة وتجهيز الاليات والطواقم المختصة والتحرك الى الموقع حيث تم ضبط اعتداء قطر (2انش) على احدى الخطوط الناقلة مسحوب لمسافة طويلة يتم من خلاله تزويد عدة مزارع ضخمة تزيد مساحتها على (100)دونم مزروعة بمختلف انواع المزروعات .

وتم مداهمة المكان وتبين ان كميات المياه المسحوبة من حصص المواطنين لمياه الشرب تزيد على (1200 )متر مكعب يوميا لسقاية مزروعات مخالفة مع وجود عدد من البرك الكبيرة التي تتسع لالاف الامتار المكعبة حيث تم فصل الاعتداء واصلاح الوضع واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعه لجلب المعتدين بعد تحديد صاحب المزرعة ومنفذ الاعتداء وتقديمهم للقضاء ومازال التحقيق جاريا .

وشددت الوزارة / سلطة المياه في بيانها انها ستكثف حملاتها على مختلف المناطق خلال الفترة القادمة بما يضمن حماية مقدرات المياه من اي اعتداء مشيدا بالمواطنة الصالحة التي يتحلها بها المواطنين في الابلاغ عن مثل هذه الاعتداءات وكذلك تعاون الاجهزة الرسمية والامنية والدعم المستمر لقطاع المياه في مكافحة جميع الاعتداءات والجرائم التي ترتكب خلافا لاحكام سلطة المياه ونظام مراقبة المياه الجوفية .
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.