شريط الأخبار
مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان " عوني مطيع " العجارمة: العفو العام يصل النواب الاربعاء ...وسيشمل الجرائم الاكترونية ومخالفات السير الأردن والسعودية يتفقان على اعادة جدولة ديون بقيمة 114 مليون دولار أبو صعيليك يدعو لضريبة مقطوعة على حركات البيع والشراء بالسوق المالي التربية تؤكد اهمية الاحتكام لنظام الخدمة المدنية لكل العاملين فيها نقيب الجيولوجيين: العلم لا يزال قاصرا عن التنبؤ بوقوع الزلازل البحث الجنائي يحقق بسرقة 1370 دينار من بائع خضار في الزرقاء 13 مليون ريال سعودي مساعدات نقدية لأسر عفيفة وأيتام بالأردن بالصور...الملكة رانيا تضيء شجرة الميلاد في الفحيص اللجنة المصغره تسلم تقريرها للجنة المالية توقعات بإرسال "العفو العام" إلى النواب الأسبوع الحالي النائب البدور: قانون الضريبة تعرض للتشويه الصيادلة: يحق للمُؤمَّن صرف أدويته من أي صيدلية الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن الحكومة تطلق منصة "بخدمتكم" للتعامل مع شكاوى المواطنين شاهد بالصور ... الملك والملكة يستقبلان الرئيس البلغاري وعقيلته "المركزي" يلغي الترخيص الممنوح لبنك أبو ظبي الوطني فرع الأردن “المستهلك” تحذر من شراء مساحيق التجميل عبر الإنترنت "تفسير القوانين" يجيز لرئيس البلدية الجمع بين راتبين شاهد بالصور ... الرزاز يزور القيادة العامة
عاجل

النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال

الوقائع الإخبارية : طالب مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب، المهندس موسى هنطش، باطلاع اللجنة على اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني والتي تمت ترجمتها العام الماضي ولا زالت حبيسة الأدراج نظرا للضغوط التي تمارسها "جهات التدخل السريع".

وقال هنطش إن مجلس النواب وقع مذكرة نيابية للاطلاع على الاتفاقية وتم ارسالها إلى المجلس في عهد حكومة هاني الملقي، وتم التاكيد على ذلك من قبل وزير الطاقة انذاك الدكتور ابراهيم سيف "غير أننا لا نعلم سر اخفاء الاتفاقية بالرغم من المطالبات المتكررة من قبل اعضاء اللجنة".

وأضاف: "الحكومة وقعت مؤخرا اتفاقية مع الجانب المصري لتزويد الاردن بـ 50% من احتياجاته، وهناك باخرة الغاز العائمة التي تزود المملكة بباقي الاحتياجات، ولا نعلم سبب الاصرار على تنفيذ الاتفاقية وتعريض أمن المملكة للخطر بسبب تمديد الأنابيب الموجودة حاليا في اراضي المواطنين والتي يمكن ان تكون هدفا للمعتدين".

وختم هنطش بالقول: "أعتقد أن هناك ضغوطا أمريكية على المملكة للاستمرار في هذه الاتفاقية لعدم وجود منافذ أخرى لتوريد الغاز إلى الدول الاخرى إلا عبر الاردن".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.