شريط الأخبار
بالصور...القبض عى أربعة أشخاص تورطوا بتهريب 300 ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة الحلاوة العتوم : توقعات بعدم قدرة "آل البيت" على دفع رواتب نيسان المقبل وفاة طفل دهسا في الكرك صندوق المرأة يعفي جميع المستفيدات الصادر بحقهن قرار قضائي أقل من ألف دينار القضاة: اتفاقية الغاز حرام من الناحية الدينية «المعشر»: لا يحق للنواب إبداء الراي باتفاقية الغاز الحكومة تحيل اتفاقية الغاز مع الاحتلال إلى المحكمة الدستورية الأمن يوضح تفاصيل العثور على جثة عشريني بمنطقة الوحدات في العاصمة عمان النائب الحباشنة يشكر الحكومة لتعيين عناب سفيرا في اليابان بالفيديو .. النائب الطيطي : هل نسينا ابن معان الشهيد ؟! الرقب : لا اتشرف بالانتماء الى مجلس نواب يوقع اتفاقية الغاز ...والطراونة يرد مشادة كلامية بسبب محمد دحلان تحت قبة مجلس النواب النائب القرعان يطالب بفرض ضريبة جديدة على الأردنيين مقابل إلغاء اتفاقية الغاز عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن مجلس التربية والتعليم يقر الاطار العام والخاص لمبحثي العلوم والرياضيات بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان عطية يدافع عن غنيمات أمام هجوم أبو محفوظ :"لم تقل يوما إن غاز العدو ممتاز"
عاجل

الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد

الوقائع الإخبارية : دعا رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، رئيس الوزراء عمر الرزاز، لتشكيل هيئة تضم المعارضة، لدراسة قضايا الفساد.
واقترح الفايز خلال استضافته على فضائية المملكة مع الزميل عامر الرجوب، أن تضم الهيئة شخصيات من المعارضة، والقضاء، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، لتكون معنية بدراسة ملفات الفساد، وتقرير مصيرها، بإرسالها إلى المحاكم أم لا.
ورأى الفايز، أن فكرة ضم المعارضة للهيئة، تعطيها نوعا من القبول شعبيا، وذلك لاستبعاده فرصة التشكيك بمدى نزاهتها.
وتعليقا على التعديل الوزاري الأخير، قال رئيس مجلس الأعيان، إن الجغرافيا والمناطقية بالتعديل، أمر مهم بالنسبة للأردنيين، وهي جزء من ثقافتهم.
وتوقع، أنه حتى في حال تشكلت حكومة على قدر المسؤولية، مع تجاهل الجغرافيا، لن يكون الأردنيون راضين عنها.
بيد أن الفايز، دعا في الوقت ذاته، إلى تغيير هذه الثقافة، من خلال التربية، مقترحا البدء فيها من طلبة الصف السادس.
من جهة أخرى، أكد الفايز أن أراضي الباقورة والغمر، تخضع للسيادة الأردنية، وأن القرار بهذا الشأن بيد الحكومة، مشيرا إلى أنها ستتخذ قرارا في وقت قريب، بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.
أما الملف السوري، قال الفايز، إنه لابد من تطورات على الصعيد السياسي بين الأردن وسوريا، خاصة بعد افتتاح معبر جابر نصيب.
وعن سيادة القانون، قال الفايز، إن هناك شريحة في المجتمع الأردني لا تحترم القوانين، وهناك أمثلة كثيرة في هذا المجال، كقيادة المركبات وارتياد المتنزاهات العامة.
وأكد في هذا الصدد، أن الأردنيين جميعا تحت القانون، باستثناء الملك، وحده فوق القانون دستوريا.
أما عن مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات، دعا رئيس مجلس الأعيان، إلى أن تتصدى الأغلبية الصامتة من الأردنيين إلى مثل تلك الإساءات، وكذلك إلى تدعيم الإعلام الرسمي، في مواجهتها.
وضرب الفايز، مثالا بالشائعات التي يطلقها الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، مستهجنا نشر بعض الأردنيين للأكاذيب التي يروجها.
من جهة أخرى، نفى الفايز صحة الأحاديث التي تتعلق بدعم الأردن ماليا، مقابل "التبعية"، أو أن تكون مساعدات مشروطة حتى.
وعلى الصعيد العربي، تمنى رئيس مجلس الأعيان، أن تصل الدول الخليجية إلى حل ينهي الأزمة، مشيرا إلى أن الأردن لم يقطع علاقاته مع قطر، وكان على مسافة واحدة من الجميع.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.