شريط الأخبار
سرّ أخفاه "أسيد اللوزي" عن أهله وجيرانه وانكشف على قبره الضريبة: شمول مطالبات غرامات الدخل والمبيعات بالإعفاء وزارة المياه : عملنا يتعلق بالابار الارتوازية و لا علاقة لنا بحفرة خريبة السوق بالصور...ضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية في عمان لجنة تحقيق للكشف عن المتورطين بعدم توريد مبلغ مالي في صندوق بلدية الزرقاء الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد محافظ العاصمة: احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام ابو صعيليك يطالب الرزاز اطلاعه على نتائج التحقيق بشأن حادثة " خريبة السوق " تقرير امانة عمان يكشف : حفرة خريبة السوق مرخصة كبئر ماء وليس امتصاصية بدء التقدم للمنح الدراسية لجميع المستويات للأردنيين إلى هنغاريا ..رابط بالاسماء...انهاء خدمات واحالة موظفين حكوميين الى التقاعد إخلاء مدرسة من المعلمات والطالبات اثر تماس كهربائي في اربد شاهد بالصور ... زيارة مفاجئة لوزير المياه والري لمياه اليرموك مدعي عام جنوب عمان يحقق بحادثة "الحفرة الامتصاصية" الملك في مقدمة مستقبلي الرئيس العراقي لدى وصوله إلى عمان النائب خليل عطيه يمطر الحكومة باسئلة حول "مؤسسة مؤمنون بلا حدود " بالتفاصيل .. منخفض جوي وامطار غزيرة وسيول فجر الجمعة والارصاد تحذر في ظل لجنة الرزاز وتبربر الشواربة!! " أسيد اللوزي" .. ملحمتك البطولية سجلت رقماً قياسياً بالشهامة والرجولة المصري يوجه كتاب "عاجل جدا" لشركات التطبيقات الذكية لاستكمال أوراق الحصول على الترخيص صديق الشيخ أسيد اللوزي المتوفى في حادث الحفرة الامتصاصية يروي تفاصيل تلقيه الكارثة المروعة
عاجل

الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد

الوقائع الإخبارية : دعا رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، رئيس الوزراء عمر الرزاز، لتشكيل هيئة تضم المعارضة، لدراسة قضايا الفساد.
واقترح الفايز خلال استضافته على فضائية المملكة مع الزميل عامر الرجوب، أن تضم الهيئة شخصيات من المعارضة، والقضاء، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، لتكون معنية بدراسة ملفات الفساد، وتقرير مصيرها، بإرسالها إلى المحاكم أم لا.
ورأى الفايز، أن فكرة ضم المعارضة للهيئة، تعطيها نوعا من القبول شعبيا، وذلك لاستبعاده فرصة التشكيك بمدى نزاهتها.
وتعليقا على التعديل الوزاري الأخير، قال رئيس مجلس الأعيان، إن الجغرافيا والمناطقية بالتعديل، أمر مهم بالنسبة للأردنيين، وهي جزء من ثقافتهم.
وتوقع، أنه حتى في حال تشكلت حكومة على قدر المسؤولية، مع تجاهل الجغرافيا، لن يكون الأردنيون راضين عنها.
بيد أن الفايز، دعا في الوقت ذاته، إلى تغيير هذه الثقافة، من خلال التربية، مقترحا البدء فيها من طلبة الصف السادس.
من جهة أخرى، أكد الفايز أن أراضي الباقورة والغمر، تخضع للسيادة الأردنية، وأن القرار بهذا الشأن بيد الحكومة، مشيرا إلى أنها ستتخذ قرارا في وقت قريب، بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.
أما الملف السوري، قال الفايز، إنه لابد من تطورات على الصعيد السياسي بين الأردن وسوريا، خاصة بعد افتتاح معبر جابر نصيب.
وعن سيادة القانون، قال الفايز، إن هناك شريحة في المجتمع الأردني لا تحترم القوانين، وهناك أمثلة كثيرة في هذا المجال، كقيادة المركبات وارتياد المتنزاهات العامة.
وأكد في هذا الصدد، أن الأردنيين جميعا تحت القانون، باستثناء الملك، وحده فوق القانون دستوريا.
أما عن مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات، دعا رئيس مجلس الأعيان، إلى أن تتصدى الأغلبية الصامتة من الأردنيين إلى مثل تلك الإساءات، وكذلك إلى تدعيم الإعلام الرسمي، في مواجهتها.
وضرب الفايز، مثالا بالشائعات التي يطلقها الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، مستهجنا نشر بعض الأردنيين للأكاذيب التي يروجها.
من جهة أخرى، نفى الفايز صحة الأحاديث التي تتعلق بدعم الأردن ماليا، مقابل "التبعية"، أو أن تكون مساعدات مشروطة حتى.
وعلى الصعيد العربي، تمنى رئيس مجلس الأعيان، أن تصل الدول الخليجية إلى حل ينهي الأزمة، مشيرا إلى أن الأردن لم يقطع علاقاته مع قطر، وكان على مسافة واحدة من الجميع.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.