شريط الأخبار
العناني: حُلمي أن اصبح رئيسا للوزراء .. والأردن منحني اكثر مما استحق كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بالأسماء .. مدعوون لعقد الامتحان التنافسي اعتقال أردني في الكويت انتحل صفة المباحث و حاول الهروب عبر المطار دعوة لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال في الأردن وزارة السياحة : نتابع الحالة الصحية للسياح الاسبان المصابين في حادث البتراء مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير الأجهزة الأمنية تلقي القبض على شخص اعتدى على عائلة بالزرقاء السلايطة: 34 قائمة و104 أفراد يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين غدا الثلاثاء خوري: سلوك النواب العدائي انعكاس للشارع النائب محمد هديب يشبه الأردن بـ"خبز الشعير .. مأكول مذموم" الطراونة: النائب هديب حاول أن "يستأسد بفلسطينيته" ويشكك بمواقف الأردن إصابة خطرة لطفل إثر حادث دهس في غور الصافي .. وفرار السائق كتلة الاصلاح تستهجن موقف الحكومة من الانتهاكات الصهيونية في الأقصى بالفيديو .. شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة مدير اوقاف القدس: رغم أنف ترامب ونتنياهو.. الملك عبدالله هو الوحيد الذي ينتصر للقدس الرزاز: التعديلات التي تم الاتفاق عليها نظام الأبنية ستصدر في غضون اسبوع اعلان للمواطنين .. هذا موعد التوجه للبنوك لاستلام دعم الخبز مصفاة البترول تكشف حيثيات شحنة البنزين المخالفة الموردة لها
عاجل

النائب ديمة طهبوب: لهذا السبب حجبنا الثقة!

الوقائع الإخبارية : قالت الناطقة باسم كتلة الإصلاح النائب ديمة طهبوب إن الكتلة لم تتلقى أي رد أو تعهد من قبل رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز بتنفيذ المطالب التي طرحت في كلمة الدكتور عبد الله العكايلة.

وأضافت طهبوب في إن الثقة لا تعطى على حسن النوايا، وإنما على توافقات سياسية وبرامج عمل.

وكانت كتلة الاصلاح النيابية قد ربطت منحها الثقة أو حجبها عن حكومة الدكتور عمر الرزاز بـ 20 مطلبا تتلخص في الآتي:

1- بسط الولاية العامة لها على مختلف قطاعات الدولة.

2- الإلتزام بعدم زيادة المديونية تحت أي ظرف .

3- الإلتزام بعدم الزيادة في الضرائب والأسعار .

4- زيادة رواتب موظفي الدولة في القطاعين العام والخاص بما لا يقل عن خمسين دينارا على رواتبهم الشهرية.

5- تقديم مشروع قانون للعفو العام .

6- تقديم مشروع معدل لقانون الإنتخاب.

7- إنشاء وزارة للأمن القومي، تتولى شؤون دائرة المخابرات العامة ومسؤولياتها، ويكون وزيرها عضوا في مجلس الوزراء تتم مسائلته ومحاسبته أمام هذا المجلس.

8- إنشاء وزارة مستقلة للدفاع .

9- إعادة هيكلة وزارة الداخلية، لتكون وزارة للداخلية والأمن الداخلي، ويكون وزيرها عضوا بمجلس الوزراء، ويمثل أمام هذا المجلس لمسائلته عن اعمال وزارته .

10- الإلتزام بصيانة الحريات العامة وحقوق المواطنين الدستورية نصا وروحا، وكف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل في الشأن العام، وأن تتفرغ هذه الأجهزة لمهامها الأمنية .

11- تعديل المادة ( 35 ) من الدستور لكي يكون تكليف الملك لشخص رئيس الوزراء بناء على تسمية الأغلبية من أعضاء مجلس النواب .

12- تعديل المادة ( 40 ) من الدستور فقرة ( 2 ) بإلغاء البند ( و ) منها ليعود تعيين قائد الجيش، ومدير المخابرات، ومدير الدرك، بقرار من مجلس الوزراء، وبالإرادة الملكية المنصوص عليها في الدستور.

13- إلغاء اتفاقية الغاز واتفاقية ناقل البحرين مع الكيان الصهيوني .

14- إلغاء تأجير أراضي الباقورة والغمر للعدو الصهيوني .

15- تقديم خطة لتنمية المحافظات، وإعطاء أولوية للمحافظات المهمشة .

16- تقديم خطة عملية للتعامل مع الفقر والبطالة، مرتبطة بمؤشرات رقمية، وبجدولة زمنية، حتى تكون ذات إنجاز على أرض الواقع .

17- الموقف الحازم تجاه ملف القدس والقضية الفلسطينية وبما يحفظ الحقوق العربية والإسلامية فيها

18- خطة لإطلاق طاقات الدولة في قطاعاتها الاقتصادية كافة .

19- إلغاء الضرائب على مدخلات الإنتاج الزراعي .

20- التوجه الجاد نحو سياسة جديدة في التعامل مع الأحزاب السياسية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.