شريط الأخبار
شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات بالوثيقة...(30) دينار زيادة شهرية لموظفي بلدية الرصيفة الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر
عاجل

الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية

الوقائع الإخبارية : اكدت مصادر ان الأردن بدأ بتجهيز مخيم خاص لـ 800 لاجئ سوري سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية في منطقة الأزرق شرق المملكة.

واغلب هؤلاء اللاجئين من عناصر "الخوذ البيض"، وسيقيمون في المملكة نحو 3 أشهر.

الى ذلك تعذر إجلاء بعض عناصر ما یسمى "الخوذ البیض" السوریین مع عائلاتھم من سوریا إلى الأردن عبر (إسرائیل) الأحد بسبب الأوضاع المیدانیة الصعبة، حسب مصدر في الحكومة الكندیة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر أن دفعة أولى تتكون من 422 شخصا، بینھم حوالى 100 عنصر من "الخوذ البیض" بالإضافة إلى أفراد أسرھم، تمكنت من الوصول إلى خط فك الاشتباك في ھضبة الجولان السوریة وعبرت إلى إسرائیل ومنھا إلى الأردن.

وأضافت أن الدفعة الثانیة من "الخوذ" "لم تتمكن من الوصول إلى الحدود بسبب الوضع المیداني" خلال الفترة الزمنیة التي كانت فیھا الحدود (الإسرائیلیة) مفتوحة.

وأوضح المصدر أن ھذه الدفعة لا تزال عالقة في سوریا، ولیس معروفا ما إذا كان بالإمكان تنفیذ عملیة إجلاء جدیدة لإخراجھا إلى الأردن عبر (إسرائیل)، مشیرا إلى أن الوضع المیداني لا یزال "ھشا".

وذكرت تقاریر أولیة أن عدد عناصر "الخوذ البیض" وأفراد أسرھم الذین تم إجلاؤھم عن سوریا إلى الأردن یزید عن 800 شخص، قبل أن یتبین لاحقا أن العدد الحقیقي ھو النصف تقریبا، وھو ما أكدته الخارجیة الأردنیة.

من جھتھا، أفادت شبكة التلفزة الكندیة العامة "سي بي سي" بأن أفراد "الخوذ البیض" الذین لم یتمكنوا من العبور إلى إسرائیل تلقوا نصیحة بضرورة مغادرة جنوب غربي سوریا، نظرا لقرب استعادة الجیش السوري السیطرة على ھذه المنطقة.

وكانت وزارة الخارجیة الكندیة أعلنت الأحد أن أوتاوا ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ" السوریین الذین تم إجلاؤھم وأفراد عائلاتھم، أي ما مجموعه حوالي 250 سوریا.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.