شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد

الوقائع الإخبارية : دعا رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، رئيس الوزراء عمر الرزاز، لتشكيل هيئة تضم المعارضة، لدراسة قضايا الفساد.
واقترح الفايز خلال استضافته على فضائية المملكة مع الزميل عامر الرجوب، أن تضم الهيئة شخصيات من المعارضة، والقضاء، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، لتكون معنية بدراسة ملفات الفساد، وتقرير مصيرها، بإرسالها إلى المحاكم أم لا.
ورأى الفايز، أن فكرة ضم المعارضة للهيئة، تعطيها نوعا من القبول شعبيا، وذلك لاستبعاده فرصة التشكيك بمدى نزاهتها.
وتعليقا على التعديل الوزاري الأخير، قال رئيس مجلس الأعيان، إن الجغرافيا والمناطقية بالتعديل، أمر مهم بالنسبة للأردنيين، وهي جزء من ثقافتهم.
وتوقع، أنه حتى في حال تشكلت حكومة على قدر المسؤولية، مع تجاهل الجغرافيا، لن يكون الأردنيون راضين عنها.
بيد أن الفايز، دعا في الوقت ذاته، إلى تغيير هذه الثقافة، من خلال التربية، مقترحا البدء فيها من طلبة الصف السادس.
من جهة أخرى، أكد الفايز أن أراضي الباقورة والغمر، تخضع للسيادة الأردنية، وأن القرار بهذا الشأن بيد الحكومة، مشيرا إلى أنها ستتخذ قرارا في وقت قريب، بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.
أما الملف السوري، قال الفايز، إنه لابد من تطورات على الصعيد السياسي بين الأردن وسوريا، خاصة بعد افتتاح معبر جابر نصيب.
وعن سيادة القانون، قال الفايز، إن هناك شريحة في المجتمع الأردني لا تحترم القوانين، وهناك أمثلة كثيرة في هذا المجال، كقيادة المركبات وارتياد المتنزاهات العامة.
وأكد في هذا الصدد، أن الأردنيين جميعا تحت القانون، باستثناء الملك، وحده فوق القانون دستوريا.
أما عن مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات، دعا رئيس مجلس الأعيان، إلى أن تتصدى الأغلبية الصامتة من الأردنيين إلى مثل تلك الإساءات، وكذلك إلى تدعيم الإعلام الرسمي، في مواجهتها.
وضرب الفايز، مثالا بالشائعات التي يطلقها الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، مستهجنا نشر بعض الأردنيين للأكاذيب التي يروجها.
من جهة أخرى، نفى الفايز صحة الأحاديث التي تتعلق بدعم الأردن ماليا، مقابل "التبعية"، أو أن تكون مساعدات مشروطة حتى.
وعلى الصعيد العربي، تمنى رئيس مجلس الأعيان، أن تصل الدول الخليجية إلى حل ينهي الأزمة، مشيرا إلى أن الأردن لم يقطع علاقاته مع قطر، وكان على مسافة واحدة من الجميع.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.