شريط الأخبار
بالتفاصيل.... رئيس الوزراء د.عمر الرزاز في مستشفى الاسراء عربيات: المبادرة الملكية بشأن الغارمات أكدت أن الأردن دولة تكافل رئيس ديوان الخدمة المدنية يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات مجلس النواب يدرج التحقيق بملف الملكية على جدول أعماله...الأحد أبو البصل : 2 مليون دينار حصيلة التبرعات للغارمات تكليف كمال خريسات قائما باعمال مدير مكتب رئيس الوزراء مدير مكتب الرئيس الرزاز فهد الفايز يقدم استقالته الرزاز يوجه لاجتماع مهم السبت لتنفيذ التوجيهات الملكية المعايطة: التحول الديمقراطي لا يجري بـ "كبسة زر" ضبط شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بتصنيع وبيع أدوية غير مرخصة الضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل جمع 1.5 مليون دينار لدعم الغارمات وتحديد معايير الاستفادة من التبرعات الأسبوع المقبل وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق "الاحوال والجوازات" تفتح باب التبرعات بين موظفيها استجابة للمبادرة الملكية شاهد بالصور .. 10 إصابات بتصادم وتدهور مركبة في الزرقاء طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مساء الأحد ويوم الاثنين الحكومة تتواصل مع والدة الشهيد “صهيب السواعير” للوقوف على مطالبها الحاكم العام لنيوزيلندا: نقدر دور الأردن الهادف لتحقيق الأمن والسلام في العالم تبرعات بنحو 1.4 مليون دينار لمساعدة الغارمات وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة الزرقاء
عاجل

واشنطن تبني سجنًا ضخمًا في الرقة شرقي سوريا

الوقائع الإخبارية : أنشأت القوات الأمريكية، سجناً ضخما في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، لاحتجاز عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي الأجانب، الذين ألقي القبض عليهم خلال العمليات العسكرية والأمنية في المنطقة.

وذكرت مصادر مطلعة للأناضول، أن السجن أقيم في بناء سابق لمدرسة وسط بلدة "عين عيسى" شمالي الرقة، وتم توسيعه وتحويله إلى سجن ضخم، يضم مئات النزلاء.

وأشارت المصادر أن جميع العاملين في السجن من حرس ومشرفين ومحققين ومدراء هم من الأمريكيين، يعملون بسرية تامة، ويستقبلون معتقلين بشكل شبه يومي.

كما لفتت أن جميع المعتقلين في السجن من أعضاء "داعش" الأجانب، ومعظهم قادة في التنظيم.

وأكدت المصادر أن السجن محاط بكاميرات مراقبة، وتبلغ مساحته نحو 30 ألف متر مربع.

وتقع مهاجع السجناء في القبو السفلي، بينما يشغل القسم الأرضي من السجن غرف صغيرة تستخدم من أجل أحكام الانفرادي، حسب المصادر ذاتها.

ولا تتوفر معلومات عن المعاملة التي يتلقاها المعتقلون في السجن.

وقبل 4 سنوات بدأت قوات التحالف التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش" شرقي سوريا، عبر استهدافه من الجو، مقابل مساندة منظمة "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابية.

ويسيطر حاليًا "قوات سوريا الديمقراطية" التي يشكل إرهابيو تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" عمودها الفقري والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، على الرقة منذ أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بعد معارك ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.