شريط الأخبار
الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع الرفاعي مستغرباً!! صمت المسؤولين الحاليين والسابقين... والاختباء وراء جلالة الملك !! التجارة العربية الامريكية تمنح السفيرة الاردنية دينا قعوار جائزة "سفير العام 2018" ابو حسان يوجه سؤالاً نيابياً للشواربه لبيان الاسباب حول تعيين 11 شقيقاً في امانة عمان بالصور..مداهمة " معصرة زيتون " تقوم بخلط زيوت غير معروفه مع خطوط الانتاج في جنوب عمان تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة الامن يحقق بشبهة انتحار عشريني في الرمثا يالفيديو .. تدريب مصري أردني يكشف عن أسلحة موثوق بها الصبيحي: حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان امانة عمان تقر بما تم تداوله حول تعيين ١١ شخصا من عائلة واحده في دوائرها الرفاعي: جودة من أفضل وزراء الخارجية في تاريخ الأردن علوش: المانحون يشترطون عمل السوريين بالأردن عودة 612 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية الامن :سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحق ناشري فيديوهات قديمة
عاجل

الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية

الوقائع الإخبارية : اكدت مصادر ان الأردن بدأ بتجهيز مخيم خاص لـ 800 لاجئ سوري سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية في منطقة الأزرق شرق المملكة.

واغلب هؤلاء اللاجئين من عناصر "الخوذ البيض"، وسيقيمون في المملكة نحو 3 أشهر.

الى ذلك تعذر إجلاء بعض عناصر ما یسمى "الخوذ البیض" السوریین مع عائلاتھم من سوریا إلى الأردن عبر (إسرائیل) الأحد بسبب الأوضاع المیدانیة الصعبة، حسب مصدر في الحكومة الكندیة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر أن دفعة أولى تتكون من 422 شخصا، بینھم حوالى 100 عنصر من "الخوذ البیض" بالإضافة إلى أفراد أسرھم، تمكنت من الوصول إلى خط فك الاشتباك في ھضبة الجولان السوریة وعبرت إلى إسرائیل ومنھا إلى الأردن.

وأضافت أن الدفعة الثانیة من "الخوذ" "لم تتمكن من الوصول إلى الحدود بسبب الوضع المیداني" خلال الفترة الزمنیة التي كانت فیھا الحدود (الإسرائیلیة) مفتوحة.

وأوضح المصدر أن ھذه الدفعة لا تزال عالقة في سوریا، ولیس معروفا ما إذا كان بالإمكان تنفیذ عملیة إجلاء جدیدة لإخراجھا إلى الأردن عبر (إسرائیل)، مشیرا إلى أن الوضع المیداني لا یزال "ھشا".

وذكرت تقاریر أولیة أن عدد عناصر "الخوذ البیض" وأفراد أسرھم الذین تم إجلاؤھم عن سوریا إلى الأردن یزید عن 800 شخص، قبل أن یتبین لاحقا أن العدد الحقیقي ھو النصف تقریبا، وھو ما أكدته الخارجیة الأردنیة.

من جھتھا، أفادت شبكة التلفزة الكندیة العامة "سي بي سي" بأن أفراد "الخوذ البیض" الذین لم یتمكنوا من العبور إلى إسرائیل تلقوا نصیحة بضرورة مغادرة جنوب غربي سوریا، نظرا لقرب استعادة الجیش السوري السیطرة على ھذه المنطقة.

وكانت وزارة الخارجیة الكندیة أعلنت الأحد أن أوتاوا ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ" السوریین الذین تم إجلاؤھم وأفراد عائلاتھم، أي ما مجموعه حوالي 250 سوریا.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.