شريط الأخبار
وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات" شاهد بالصور .. اصطدام 6 مركبات واحتراق أحداها داخل نفق السابع الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين الرزاز عبر تويتر: رحم الله شهداءنا وأمنيات الشفاء العاجل للمصابين
عاجل

المياه تنفذ عدد من المشاريع التنموية في وادي عربة

الوقائع الإخبارية : التقى الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري عددا من وجهاء واهالي مناطق وادي عربة ورؤساء بلديات وادي عربة موسى السعيدين ورئيس بلدية قريقرة وفينان عقاب العمارين ورئيس بلدية قطر والريشة د. احمد الحيوات ورؤساء الجمعيات الزراعية فيها بحضور النائب شاهة ابو شوشة العمارين ورئيس هيئة مديري شركة تطوير وادي عربة م. نبيل الزعبي ومدير عام الشركة د. يحيى المجالي وعدد من مسؤولي سلطة المياه في مبنى وزارة المياه والري لبحث عدد من القضايا المتعلقة بمناطقهم وخدماتها .

واكد الدكتور الناصر ان الحكومة جادة بأيجاد كافة الحلول التي من شانها تحسين اوضاع كافة مناطق المملكة ودعمها وتوفير كافة الامكانيات اللازمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال ازالة كافة المعيقات شريطة الالتزام بتطبيق أحكام القانون ومراعاة المصالح العامة مبينا ان الوزارة تعمل على عدة محاور في مناطق وادي عربة لتنفيذ برامجها التنموية لتطوير جميع المناطق بهدف تحقيق التنمية الشاملة وخاصة في منطقة وادي عربة الممتدة من الاغوار الجنوبية وحتى مناطق قطر ورحمة مؤكدا ان الوزارة ومن خلال شركة تطوير وادي عربة تحث الخطى لأضافة مشاريع وطنية تنموية هامه كالسدود بقيمة تزيد على 14,5 مليون دينار حاليا و وضع الخطط و الاستراتيجيات التي م شأنها الحفاظ على استدامة التنمية في منطقة وادي الاردن وكذلك أحداث مشاريع تنموية متكاملة طموحة لتطوير وادي عربة بحيث تحدث هذه المشاريع نقلة نوعية في كافة نواحي الحياة تنعكس ايجاباً على الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية لأهالي منطقة وادي عربة وتحقق الغاية المطلوبه منها وتنعكس بالايجاب على الاقتصاد الوطني وتحدث التنمية المتكاملة في المنطقة وترتقي بمستوى معيشة المواطنين لتكون علامات مميزة على طريق أنجازات الحكومة في سعيها الدؤوب والدائم لتعزيز الحصاد المائي و الحفاظ على البيئة و تنمية المجتمعات المحلية.
وبين ان هذه المشاريع الزراعية المنفذة تأتي ضمن خطط تطوير الوادي من خلال المخطط الشمولي حيث سيتضمن تطوير للمواقع التاريخية والسياحية والمحميات الطبيعية والبيئية وتنمية المواقع الجاذبة للطيور المهاجرة مع تقييم وتحديث الدراسات المتعلقة بمصادر المياه السطحية والجوفية داعيا الى تغيير الانماط الزراعية بزراعات قليلة استهلاك المياه وتحقق عوائد اقتصادية جيدة على الاهالي وعلى الاقتصاد الوطني مشددا على ان الوزارة تولي توفير المياه لغايات الشرب الاولوية القصوى مبينا ان الشركة وبالتعاون مع مركز وادي عربة للبحوث ستقوم بعقد دورات تدريبية لتطوير مهارات المزارعين .

واسمتع الناصر الى مطالب رؤساء البلديات ورؤساء الجمعيات الزراعية في منطقة الوادي حيث اكد انه لدى الوزارة مشروع لتمكين المجتمع المحلي مع الابقاء على ادارة تزويد مياه الشرب للجمعيات الزراعية التعاونية حيث تم الاتفاق على تخصيص تزويد المواطنين يوميا وعلى مدار الاسبوع بـكميات كافية من مياه الشرب بواقع (9) ساعات للشرب و(15) ساعة للري كاشفا النقاب عن ان الوزارة بصدد البدء باعادة تأهيل وتحديث شبكة المياه في بلدة قريقرة لتحسين التزويد المائي فيها مشددا على ان المياه التي تصل للمواطنين ذات نوعية عالية المستوى وان الوزارة ستواصل التأكد بأخذ نوعيات المياه لضمان مراقبتها على الدوام مبينا ان الشركة تقوم بتطوير عيون المياه في الوادي وصيانتها خلال العام الحالي خدمة للمجتمع المحلي حسب الامكانيات المتاحة.

وبين ان شركة تطوير وادي عربة ستقوم بمعاينة الاراضي الزراعية ومشروع ومشروع ري رحمة والاستعجال بتنظيفها خاصة في منطقة رحمة اذا ما كان هناك حاجة كذلك ستقوم شركة مياه العقبة خلال العام الحالي 2018 بتركيب محطة تحلية في منطقة رحمة مما ينعكس على رفع كفاءة وتحسين نوعية المياه .

من ناحيتها اعربت النائب شاهة العمارين عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة مشيدة بتعاون وزير المياه والري وكافة كوادر الوزارة وشركة تطوير وادي عربة في تحسين خدمات المياه في جميع مناطق المملكة مؤكدة ان التعاون مع الوزارة لخدمة المواطنين في افضل مستوياته داعيا الجميع الى توفير الدعم الكامل لوزارة المياه والري .
وثمن ممثلي الاهالي ورؤساء البلديات ورؤساء الجمعيات الزراعية في مناطق وادي عربة تعاون الحكومة من خلال وزارة المياه والري واستجابتهم لمطالبهم بشكل سريع معربين عن تقديرهم للجهود المبذولة من وزارة المياه والري لخدمة مناطقهم .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.