شريط الأخبار
بالتفاصيل.... رئيس الوزراء د.عمر الرزاز في مستشفى الاسراء عربيات: المبادرة الملكية بشأن الغارمات أكدت أن الأردن دولة تكافل رئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات مجلس النواب يدرج التحقيق بملف الملكية على جدول أعماله...الأحد أبو البصل : 2 مليون دينار حصيلة التبرعات للغارمات تكليف كمال خريسات قائما باعمال مدير مكتب رئيس الوزراء مدير مكتب الرئيس الرزاز فهد الفايز يقدم استقالته الرزاز يوجه لاجتماع مهم السبت لتنفيذ التوجيهات الملكية المعايطة: التحول الديمقراطي لا يجري بـ "كبسة زر" ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بتصنيع وبيع أدوية غير مرخصة الضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل جمع 1.5 مليون دينار لدعم الغارمات وتحديد معايير الاستفادة من التبرعات الأسبوع المقبل وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق "الاحوال والجوازات" تفتح باب التبرعات بين موظفيها استجابة للمبادرة الملكية شاهد بالصور .. 10 إصابات بتصادم وتدهور مركبة في الزرقاء طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مساء الأحد ويوم الاثنين الحكومة تتواصل مع والدة الشهيد “صهيب السواعير” للوقوف على مطالبها الحاكم العام لنيوزيلندا: نقدر دور الأردن الهادف لتحقيق الأمن والسلام في العالم تبرعات بنحو 1.4 مليون دينار لمساعدة الغارمات وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة الزرقاء
عاجل

الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية

الوقائع الإخبارية : اكدت مصادر ان الأردن بدأ بتجهيز مخيم خاص لـ 800 لاجئ سوري سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية في منطقة الأزرق شرق المملكة.

واغلب هؤلاء اللاجئين من عناصر "الخوذ البيض"، وسيقيمون في المملكة نحو 3 أشهر.

الى ذلك تعذر إجلاء بعض عناصر ما یسمى "الخوذ البیض" السوریین مع عائلاتھم من سوریا إلى الأردن عبر (إسرائیل) الأحد بسبب الأوضاع المیدانیة الصعبة، حسب مصدر في الحكومة الكندیة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر أن دفعة أولى تتكون من 422 شخصا، بینھم حوالى 100 عنصر من "الخوذ البیض" بالإضافة إلى أفراد أسرھم، تمكنت من الوصول إلى خط فك الاشتباك في ھضبة الجولان السوریة وعبرت إلى إسرائیل ومنھا إلى الأردن.

وأضافت أن الدفعة الثانیة من "الخوذ" "لم تتمكن من الوصول إلى الحدود بسبب الوضع المیداني" خلال الفترة الزمنیة التي كانت فیھا الحدود (الإسرائیلیة) مفتوحة.

وأوضح المصدر أن ھذه الدفعة لا تزال عالقة في سوریا، ولیس معروفا ما إذا كان بالإمكان تنفیذ عملیة إجلاء جدیدة لإخراجھا إلى الأردن عبر (إسرائیل)، مشیرا إلى أن الوضع المیداني لا یزال "ھشا".

وذكرت تقاریر أولیة أن عدد عناصر "الخوذ البیض" وأفراد أسرھم الذین تم إجلاؤھم عن سوریا إلى الأردن یزید عن 800 شخص، قبل أن یتبین لاحقا أن العدد الحقیقي ھو النصف تقریبا، وھو ما أكدته الخارجیة الأردنیة.

من جھتھا، أفادت شبكة التلفزة الكندیة العامة "سي بي سي" بأن أفراد "الخوذ البیض" الذین لم یتمكنوا من العبور إلى إسرائیل تلقوا نصیحة بضرورة مغادرة جنوب غربي سوریا، نظرا لقرب استعادة الجیش السوري السیطرة على ھذه المنطقة.

وكانت وزارة الخارجیة الكندیة أعلنت الأحد أن أوتاوا ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ" السوریین الذین تم إجلاؤھم وأفراد عائلاتھم، أي ما مجموعه حوالي 250 سوریا.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.