شريط الأخبار
مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد شاهد بالوثيقة....بلدية في اربد تؤجر مركزاً لأحد المستثمرين بدينار واحد سنويا الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات هيئة الاستثمار ترد على وثيقة الـــ" 14 " منسف باللحم الروماني شاهد بالصور....جلالة يزور مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك ديوان الخدمة: لا تعيين دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية جودة: الأردنيون يدفعون ثمن شهامتهم .. والتزام الأردن بمكافحة الإرهاب أمر مفروغ منه اجتهاد قضائي يلزم بتحديد مدة الاعتراض على الحكم الغيابي الساكت: منح دراسة جامعية لأبناء شهداء السلط
عاجل

الأردن يشرع بانشاء مخيم خاص للاجئين السوريين سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية

الوقائع الإخبارية : اكدت مصادر ان الأردن بدأ بتجهيز مخيم خاص لـ 800 لاجئ سوري سيمرون عبرها لتوطينهم في دول غربية في منطقة الأزرق شرق المملكة.

واغلب هؤلاء اللاجئين من عناصر "الخوذ البيض"، وسيقيمون في المملكة نحو 3 أشهر.

الى ذلك تعذر إجلاء بعض عناصر ما یسمى "الخوذ البیض" السوریین مع عائلاتھم من سوریا إلى الأردن عبر (إسرائیل) الأحد بسبب الأوضاع المیدانیة الصعبة، حسب مصدر في الحكومة الكندیة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر أن دفعة أولى تتكون من 422 شخصا، بینھم حوالى 100 عنصر من "الخوذ البیض" بالإضافة إلى أفراد أسرھم، تمكنت من الوصول إلى خط فك الاشتباك في ھضبة الجولان السوریة وعبرت إلى إسرائیل ومنھا إلى الأردن.

وأضافت أن الدفعة الثانیة من "الخوذ" "لم تتمكن من الوصول إلى الحدود بسبب الوضع المیداني" خلال الفترة الزمنیة التي كانت فیھا الحدود (الإسرائیلیة) مفتوحة.

وأوضح المصدر أن ھذه الدفعة لا تزال عالقة في سوریا، ولیس معروفا ما إذا كان بالإمكان تنفیذ عملیة إجلاء جدیدة لإخراجھا إلى الأردن عبر (إسرائیل)، مشیرا إلى أن الوضع المیداني لا یزال "ھشا".

وذكرت تقاریر أولیة أن عدد عناصر "الخوذ البیض" وأفراد أسرھم الذین تم إجلاؤھم عن سوریا إلى الأردن یزید عن 800 شخص، قبل أن یتبین لاحقا أن العدد الحقیقي ھو النصف تقریبا، وھو ما أكدته الخارجیة الأردنیة.

من جھتھا، أفادت شبكة التلفزة الكندیة العامة "سي بي سي" بأن أفراد "الخوذ البیض" الذین لم یتمكنوا من العبور إلى إسرائیل تلقوا نصیحة بضرورة مغادرة جنوب غربي سوریا، نظرا لقرب استعادة الجیش السوري السیطرة على ھذه المنطقة.

وكانت وزارة الخارجیة الكندیة أعلنت الأحد أن أوتاوا ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ" السوریین الذین تم إجلاؤھم وأفراد عائلاتھم، أي ما مجموعه حوالي 250 سوریا.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.