شريط الأخبار
المجالي: مشروع الضريبة شر لا بد منه و المشكلة في فجوة الثقة مع المؤسسة التنفيذية بالصور... جلالة الملك عبدالله الثاني يحاور طلبة بالجامعة الهاشمية طقس العرب : منخفض جوي قادم للمملكة من الخميس ولغاية السبت بالصور...ضعف اداء ابو السكر يعلق جلسات بلدية الزرقاء مسلحون يعتدون على أردني ويسلبونه أمواله في درعا بالتفاصيل...شهادات مؤلمة لذوي ضحايا فاجعة البحر الميت في المحكمة العناني: عواقب قانون الضريبة وخيمة...والحوار مع صندوق النقد يريد "رجالا" مفاوضين كناكرية : قرار بإعفاء 75٪؜ من أرصدة أصلها غرامات لمن دفع الأصل الضريبي سورية: مستعدون لتبادل الزيارات مع الأردن على مستوى الوزراء إصابة (7) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء المعشر للأعيان: "صندوق النقد" أبلغ الحكومة أن قانون الضريبة أُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب شاهد بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات مدير الأمن يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل وفاة شاب عشريني واصابة 3 اخرين بحادث تصادم بالرمثا امن وقائي الزرقاء يضبط معملا لتصنيع زيت الزيتون المغشوش المدعي العام يوافق على تكفيل الموقوفين بقضية خريبة السوق "الأعيان" يعيد قانون "الضريبة" إلى "النواب" بعد إدخال تعديلات عليه شاهد بالصور .. الملك يزور الجامعة الهاشمية شاهد بالصور ... وفاة بحادث تدهور بين مركبة وحافلة مدرسة في مأدبا المستشار السابق بالدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي ينتقد أداء الحكومة
عاجل

النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي

الوقائع الإخبارية : لم تشفع لها خدمتها في وزارة التنمية الاجتماعية لمدة 15 عاماً ، التي خرجت منها لتخوض انتخابات مجلس النواب ، فحالفها النجاح ليس بدورة واحدة بل بدورتين برلمانيتين " نائبا " وممثلاً عن محافظة العقبة في مجلس النواب السادس عشر والسابع لتخرج بعد طول هذه الخدمة فارغة اليدين بلا راتب ولا تقاعد ولا ضمان اجتماعي ، ولا تامين صحي .
مصادر مقربة من النائب السابق الرياطي سربت معلومات مؤكده أنها ومنذ خروجها من مجلس النواب وهي تطرق ابواب المسؤولين لتامين وظيفة لها تستند عليها في مواجهة هذه الحياة القاسية ، و مواكبه دراسة ابنائها احدهم في الخارج يدرس تخصص الهندسة في ماليزيا ، و طالبه في جامعة البلقاء التطبيقية ، حيث اضطرت الرياطي إلى بيع شقتها في عمان لدفع اقساطهم التي ترتبت عليهم خلال السنوات الأولى من دراستهم والذين ما زالوا على مقاعد الدراسة على حسابها الخاص .
8 سنوات نيابية عاشتها الرياطي في خدمة الوطن وابناء العقبة خرجت بلا تقاعد ولا مكافأة ، ولا تامين صحي لها ولابنائها ، و لم تكن كفيله لها بتأمين وظيفة لها بعد خروجها من مجلس النواب رغم الوعود التي قطعها رؤساء حكومات وأصحاب معالي على أنفسهم بتامين الوظيفة لها الا ان الوعود ذهب ادراج الرياح ، محملة بالاعذار من هؤلاء المسؤولين بقولهم " نائب " وتبحث عن وظيفة ..!!
الرياطي لا تبحث عن وظيفة بصفتها النيابية السابقة ، لكنها تبحث بعلمها وبشهاداتها فهي تحمل شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع من الجامعة الأردنية ، ودبلوم الخدمة الاجتماعية من جامعة كوبنهاجن الدنماركية ، وماجستير دراسات المرأة من الجامعة الأردنية .
فضلاً عن أنها ناشطة اجتماعية في مجال حقوق المرأة ، عملت على مساعدة فئة الشباب بتوفير فرص عمل من خلال برامج التدريب والتشبيك مع القطاع الخاص ، كما عملت على تعديل قوانين خلال تواجدها في مجلس النواب تدعم قطاع المرأة والشباب وقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة مثل قانون تخفيض سن الترشح لمجلس النواب وهي رئيس جمعية رؤيا الخيرية التي توزع مساعدات على أكثر من ١٠٠٠ أسرة سنويا وصاحبة فكرة دعم الطالب الفقير من خلال تعاونها مع مبادرة مدرستي بتوزيع مستلزمات المدارس على الطلبة سنويا كما أنها صاحبة فكرة أجمل قصة وذلك من خلال مسابقة بين المدارس وصاحبة الفضل في برنامج تواصل الذي يهدف إلى تعزيز العلاقة بين المدارس والجمعيات وأولياء الأمور لمكافحة التسرب المدرسي .
ستبقى النائب تمام الرياطي صاجبة الإبداع ، والايادي البيضاء التي شكلت وصنعت لمسات إيجابية في مشاركة المجتمع بصنع القرار من خلال تشبيكهم مع أصحاب القرار .

نعم نائب سابق تبحث عن وظيفة لكي تعيش ؟!!

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.