شريط الأخبار
النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الطراونة مرحباً بفتح جابر: طالما نظرنا إلى سوريا كعمق عربي أصيل الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون معدل "الضريبة" يستثنى تكنولوجيا المعلومات من الزيادة إرادة ملكية بتعيين " أبو رمان " سفيراً باندونيسيا والمدني بالباكستان والخصاونة في فرنسا بلاغ امني بمحاولة اشخاص خطف " 3 طالبات" في لواء بني كنانة بإربد النائب خميس عطية يطالب الرزاز بعلاوات لمهندسي التربية والتعليم الحاج توفيق: فتح الخط التركي السوري أكثر أهمية من "جابر" بالفيديو ...ملثمون يعتدون على عامل مطعم في بني كنانة باربد احباط محاولة تسلل عدد من مهربي المخدرات من سوريا الى الاراضي الاردنية مذكرة نيابية تطالب عدم تجديد اراضي الباقورة والغمر الى اسرائيل وزارة التربية تباشر باجراءات الغاء رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان ارادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة المستشار الخاص لجلالة الملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام
عاجل

النائب ديمة طهبوب: لهذا السبب حجبنا الثقة!

الوقائع الإخبارية : قالت الناطقة باسم كتلة الإصلاح النائب ديمة طهبوب إن الكتلة لم تتلقى أي رد أو تعهد من قبل رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز بتنفيذ المطالب التي طرحت في كلمة الدكتور عبد الله العكايلة.

وأضافت طهبوب في إن الثقة لا تعطى على حسن النوايا، وإنما على توافقات سياسية وبرامج عمل.

وكانت كتلة الاصلاح النيابية قد ربطت منحها الثقة أو حجبها عن حكومة الدكتور عمر الرزاز بـ 20 مطلبا تتلخص في الآتي:

1- بسط الولاية العامة لها على مختلف قطاعات الدولة.

2- الإلتزام بعدم زيادة المديونية تحت أي ظرف .

3- الإلتزام بعدم الزيادة في الضرائب والأسعار .

4- زيادة رواتب موظفي الدولة في القطاعين العام والخاص بما لا يقل عن خمسين دينارا على رواتبهم الشهرية.

5- تقديم مشروع قانون للعفو العام .

6- تقديم مشروع معدل لقانون الإنتخاب.

7- إنشاء وزارة للأمن القومي، تتولى شؤون دائرة المخابرات العامة ومسؤولياتها، ويكون وزيرها عضوا في مجلس الوزراء تتم مسائلته ومحاسبته أمام هذا المجلس.

8- إنشاء وزارة مستقلة للدفاع .

9- إعادة هيكلة وزارة الداخلية، لتكون وزارة للداخلية والأمن الداخلي، ويكون وزيرها عضوا بمجلس الوزراء، ويمثل أمام هذا المجلس لمسائلته عن اعمال وزارته .

10- الإلتزام بصيانة الحريات العامة وحقوق المواطنين الدستورية نصا وروحا، وكف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل في الشأن العام، وأن تتفرغ هذه الأجهزة لمهامها الأمنية .

11- تعديل المادة ( 35 ) من الدستور لكي يكون تكليف الملك لشخص رئيس الوزراء بناء على تسمية الأغلبية من أعضاء مجلس النواب .

12- تعديل المادة ( 40 ) من الدستور فقرة ( 2 ) بإلغاء البند ( و ) منها ليعود تعيين قائد الجيش، ومدير المخابرات، ومدير الدرك، بقرار من مجلس الوزراء، وبالإرادة الملكية المنصوص عليها في الدستور.

13- إلغاء اتفاقية الغاز واتفاقية ناقل البحرين مع الكيان الصهيوني .

14- إلغاء تأجير أراضي الباقورة والغمر للعدو الصهيوني .

15- تقديم خطة لتنمية المحافظات، وإعطاء أولوية للمحافظات المهمشة .

16- تقديم خطة عملية للتعامل مع الفقر والبطالة، مرتبطة بمؤشرات رقمية، وبجدولة زمنية، حتى تكون ذات إنجاز على أرض الواقع .

17- الموقف الحازم تجاه ملف القدس والقضية الفلسطينية وبما يحفظ الحقوق العربية والإسلامية فيها

18- خطة لإطلاق طاقات الدولة في قطاعاتها الاقتصادية كافة .

19- إلغاء الضرائب على مدخلات الإنتاج الزراعي .

20- التوجه الجاد نحو سياسة جديدة في التعامل مع الأحزاب السياسية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.