شريط الأخبار
وفاة نزيل اربعيني بسجن سواقة توقيف متهم بالتلاعب بكشوفات رواتب وزارة التخطيط البراري: الأردن قادر على إفشال صفقة القرن المياه: فيضان سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى تماس كهربائي يتسبب بحريق مدرسة زنوبيا الاساسية في غور المرزعة بالكرك المياه: فيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة أمن الدولة ترفع الجلسة الأولى في محاكمة خلية السلط الارهابية وتأجلها الى يوم الاثنين المقبل متهمو خلية السلط الإرهابية ينفون التهم المسندة اليهم "العمل الإسلامي" يدين اعتداء قوات الاحتلال على أسرى سجن النقب لهذا السبب .. الجغبير ينسحب من منتدى الأعمال الاردني الروماني محامي متهم بقضية السلط يطلب وقف البث المباشر اربد .. انتشال جثة عشريني بعد غرقه داخل قناة الملك عبدالله رسمياً الاعلان عن موعد العمل بالتوقيت الصيفي بالمملكة بالصور .. الدفاع المدني يؤمن 84 شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة الملك يلغي زيارته الى رومانيا نصرة للقدس توقف توزيع المياه جزئيا بمناطق في عمان والزرقاء بسبب ارتفاع نسبة العكورة ‎المياه تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة بالصور.. الثلوج تكسو مرتفعات الطفيلة واغلاق جزئي لبعض الطرق في المناطق الجنوبية الامانة : إلإنهيار في كتف لوب النشا جاء نتيحة وجود عبارة تصريف مياه أمطار قديمة العثور على جثة ثمانيني بساحة منزله في بني كنانة
عاجل

الفايز يدعو لتشكيل هيئة تضم المعارضة لمحاربة الفساد

الوقائع الإخبارية :  دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز رئيس الوزراء لتشكيل هيئة مكونة من كل أطياف المجتمع بما في ذلك المعارضة، لمحاربة الفساد ودراسة القضايا وإغلاقها.
وأضاف خلال برنامج "صوت المملكة" على شاشة قناة المملكة: "يجب أن يكون ضوابط أكثر ... القضايا التي يشوبها الفساد ينبغي نشكل هيئة لتقرير إذا كانت القضية تحتوي فساد أم لا".
"الانطباع السائد في الأردن أن من أكبر مسؤول لأصغر مسؤول الكل فاسد، فكيف نقنع الاستثمار بأن الأردن غير فاسد؟ أنا لا أقول ليس هناك فساد لكن الكل متهم بالفساد"، وفق الفايز.
وتوقع الفايز تعديل مشروع قانون ضريبة الدخل، مبيناً أنه لا يوجد قانون عليه توافق خصوصاً مثل هذا القانون".
"يجب أن يكون هناك توازن ... للحفاظ على الطبقتين الفقيرة والمتوسطة" أوضح الفايز.
وتنص مسوّدة مشروع القانون فيما يتعلق بالدخل الخاضع للضريبة، بتخفيض الدخل للعائلات إلى 18 ألف دينار أردني، نزولا من 24 ألف دينار أردني حاليا، وللأفراد إلى 9 آلاف دينار أردني بدلا من 12 ألف دينار، بحسب المعشر.
وأثار القانون جدلاً واسعاً واحتجاجات شعبية في مايو 2018 دفعت بالحكومة السابقة التي ترأسها هاني الملقي للاستقالة، ليتولى بعدها عمر الرزاز رئاسة الحكومة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.