شريط الأخبار
الأردنيون يشيعون ظهر اليوم جثمان الشهيد سعيد الذيب عودة 648 لاجئا سوريا الى بلادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية الرزاز: الكويت وقفت مع الأردن في السراء والضراء الحكومة: لا طلبات تعويض من شركات دخان عالمية صرف مخصصات منتفعي صندوق المعونة الوطنیة إلکترونیا قبل نهایة العام بالتفاصيل ... هيومن رايتس تنتقد تعديلات الجرائم الإلكترونية (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» مسير جديد لشباب الكرك المتعطلين عن العمل الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة
عاجل

النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال

الوقائع الإخبارية : طالب مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب، المهندس موسى هنطش، باطلاع اللجنة على اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني والتي تمت ترجمتها العام الماضي ولا زالت حبيسة الأدراج نظرا للضغوط التي تمارسها "جهات التدخل السريع".

وقال هنطش إن مجلس النواب وقع مذكرة نيابية للاطلاع على الاتفاقية وتم ارسالها إلى المجلس في عهد حكومة هاني الملقي، وتم التاكيد على ذلك من قبل وزير الطاقة انذاك الدكتور ابراهيم سيف "غير أننا لا نعلم سر اخفاء الاتفاقية بالرغم من المطالبات المتكررة من قبل اعضاء اللجنة".

وأضاف: "الحكومة وقعت مؤخرا اتفاقية مع الجانب المصري لتزويد الاردن بـ 50% من احتياجاته، وهناك باخرة الغاز العائمة التي تزود المملكة بباقي الاحتياجات، ولا نعلم سبب الاصرار على تنفيذ الاتفاقية وتعريض أمن المملكة للخطر بسبب تمديد الأنابيب الموجودة حاليا في اراضي المواطنين والتي يمكن ان تكون هدفا للمعتدين".

وختم هنطش بالقول: "أعتقد أن هناك ضغوطا أمريكية على المملكة للاستمرار في هذه الاتفاقية لعدم وجود منافذ أخرى لتوريد الغاز إلى الدول الاخرى إلا عبر الاردن".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.