شريط الأخبار
النائب هند الفايز تعلق على قرار المحكمة الجديد بحبسها مدة سنة إصابة ستة أشخاص اثر حريق منزل في محافظة جرش توجه لرفع الحد الأدنى لرواتب الضمان إلى 130 ديناراً شاهد بالأسمــاء ... ناجحون في الامتحان التنافسي بالاسماء ...تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية بالصورة...امام وزير التربية !! مدرسة توزع عصير " منتهي الصلاحية " على طلابها بالعقبة زواتي: 1270 ميغاواط كهرباء من الطاقة المتجددة قيد التنفيذ الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد مجهول يطلق عيارات نارية في منطقة دوار الباشا في الكرك ويلوذ بالفرار إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر
عاجل

النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال

الوقائع الإخبارية : طالب مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب، المهندس موسى هنطش، باطلاع اللجنة على اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني والتي تمت ترجمتها العام الماضي ولا زالت حبيسة الأدراج نظرا للضغوط التي تمارسها "جهات التدخل السريع".

وقال هنطش إن مجلس النواب وقع مذكرة نيابية للاطلاع على الاتفاقية وتم ارسالها إلى المجلس في عهد حكومة هاني الملقي، وتم التاكيد على ذلك من قبل وزير الطاقة انذاك الدكتور ابراهيم سيف "غير أننا لا نعلم سر اخفاء الاتفاقية بالرغم من المطالبات المتكررة من قبل اعضاء اللجنة".

وأضاف: "الحكومة وقعت مؤخرا اتفاقية مع الجانب المصري لتزويد الاردن بـ 50% من احتياجاته، وهناك باخرة الغاز العائمة التي تزود المملكة بباقي الاحتياجات، ولا نعلم سبب الاصرار على تنفيذ الاتفاقية وتعريض أمن المملكة للخطر بسبب تمديد الأنابيب الموجودة حاليا في اراضي المواطنين والتي يمكن ان تكون هدفا للمعتدين".

وختم هنطش بالقول: "أعتقد أن هناك ضغوطا أمريكية على المملكة للاستمرار في هذه الاتفاقية لعدم وجود منافذ أخرى لتوريد الغاز إلى الدول الاخرى إلا عبر الاردن".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.