شريط الأخبار
النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان " امتحان باللغة العربية " و " رسوم " 20 " لكافة المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم مجلس التعليم العالي يقرر قبول 31 ألف طالباً وطالبة للعام الجامعي 2018/2019 زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء إحالة (7) اشخاص في مستشفى البشير الى المدعي العام بسبب التدخين الرزاز: نعمل على نقل العديد من صلاحيات الوزراء إلى المديريات
عاجل

النائب ديمة طهبوب: لهذا السبب حجبنا الثقة!

الوقائع الإخبارية : قالت الناطقة باسم كتلة الإصلاح النائب ديمة طهبوب إن الكتلة لم تتلقى أي رد أو تعهد من قبل رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز بتنفيذ المطالب التي طرحت في كلمة الدكتور عبد الله العكايلة.

وأضافت طهبوب في إن الثقة لا تعطى على حسن النوايا، وإنما على توافقات سياسية وبرامج عمل.

وكانت كتلة الاصلاح النيابية قد ربطت منحها الثقة أو حجبها عن حكومة الدكتور عمر الرزاز بـ 20 مطلبا تتلخص في الآتي:

1- بسط الولاية العامة لها على مختلف قطاعات الدولة.

2- الإلتزام بعدم زيادة المديونية تحت أي ظرف .

3- الإلتزام بعدم الزيادة في الضرائب والأسعار .

4- زيادة رواتب موظفي الدولة في القطاعين العام والخاص بما لا يقل عن خمسين دينارا على رواتبهم الشهرية.

5- تقديم مشروع قانون للعفو العام .

6- تقديم مشروع معدل لقانون الإنتخاب.

7- إنشاء وزارة للأمن القومي، تتولى شؤون دائرة المخابرات العامة ومسؤولياتها، ويكون وزيرها عضوا في مجلس الوزراء تتم مسائلته ومحاسبته أمام هذا المجلس.

8- إنشاء وزارة مستقلة للدفاع .

9- إعادة هيكلة وزارة الداخلية، لتكون وزارة للداخلية والأمن الداخلي، ويكون وزيرها عضوا بمجلس الوزراء، ويمثل أمام هذا المجلس لمسائلته عن اعمال وزارته .

10- الإلتزام بصيانة الحريات العامة وحقوق المواطنين الدستورية نصا وروحا، وكف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل في الشأن العام، وأن تتفرغ هذه الأجهزة لمهامها الأمنية .

11- تعديل المادة ( 35 ) من الدستور لكي يكون تكليف الملك لشخص رئيس الوزراء بناء على تسمية الأغلبية من أعضاء مجلس النواب .

12- تعديل المادة ( 40 ) من الدستور فقرة ( 2 ) بإلغاء البند ( و ) منها ليعود تعيين قائد الجيش، ومدير المخابرات، ومدير الدرك، بقرار من مجلس الوزراء، وبالإرادة الملكية المنصوص عليها في الدستور.

13- إلغاء اتفاقية الغاز واتفاقية ناقل البحرين مع الكيان الصهيوني .

14- إلغاء تأجير أراضي الباقورة والغمر للعدو الصهيوني .

15- تقديم خطة لتنمية المحافظات، وإعطاء أولوية للمحافظات المهمشة .

16- تقديم خطة عملية للتعامل مع الفقر والبطالة، مرتبطة بمؤشرات رقمية، وبجدولة زمنية، حتى تكون ذات إنجاز على أرض الواقع .

17- الموقف الحازم تجاه ملف القدس والقضية الفلسطينية وبما يحفظ الحقوق العربية والإسلامية فيها

18- خطة لإطلاق طاقات الدولة في قطاعاتها الاقتصادية كافة .

19- إلغاء الضرائب على مدخلات الإنتاج الزراعي .

20- التوجه الجاد نحو سياسة جديدة في التعامل مع الأحزاب السياسية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.