شريط الأخبار
تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون الامير حمزة يغرد على تويتر بعد ساعات من اقرار الضريبة...يا وطني احالة قضايا جديدة إلى مكافحة الفساد والقضاء والادّعاء العام النائب أبو صعيليك: نحو (117) ألف مُكلف سيشملهم قانون "الضريبة" النواب يقر معدل قانون الضريبة لسنة 2018
عاجل

الفايز يدعو لتشكيل هيئة تضم المعارضة لمحاربة الفساد

الوقائع الإخبارية :  دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز رئيس الوزراء لتشكيل هيئة مكونة من كل أطياف المجتمع بما في ذلك المعارضة، لمحاربة الفساد ودراسة القضايا وإغلاقها.
وأضاف خلال برنامج "صوت المملكة" على شاشة قناة المملكة: "يجب أن يكون ضوابط أكثر ... القضايا التي يشوبها الفساد ينبغي نشكل هيئة لتقرير إذا كانت القضية تحتوي فساد أم لا".
"الانطباع السائد في الأردن أن من أكبر مسؤول لأصغر مسؤول الكل فاسد، فكيف نقنع الاستثمار بأن الأردن غير فاسد؟ أنا لا أقول ليس هناك فساد لكن الكل متهم بالفساد"، وفق الفايز.
وتوقع الفايز تعديل مشروع قانون ضريبة الدخل، مبيناً أنه لا يوجد قانون عليه توافق خصوصاً مثل هذا القانون".
"يجب أن يكون هناك توازن ... للحفاظ على الطبقتين الفقيرة والمتوسطة" أوضح الفايز.
وتنص مسوّدة مشروع القانون فيما يتعلق بالدخل الخاضع للضريبة، بتخفيض الدخل للعائلات إلى 18 ألف دينار أردني، نزولا من 24 ألف دينار أردني حاليا، وللأفراد إلى 9 آلاف دينار أردني بدلا من 12 ألف دينار، بحسب المعشر.
وأثار القانون جدلاً واسعاً واحتجاجات شعبية في مايو 2018 دفعت بالحكومة السابقة التي ترأسها هاني الملقي للاستقالة، ليتولى بعدها عمر الرزاز رئاسة الحكومة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.